English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | المغاربة يتصدرون قائمة المرحلين من فرنسا

المغاربة يتصدرون قائمة المرحلين من فرنسا

المغاربة يتصدرون قائمة المرحلين من فرنسا

 

ذكرت جريدة "الخبر" في عددها لنهار الامس أن المهاجرين المغاربة تصدروا  قائمة المرحلين من فرنسا بحصولهم على 2896 قرار ترحيل من ضمن أزيد من 30 ألف مهاجر تم ترحيلهم سنة 2012، حسب ما أعلنه وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس أمس في مؤتمر صحافي.

وأكدت الجريدة أن الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج عبد اللطيف معزوز بدا غير عابئ بالوضع الاجتماعي والإنساني للمهاجرين، ما دامت هذه الترحيلات تتم على حد قوله في إطار من الاحترام الدقيق للإجراءات المعمول بها في هذا الم

و أوضحت الجريدة أن الجزائريين يأتون في المرتبة الثانية بعد المغاربة ب2395 قرار ترحيل والسنغاليون في المرتبة الثالثة ب 1760 قرار ترحيل، ثم باقي الجنسيات الصينية والتونسية والرومانية، ومعظم هؤلاء المرحلين من النساء والأطفال. كما قامت السلطات الفرنسية بترحيل 120 أفغانيا إلى بلدهم الأصلي رغم الأوضاع التي تعيش على إيقاعها أفغانسان.

 ويكلف ترحيل المهاجرين غير الشرعيين الدولة الفرنسية حوالي 232 مليون أورو سنويا أي 12.000 أورو، لكل حالة طرد حسب وزارة الداخلية، فيما تقدر الجمعيات الحقوقية تكلفة الترحيل ب 27000 أورو لكل حالة. حسب ما جاء في جريدة الخبر.

جدير بالذكر أن الجالية المغربية تشكل ثاني جالية مهاجرة بفرنسا بعد نظيرتها الجزائرية٬ وتضاعف عددها ثلاث مرات منذ سنة 1975 إلى الآن، و قدرتها آخر الإحصائيات الرسمية بحوالي مليون و 314 ألف مهاجر.

دليل الريف : صحف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية