English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  4. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  5. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  6. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  7. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أنشطة و مواعيد | جمعية التضامن الأسري تخلد اليوم العالمي للمرأة

جمعية التضامن الأسري تخلد اليوم العالمي للمرأة

جمعية التضامن الأسري تخلد اليوم العالمي للمرأة

 تخليدا لليوم الأممي للمرأة نظمت جمعية التضامن الأسري أنشطة مكثفة وذلك من 07 مارس 2013 إلى 12 مارس 2013.

قامت الجمعية وفي التفاتة إنسانية تحمل في مغزاها وفير المعاني والدلالات بزيارة لبعض المؤسسات الإجتماعية حيث نظمت يوم الخميس 07 مارس 2013 زيارة تفقدية إلى مؤسسة دار العجزة،وكان لعضوات الجمعية لقاء تواصلي مع فئة من المجتمع غابت في طيات النسيان،والإطلاع على كيفية معيشتهن وأوضاعهن داخل المؤسسة،وتم توزيع الحلويات والهدايا على جميع النزيلات،وقد عمت البهجة بين هؤلاء النزيلات لأنهن بحاجة ماسة  إلى من يؤنس وحدتهن.

وفي ختام الزيارة وجهت عضوات الجمعية الشكر إلى جميع القائمين على هذه المؤسسة وعلى الخدمات الإنسانية التي يقومون بها لرعاية هذه الشريحة من المجتمع.

 يوم الجمعة 08 مارس 2013 أقيم حفل بمقر الجمعية لفائدة مستفيدات برنامج محاربة الأمية،وتم توزيع الكتب الدينية والثقافية على جميع المستفيدات، كما تم خلال الإحتفال تكريم بعض مؤطرات الجمعية وذلك تقديرا لهن واعترافا بالمجهودات التي تبذلنها في إطار تسيير الورشات والبرامج السنوية للجمعية.

 احتفلت الجمعية بذات المناسبة بمركز متعدد الخدمات بجماعة آيت قمرة يوم الإثنين 11 مارس 2013 بتنسيق مع مندوبية التعاون الوطني حيث افتتح الإحتفال بكلمة السيد المندوب الإقليمي للتعاون الوطني الذي ركز فيها على دور المراة ومساهمتها في التنمية المستدامة وذلك بإعطائها الفرصة لتحقيق مشاريع مختلفة في شتى المجالات،والإهتمام بها وذلك بتوفير الجو الملائم بها لإبراز مؤهلاتها.

كما أطرت رئيسة جمعية التضامن الأسري عرض حول موضوع:"أسباب الطلاق نتائجه الإجتماعية وحلوله" لفائدة المستفيدات من ورشات المركز.

 وفي ختام الحفل تم توزيع شواهد التخرج على أول فوج من الرائدات اللواتي أتممن مدة سنتين من التكوين في ورشة الخياطة والفصالة.

اختتمت الجمعية أنشطتها يوم الثلاثاء 12 مارس 2013 بزيارة تفقدية إلى السجن المحلي لتضع بصمتها من جديد على نزيلات يدخلن ضمن الفئات التي تعيش الإقصاء والتهميش وتحتاج من المجتمع المدني التقرب منهن حتى يسهل اندماجهن في المجتمع،وبالمناسبة أطرت رئيسة الجمعية بنلمقدم لطيفة مائدة مستديرة حول:"مخاطر تعاطي المخدرات"لفائدة نزيلات المؤسسة،كما تم توزيع الحلويات والهدايا على هؤلاء النزيلات.

 وفي النهاية كل عام وأنتن بألف خير سيدتي وتدوم الرقة واللطف ويموت العنف والقهر.

عن رئيسة الجمعية : بنلمقدم لطيفة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية