English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.33

  1. لفتيت من الحسيمة: لا وجود لـ"العسكرة" ولعن الله من ايقض الفتنة (5.00)

  2. الخلفي: موضوع ظهير "عسكرة الحسيمة" انتهى وسنُطبّق القانون (3.00)

  3. وزير الداخلية يُواصل تحركاته داخل خريطة الحراك بالريف (2.00)

  4. هشاشة البنية التحتية بدواوير إقليم الدريوش (2.00)

  5. الميريا.. احباط محاولتين لتهريب مغربيين من ميناء الناظور (0)

  6. القوات العمومية تمنع ساكنة تلارواق من الزحف نحو الحسيمة (0)

  7. العماري يتوعد العثماني بعد اتهام حزبه بالمسؤولية عن الاحتقان بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بلدية بني بوعياش تشرع في هدم السوق اليومي لبناء مركب تجاري

بلدية بني بوعياش تشرع في هدم السوق اليومي لبناء مركب تجاري

بلدية بني بوعياش تشرع في هدم السوق اليومي لبناء مركب تجاري

استيقظ تجار السوق اليومي وسط بني بوعياس هذا اليوم السبت 16 مارس على عملية هدم اجزاء من هذا السوق بغية بناء مركب تجاري وذلك وسط تضارب اراء التجار بين مؤيد ومعارض لبناء هذا المركب.

ويأتي هذا الإجراء الذي اتخذته السلطات المحلية للمدينة في إطار السعي الى القضاء على النقط السوداء التي تعرفها المدينة خصوصا هذا السوق الذي يفتقد الى ادنى شروط النظافة حيث يعرف انتشارا للازبال والمياه العادمة التي تشكل خطورة على صحة المواطنين .

من جهتهم عبر مجموعة من أصحاب المحلات التجارية بالسوق عن احتجاجهم على هذا الاجراء حيث يتشبثوا بمطلبهم المتمثل في منحهم ضمانات كتابية من طرف المجلس حول تعويض محلاتهم التجارية بالسوق الجديد المزمع بناءه بدل الإكتفاء بوعود شفوية.

ومن المنتظر ان تنتطلق اشغال بناء المركب التجاري الجديد ببني وبوعياش خلال الايام القليلة القادمة و الذي سيكلف حوالي 4 ملايير سنتيم .

وعرف هذا اليوم ايضا زيارة قام بها والي جهة تازة الحسيمة تاونات محمد الحافي رفقة عدد من المسؤولين تم خلالها زيارة مجموعة من المشاريع التي اعطيت انطلاقتها بني بوعياش .

دليل الريف : متابعة


 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
blach
16 مارس 2013 - 13:58
في نظري سيكون هذا تطورا ملموسا
-2-
mustapha
16 مارس 2013 - 14:19
ما علاقى المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية في هذا المشروع دائمل نراه رفقة الوالي إوى لعجب ياك ما حتى الوالي من حزب الجرار أين المنخبون الحقيقون الذين كانوا من الاجدر مرافقة الوالي
-3-
تاجر من بوعياش
16 مارس 2013 - 15:53
لمادا دائما ساكنة بنى بوعياش محكورة انظروا الى امزورن والحسيمة حتى تم بناء المركب وبعد دلك تم هدم القديم واحسن تدبير هو امزورن فالمركب القديم مازال قائما الى الان كما نسجل ملاحظة ان الوالى يعمل لوحده دون رئيس المجلس المعتوه على عكس امزورن المجلس يستشار في الصغيرة والكبيرة
-4-
تاجر من بوعياش
16 مارس 2013 - 15:55
بنى بوعياش يجب اعادة تاهيلها بعيدا عن المجلس والاضاع كل شيء
-5-
رفيق كتلان
16 مارس 2013 - 16:31
احييك رفيقي كتلان تحية عالية ، تحية رفاقية. كم اشتقت أنا كذلك لرؤيتك ، كم نحن كذلك مشتاقون الى اعتناق الحرية ، الى العيش الكريم في بلدنا العزيز الذي لا نرضي له الذل أو نرضى له أن يهان ، قلت من أجل العيش في الحرية والعدالة والكرامة ، لذلك كم اشتقتك للتحاور معك وكما كنا دائما وما زلنا لتبادل الأفكار حول هذا الموضوع بالذات موضوع السوق اليومي موقع رزق المآت من العائلات الذي بات يشكل كما قال صاحب المقال النقطة السوداء في مدينة أيث بوعياش أن لم نقل نقطة عار في وعلى جبين من جثم على مسؤولية تدبير الشأن العام بهاذه المدينة الجارحة التي لا حول ولا قوة لها بسبب آلة جبروت التزوير وشراء ذمم الفقراء والمساكين أثناء ما يسمى بعملية الاستحقاقات التي تجرى فيها الانتخابات المغشوشة والمزورة والمفسدة بكل المقاييس وبكل ما تحمله الكلمة من معنى.
حوارنا إذن يأتي في هذا السياق ، للتحضير وبصفة جادة لكل ما من شأنه الخلاص من ما أصاب مدينتنا الحبيبة من وعكة صحية خطيرة أصابت معظم جسدها ، قلبها ، شرايينها أطرافها....جعلت كل متتبع غيور ذو ضمير حي يتألم لها بدئا من صبي مرورا بشاب وشيخ وحتى الرضيع ومن مرض مزمن مرض البؤس والحرمان والتخلف، من مرض داء فقدان المناعة الذي يشكل عائقا مستداما أمام أية تنمية مجاليية كانت أم اقتصادية أو اجتماعية أو ثقافية ذلك كله لأكثر من عقود بلا حشمة ولا حياء ويا للعار.
ومرة أخرى تنطق لنا الصورة وبناء على ماجاء على لسان هذه الشبكة أن والي الجهة وعامل اقليم الحسيمة زار اليوم المدينة رفقة عدد من المسؤولين والصورة لم تلتقط رئيس المجلس البلدي انه الرئيس الذي تصعب الكاميرا على التقاطه لإهماله الشديد لما يهم المدينة والساكنة على حد السواء........ فانتظر الساعة.
أما مايدور في وسط التجار وحتى عند الرأي العام كله من عدم التضاح الرؤية وتضارب الآراء عند هذه المجموعة أو تلك فذلك راجع الى الغموض الممنهج من طرف المسؤولين المحليين وفي مقدمتهم رئيس المجلس الذي يتعمد لعب الكرة خارج الميدان HORS JEUX حتى لا تحتسب عليه أية لعبة أوقرينة ليمرر بذلك كل مخططاته التي أعدها سلفا لمصلحته الشخصية ضد المصلحة العامة التي ينشد الجميع من خلال هذه الاخيرة ان يصبح هذا المركب التجاري نقطة تحول في مدينة أيث بوعياش ودم جديد يضخ وبأسلوب مغاير ليتمكن الجميع من تدشسن سياسة جديدة تستطيع تدارك وخلق اسلوب مناسب وفعال لتدبير الشأن العام المحلي تدبيرا محكما خاليا من أية شبوهات.
وعلى ضوء ما تمت الاشارة اليه، فإن للتجار خاصة وعموم المواطنين عامة الحق في أن يصيبهم التخوف من هذا المجلس.وتخوفهم يبقى تخوفا مشروعا في شأن هذا السوق لما قد يعرفه أو يحدث من تلاعب أو إقصاء مقصود ومنتقم أوحتى جعل هذا المركب التجاري المزمع انجازه خاليا من كل المواصفات المطلوبة مثل ذلك مثل ما حدث عند أكبر عدد من المركبات التي شيدت بمختلف مواقع المغرب وهي الى حدود الآن مغلقة ومسدودة لكونها كانت فاشلة في الأساس ولم تراعا فيها شروط النجاح.
-6-
أسبع نالمغرب
17 مارس 2013 - 20:51
س يسم ن الله ذا الصلاغ ذا السلام خالنبيناغ محمد,أما بعد ات سلمغ خكم ماراغ أيثماغ

اذ سيثماغ إمسلمان نالمغرب ذامسلمان نالدنيث,غاي إجن أسقسي إ ماراغ إمزيغان

نالريف نالمغرب ذمزيغان نالجنوب,ميمي وتستعملم الحرف نالعربي باش ماراغ إمغربيان

اذ علمان تمزيغت نسان ميمي ات عندام ما يمي أيثماغ إريم امسامحين عونم أويواغ

خاللغاغ انكم بش أتمطوار دغياغ,استعملم الحرف العربي ذا الحرف تفناغ ذالحرف

ألتني ذالحرف أعيبري,قصداغ ذرثاغ نماركاغ نالحروف,إووال نتمازيغت,السلام ن

الله خفكم ماراغ,دعواغ إنو تنكارو ان الحمد لله رب العالمين.
-7-
18 مارس 2013 - 14:56
صراحة أتعجب لقول البعض ممن يقولون،"نتأسف لهدم هذا السوق الذي هو مصدر العيش لكثير من الأسر".الى كل هؤلاء أقول هل هذا السوق سيهدم و سيتم بناء حديقة مكانه؟أم أن هذا السوق سيعاد بناءه بالشروط و الكيفية التي تقتضيها بناء مثل هذه المشاريع لتحذو حذو نظيرتها في كثير من المدن المغربية،فيا من يزعمون الغيرة على مدينتهم راجعوا نواياكم،هل انتم فعلا كما تقولون أم أنكم كم صدق فيهم قول القائل "إذا ما أن
-8-
18 مارس 2013 - 15:02
تتمة.اذا ما انت أكرمت الكريم ملكته وإذا ما انت أكرمت الئيم تمرد
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية