English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الوكيل العام يؤكد نقل بعض معتقلي الحراك الى الدار البيضاء (5.00)

  2. برلماني يثير استعمال "صور مفبركة" عن حراك الريف في التلفزة (5.00)

  3. الوكيل العام بالحسيمة يتحدث عن الاعتقالات (4.00)

  4. تفاصيل اعتقال ناصر الزفزافي (4.00)

  5. أحزاب بالحسيمة تتهم وزير الداخلية بجر البلاد الى المجهول (4.00)

  6. اعتقال ناصر الزفزافي على bbc (3.00)

  7. "التجمع الامازيغي" يطالب بلجنة ملكية للوساطة بين الدولة والمحتجين بالريف (1.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تجار امزورن يغلقون محلاتهم احتجاجا على "الفوضى" بالقطاع التجاري

تجار امزورن يغلقون محلاتهم احتجاجا على "الفوضى" بالقطاع التجاري

تجار امزورن يغلقون محلاتهم احتجاجا على "الفوضى" بالقطاع التجاري

شهدت الحركة التجارية والاقتصادية بمدينة امزورن هذا اليوم الاثنين 18 مارس، شلل تلبية لدعوة اطلقها مجموعة من التجارة احتجاجاً على تنامي ظاهرة احتلال الشوارع من طرف الباعة المتجولين الذين يعرضون بضائعهم وهو ما يعتبره التجار منافسة غير قانونية .

وشملت هذا الاحاجاج مجموعة من الاحياء التي تعرف رواجا تجاريا كقيسارية  شارع إسلي و القيسارية الجديدة .

ويوضح التجار انهم صاروا يعانون من المنافسة غير القانونية للباعة المتجولين والتي تتسبب لهم في ضعف الرواج والكساد التجاري رغم انهم يكترون المحلات التي يمارسون فيها نشاطهم ويؤدون الضرائب على انشطتهم التجارية

ويحمل التجار المسؤولية في العشوائية والفوضى التي يعرفها القطاع التجاري بامزورن للسلطات المحلية و الإقليمية التي لا تعمل على تطبيق القانون و المتمثل في تحرير الشارع العام لتمكين الزبناء من الولوج إلى المحلات وكذا تهاون المجلس البلدي في حل هذا المشكل .

من جهتهم  يتشبث الباعة المتجولون بنشاطهم التجاري رغم عدم قانونيته، وذلك إلى حين إيجاد حل لهم بتوفير أماكن مناسبة لترويج بضائعهم خصوصا وأنهم يعيلون أسرا كما صرح بعضهم.

وكانت شبكة دليل الريف قد تطرقت في موضوع سابق الى ظاهرة احتلال الارصفة و الشوارع من قبل الباعة المتجولين و التجار بامزورن الامر الذي يخلق اختناق المروري ويشوه جمالية المدينة .

دليل الريف : متابعة 



 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
najib
19 مارس 2013 - 14:12
هذه هي السياسة المتبعة من طرف المجلس البلدي بتنسيق مع باشا المدينة من اجل ارضاء لوبيات الفساد . ان باشا المدينة يشن حملة انتخابية سابقة لأوانها لفائدة رئيس البلدي.
-2-
عباس
20 مارس 2013 - 00:32
ماذا تقول الان يا رئيس المجلس امزورن. هل هذا الاضراب لتجار امزورن هو تضامنا معك ام هو استنكارا لسياستك البئيسة وضد استهتارك بسكان امزورن.
انت من تشجع على الفوضى على الترامي على الارصيفات على العشوائية على بيع اماكن الاحتلالات. هذا كله من اجل الاصوات .ولكن التجار عروك هذه المرة وفي المستقبل القريب لا ترى الا الاضرابات والاحتجاجات وتعرية اساليبك التي كنت تضحك بها على الناس.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية