English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مقتل شاب منحدر من "امزورن" بنيران قوات بشار الاسد بسوريا

مقتل شاب منحدر من "امزورن" بنيران قوات بشار الاسد بسوريا

مقتل شاب منحدر من "امزورن" بنيران قوات بشار الاسد بسوريا

 افادت مصادر متطابقة ان شاب مغربي ينحدر من بلدة امزورن بإقليم الحسيمة لقي حتفه خلال الاسابيع القليلة الماضية في سوريا بنيران القوات النظامية لبشار الأسد.

ويتعلق الأمر حسب ذات المصادر بشاب متشبث بافكار تنظيم القاعدة وكتب السيد قطب يدعى حسن اسويق وكان قد سافر إلى سوريا منذ أكثر من سنة إلى جانب احد اشقائه وصديقين لهما للقتال ضد ما اعتبروه جهادا ضد نظام بشر الأسد.

وكان شقيق حسن اسويق المدعو حكيم هو الذي اتصل بعائلته من اجل اعلامهم بخبر وفاة حسن الذي تم دفنه بسوريا خلال الأسبوع الماضي حسب ذات المصادر

وكان حكيم اسويق شقيق الضحية قد اعتقل  في وقت سابق ضمن خلية تطوان/الفنيدق رفقة 26 آخرين، بتهمة الاستعداد للهجرة الى العراق وقضي سنتين في السجن، قبل ان يتمكن رفقة رفاقه المنحدرين من بلدة امزورن، وبعض مناطق الريف وشمال المغرب (الحسيمة،تطوان،الفنيدق،طنجة..)، من العبور من سبته ليصلوا بعد ذلك الى تركيا، ومنها الى حلب تضيف ذات المصادر.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (28 )

-1-
ماسين 22
18 مارس 2013 - 19:33
الى جهنم وبئس المصير,منذ متى كانت سوريا مستعمرة حتى يفتى بالجهاد فيها,لماذا لم يذهب الى فلسطين ,او بالاحرى الى اقرب نقطة اليه وهي جزيرة النكور,ان امثال هؤلاء يجب ابادتهم اينما وجدوا,وما ربك بظلام للعبيد.
مقبول مرفوض
-14
-2-
بــئس للظالمين لبدا
18 مارس 2013 - 20:54
إلى جهنم وبئس المصير أيها الخنزير.لم يبقى لك أن تجاهد مع العرب في أقصى الأرض وبالذات في سوريا المقاومة.أليس الأفضل أن تجاهد في فلسطين وتحرير بيت المقدس من الصهيونية الدولية أيها الصرصور الوهابي الخبيث.رغم كل شيئ فجزائك جهنم هي المأوى وأن تنتهي من على وجه الأرض أنت وأمثالك وشيوخ التكفير كالعرعوري والطرطوري والعريفي والزمزمي وكبيرهم الذي علمهم السحر الدجال الأعور آل الشيخ.
مقبول مرفوض
-20
-3-
mohamed
18 مارس 2013 - 21:03
لابد أن تموت إن لم تمت اليوم فستموت غدا الأسباب تعددت والموت واحد.الأخ الشهيد حكيم إختار إن يموت في بلاد الشام بجانب ألاف المجاهدين جاؤوا إلى سوريا من كل أنحاء الدنيا. فمن يريد أن يرى بطولاتهم أن يشاهد هنا جبهة النصرة facebook
مقبول مرفوض
-9
-4-
18 مارس 2013 - 21:28
اتمنى لامثالك نفس المصير حتى تستريح العباد من شركم ياخدم الصهيونية وشياطين الكون
مقبول مرفوض
2
-5-
متعاطف
18 مارس 2013 - 21:33
هنيئا لك الشهادة وهنيئا لاسرتك التي قدمت شهيدا من امتنا الريفية الاسلامية...والعار للحاقدين على امتنا....
مقبول مرفوض
9
-6-
ابن آوى
18 مارس 2013 - 21:55
ينطبق عليه المثل : آآجي البوك -رجليك اللي جابوك.
مقبول مرفوض
2
-7-
امزورن
18 مارس 2013 - 23:14
لا جـهــــاد تــحـــت اشـــراف ال ســعـــود الخـــونـــة لانــه " مــا نحبــوهم مـــا يــحـبــونــا " من ضحايا السحـــر الشرقـــي الشـــريـــر القادم الينـا مــن القـــرون الوســطــى بوحي من البترودولار السعودي
مقبول مرفوض
6
-8-
جمال المانيا
19 مارس 2013 - 02:14
للاسف ترك والديه وربما زوجته الشابة حسب ما سمعنا حامل وهي في عمر 22 سنة
هذا هو الوباء الوهابي التكفيري الاسود الذي يريد قلب الامور . ايهما اولى بالجهاد يا ضحايا الظلام القاعدي والوهابي فلسكين ام سوريا ؟ من يموت في سوريا اليس هم مسلمون يا قتلة؟ لعنة الله عليكم لن تنالول شيءا يا كلاب المخابرات ومصيركم كما حصل في افغانستان.
هذا التوجه غريب على اخلاق الريف واسلام المغاربة جميعا ..عاشت سوريا صامدة مقاومة ضد الصهيونية
مقبول مرفوض
8
-9-
monir
19 مارس 2013 - 02:49
متى كان الريفي ينتحر في الاسواق والشوارع وامام وكالة الابناك الريفي كان يقاوم بالسلاح والعالم شاهد على ذالك الريفي يقاوم على ارضه وعرضه وشرفه وليس في ارض الشا م ار ض النفاق ياخفافيش الظلام لماذا تنتحر من اجل العربان الذين همشوك لعقود طولة وغسلوا دماغكم من اجل الركن السادس العربية
مقبول مرفوض
3
-10-
MOUH AZDAD
19 مارس 2013 - 08:55
من المؤسف جداً أن يحارب الريفي من قبيلة بني ورياغل جنباً إلى جنب مع أصحاب الفكر الوهابي الذي يعتبره البعض بأنه سرطان الذي سينخر الأمة الإسلامية على خط طنجة جاكارتا.على الجميع أن يعلم أن وجود هؤلاء الكفرة الفجرة بيننا بأننا في الطريق إلى الهاوية والإقتتال بين الأخوة والأسرة الواحدة.الجراثيم الطالبانية التي صنعتها الصهيونية المسيحية في مختبرات TORA BORAبأموال آل سعود بن يهود و خليجية وتدريب أمريكي باكستاني خدمة لتأسيس دولة إسرائيل الكبرى وبعد سيتحقق حلم الصهيونية والوهابية من النيل إلى الفرات ويحتفل اليهود بيوم الموعود وعلى حساب خفافيش الضلام الذي جاهدوا لنصرة اليهودية. كان على الوهابي المقبور أن يموت على جزر سفيحة وجزيرة النكور ومليلية وسبتة وغيرها بدلاً أن يموت موتة الكلب مع قطاع الرؤوس من جبهة الظلم النصيرية الذي يؤمنون أن طريق الجنة يمر من الشام وليس من بيت المقدس.والأكثر من ذالك أنهم يؤمنون بأن سفك دماء الإنسان يمكنهم للحصول على أعلى درجة في الجنة وأكبر عدد من حور العين حسب روايات الزنديق إبن تيمية الحوراني
مقبول مرفوض
1
-11-
الحرية
19 مارس 2013 - 10:20
من علامات الحرية عندما ترفض حكم الطاغية و ترفض أن تكون مجرد قالب أعده الأسياد ليقيسون عليه ,
و من علامات العبودية حب الحياة حتى و لو كنت مجرد رقم لا أقل و لا أكثر, هذا حالكم أيها المغاربة الجبناء لأنكم لا تستطيعون ان تثوروا كما ثار الآخرون , فإنكم تهاجمونهم و تتهمونهم .
سوريا الآن فيها من كل الأطياف. حتى غير المسلمين الذين يعشقون الحرية موجودون هناك يحملون السلاح إلى جانب الشعب السوري.
مقبول مرفوض
-1
-12-
الحرية
19 مارس 2013 - 10:30
أنا أعرف أصحاب التعاليق الموالية للنظام السوري, أنتم من الذين (تركوا سنة نبيهم ) و اتبعوا الغاوين , أنتم الذين تحلون المتعة لبناة الآخرين و لكنكم تمنعونها عن بناتكم , أنتم الذين تتوعدون بالانتقام للحسين و أنتم تعرفون أنكم أنتم القتلة , أنتم من تنكر له و تركتموه وحيدا يجابه جيشا .
أنتم من صنعتكم المخابرات الأمريكية و تعاونتم معها ضد أسد العراق الشهيد صدام الذي أبى أن يركع كما ركعتم أنتم أيها الخونة عندما كنتم و لا زلتم تشترون السلاح الصهيوني لتقتلوا به إخوانكم في الدين.
لقد كشفت عورة دميتكم في جنوب لبنان الذي كان يقول أنه يحمل رسالة الاسلام, واضح جدا هذه الرسالة في تلك الأفواج من النعوش التي تحوي خنازير حزب الشيطان التي يتم إدخالها إلى لبنان يوميا ,
مقبول مرفوض
1
-13-
rifi
19 مارس 2013 - 12:03
mabrouk achahada
مقبول مرفوض
3
-14-
عبد المجيد الموسوعماري
19 مارس 2013 - 13:24
تشكل الفئات الشابة المحرومة من العيش الكريم والتعليم أهم مكون إجتماعي تركز عليه المجموعات الدينية والدعوية الهادفة الى نشر فكرها التطرفي والتكفيري.
تقوم هذه الجماعات بتقديم بدائل وأجوبة على إشكالية الوجود اللتي يعيشها هؤلاء الشباب.
فتقدم لهم وصفات دينية وفقهية متطرفة تساعدهم على تحمل أعباء المأزق الوجودي الذي يعيشون فيه.وغالبا ما تكون من بين هذه الوصفات احتقار الحياة الدنيا واعتزال المجتمع وتبني الجهاد ضد الكفار .
إن هؤلاء الشباب اللذين يعانون اقصاديا واجتماعيا مع تدني مستواهم التعليمي هو الحطب اللذي تشتعل فيه نار التطرف والحقد والكراهية.
في هاذا السياق يمكن فهم قضية هؤلاء الشباب اللذين يغادرون أوطانهم قصد الجهاد في الخارج .إنهم في الحقيقة ضحايا هذه الجماعات الدينية المتطرفة اللتي تصنع من هؤلاء قنابل موقوتة لتضرب بها في كل مكان.إنه الإجرام باسم الدين والدين بريىء منهم.

ويجب أن لا ننسى أن المسؤولية الكبرى تتحملها كذلك المنضومة السياسية والإقتصادية القائمة التي لم توفر الحماية لهؤلاء الشباب .
مقبول مرفوض
2
-15-
سطوب
19 مارس 2013 - 14:27
هذا الشخص الميت كان متهورا، وكان يعتقد بأنه بلحيته هو المقياس
مقبول مرفوض
0
-16-
عماد
19 مارس 2013 - 15:37
أنا ماركسي علماني تقدمي لكن عند سماع خبر وفاة هذا الشاب المتشبع بالأفكار الوهابية. وقفت اجلالا واكبارا لهذا الشاب الذي أمن بفكر مات عليه تاركا أولاده وأسرته.
مقبول مرفوض
-1
-17-
هذه لعبة الأمم المقتدرة
19 مارس 2013 - 18:11
إلى المتخلف رقم 12 هذه لعبة الأمم الحية وهو الغرب الصناعي وهو يملك كل شيئ في الأرض وفي السماء وهو الذي يتحكم في الأمم المتخلفة والمتهالكة دول الإرهاب العربي.هو الذي يملك حق الفيتو والبنك الدولي ومجلس الأمم والسلاح والقمح .وأما أنا وأنت مجرد بهائم أن نأكل الخشخاش وننام حتى يأتي الحلف الأطلسي أن يحررنا من الطواغيت الذين نركع لهم ونسجد لهم ونبوس أيديهم الشريفة كما فعل في ليبيا التي مازالوا يتقاتلون على الرمال والغرب يسرق الذهب الأسود وهم ينظرون.
أذكر جولة شيخها المؤسس أحمد ياسين الذي ذهب يوما في جولة عربية لحشد الدعم لحماس ولكنه لم يقبّل يد أحد ولم يسلم رقبة الشعب الفلسطيني لأي زعيم في المنطقة ولم يبايع خليفة .. أما زعماء حماس الجدد فأحدهم رئيس وزرائها الذي لايتوقف عن تقبيل يد القرضاوي في قطر جيئة وذهابا وقياما وقعودا .. ويبدو أنه لم تعد له بروتوكوليا الا وظيفة تقبيل الأيدي .. ويد القرضاوي تقطر دما سوريا وليبيا وعراقيا مثل سكاكين جبهة النصرة ومن يقبل يده ستخضل لحيته بالدم .. أما رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل فقد سافر الى استانبول ووضع البندقية الفلسطينية فيها على طاولة أردوغان بعد أن بايعه علنا خليفة وسيدا لأمر المسلمين ..المسافة بين البندقية وفلسطين صارت تفصلها فقط مساحة سورية والدم السوري .. هل هناك اقرب الى فلسطين في الدنيا كلها من سورية ودم سورية؟؟ فلسطين تاريخيا وجغرافيا بل و(أنثروبولوجيا) وفي زمرة الدم جزء من سورية وليست جزءا من تركيا أو من مصر ..ومع هذا يريد مشعل اقناعنا أن التحرير يمكن أن يكون من دون سورية .. ومن أنقرة ..
مقبول مرفوض
2
-18-
اب الايتام احفاد الشهداء
19 مارس 2013 - 21:56
بسم الله الرحمان الرحيم و لاعد وان الا على الظالمين. اسا ل الله العلي القدير ان يرحم شهداء الامة .وان يهدي الله شبا بها الى سبل السلام . أيها الجبناء ان الاسلام لايعترف بلحدود الوهمية او الانتمئاة الطائفية العرقية اوبلقبلية .ايها القاعدون كفوا السنتكم واقلامكم عن المسلمين والمجاهدين ولتزموا الصمت ولجحور كما فعلوا اسلافكم اذناب القردة ولخنازير .ان مصيركم ازوال ويومكم اسود باذن الله وسلام على من اتبع الهدى. http://www.youtube.com/watch?v=SIwfJop6oZI
مقبول مرفوض
0
-19-
19 مارس 2013 - 22:07
إلى صاحب التعليق 16 انت حاشا تكون ماركسي ولا علماني أنت يجتمع فيك كل شي : أنت ملحد ووهابي واصولي ومرتزق ووصولي ولا معنى لهويتك ..أما الذي قتل في سوريا فإلى النار وجهنم هو وجبهة النصرة وبشار الاسد وكل الظلاميين والمستبدين في العالم
مقبول مرفوض
-1
-20-
من الحرية إلى 17
19 مارس 2013 - 23:24
أنا لن أطلق عليك أي لقب كما فعلت أنت , و لكن أنا أريد أن أذكرك بأمر ما :أن حركة الشعوب دائما هي حركات تصحيحية للمسار الخطأ الذي تسير فيه البلد, إذا كان الأمر كما تذكره أنت فلماذا لم يغلب بشار منطق الحكمة على منطق التهور و يقبل بما يريده شعبه و يرحل تاركا سوريا قوية بشعبها و جيشها و اقتصادها, لماذا يصر على أن يحول سوريا إلى رماد, هل قدر السوريين أن يعيشوا تحت رحمته فقط .
أما فيما ذكرته بخصوص الغرب فأنا متفق معك إلى حد كبير , و لكن الخطأ ليس في الغرب أنا لن أحاسب رئيس دولة إذا كان كل همه هو خدمة شعبه و تحقيق الأمن و الأمان له, لكن أنا سأحاسب رئيسي الذي يفتح أبواب وطني أمام شركات الغرب ليسرقوا خيراته دون حسيب أو رقيب و كيف لي أن أحاسبه و القوانين صيغت على مقاس مصالحه هذه هي بوابة المشكلة فأنت عندما تعجز عن التصرف بعقل لغياب آليات هذا التصرف لا يكون امامك سوى استخدام القوة و هذه هي معادلة ما حدث في ليبيا و سوريا,
طابت ليلتك
مقبول مرفوض
-1
-21-
chahid
19 مارس 2013 - 23:31
hasbona allah wani3ma alwakil ila aljannati ya batala arrif watakabbalaka allaho mina achohadai amma ashabo atta3aliki didoho fala tkdirona 3ala rojolati sayidikom hasan achahid rahimaho allah wa askanaho fasiha jinanihi biroh bidam nafdik ya chahid ;walan tarda 3anka alyahodo wala anasara hata tatabi3a milatahom sadaka allaho al3adim;
مقبول مرفوض
0
-22-
anass
20 مارس 2013 - 04:46
أحد الأفعان كان يعلم شباب المجاهدين كيف يخبؤون المتفجرات في دبورهم اي في مؤاخراتهم لكي لا يكتشفها العدو قال ذات مرة ساله شاب كيف لي اتمرن بهذه المتفجرات الكبيرة قال له الافغاني سؤمرنك خمسة عشرة يومآ حتى تتسع مؤخراتك ثم تنفذ العملية وستكون في الجنة
مقبول مرفوض
1
-23-
karim
20 مارس 2013 - 10:39
متى كان الريفي ينتحر في الاسواق والشوارع وامام وكالة الابناك الريفي كان يقاوم بالسلاح والعالم شاهد على ذالك الريفي يقاوم على ارضه وعرضه وشرفه وليس في ارض الشا م ار ض النفاق ياخفافيش الظلام لماذا تنتحر من اجل العربان الذين همشوك لعقود طولة وغسلوا دماغكم من اجل الركن السادس العربية
مقبول مرفوض
-1
-24-
عبدالواحد
20 مارس 2013 - 13:42
تريد الجهاد اي جهاد في سوريا. جاهد في المغرب عن طريق الدعوة الى الخير. جاهد في ابويك عن طريق البر بهما. جاهد في الفقراء عن طريق الصدقة....... اي جهاد تحت راية الخوانة...
مقبول مرفوض
0
-25-
مسلم سلافي
20 مارس 2013 - 15:26
عليكم لعنة الله ايها الشيعة الروافض تحرفون القران ووتتهمون عايشة بالزنا وقد براها الله تعالى من فوق سنع سماوات تسبون خير الصحابة ابوبكر وعمر وتحلون الزنا باسم المتعة والتقية دينكم اي الكدب...جاء دوركم ليفضحم الله بفعل اعمالكم الخبيثة.الجهاد سار واجبا يا متخلف علماء السعودية فضحو كل طرق عبادتكم الشرك البدع الشيعة الوثنية.اما انتم يا حمير بمي وريغل ليس الكل اخص بالدكر من كتب تعليقا وسب وشتم المجاهد وكدالك كل موحد او سعودي مسلم.انا ريفي اقول روح اتروسم اغيال منيا وجي نوم الملحدين كرهخ اخفنو استمزخت نوم. انا افتخر بالعربية. لغة الجنة ولغة القران...الاوباش
مقبول مرفوض
-1
-26-
موحد
20 مارس 2013 - 19:26
اتقو الله عزوجل
مقبول مرفوض
0
-27-
سوريـا مقبرة للمرتزقة
20 مارس 2013 - 20:32
ذكرت إذاعة هولندا العالمية أن مغربياً يبلغ 20 عاماً قتل في سوريا قبل يومين ,هذا هوأول مغربي يعيش بهولندا لقي حتفه في حرب الربيع العبري.ويبدوا أن خنازير السلفية الجهادية بدأوا يتساقطون في المستنقع السوري الذي إختارته المخابرات الغربية للمتشددين والمتعصبين الذين يؤمنون بالموت لكي يلتحق بحور العين فوراً.وأتمنى المزيد من القتلى في صفوفهم لأن وجودهم بيننا يشكلون خطراً على البشرية وإلى جهنم غير مأسوف عليهم.
ان ال سعود وشيوخهم الوهابيين أحفاد إبن تيمية الحوراني قوم ممسوخين وهم بقايا يهود خيبر وقنيقاع الحاقدين على الرسول (ص) وعلى الاسلام !! رب العالمين يمهل ولا يهمل وسيأتي اليوم الذي نرى به هولاء الجيف الخنيثين الخبثاء ال سعوط وامثالهم من حكام الخليج العبري الخصيان معلقين بالمشانق تنهش بلحومهم القذرة الكلاب والغربان وان اجله لقريب بأذن الله.
مقبول مرفوض
0
-28-
محمد
21 مارس 2013 - 17:00
وا يحكم تخوضون في امور امرها اعظم مما تتصورون يا رويبضة الزمان
فهلا استحييتم وخسئتم الى ركن المعرفة وتتعلمون
ان الكل يعرفني وعرفتني مخافر التحقيق المخزنية بحجة مكافحة الارهاب واعين التخابر على في كل مكان ......المهم عبد الحكيم صديقي تقبله الله في الشهداء وبافي الاخوة حفظهم الله جمعنا منهج الله
فحكم ياشعب بعدل ولا مجال لاغوغائية بالشعارات الدخيلة حسبتم ان النطق بها تزين الكلام وتموه الباطل وترجعه حقا
الحق ادلج والباطل لجلج
اطرح سؤالين ليكون جوابين كافيان شافيان في القضية
من نحن وما نريد
نحن جزءا من الشعب الريفي كانت النخوة فينا ماتت فما فتئت الا ايقضت بعوامل عدة اولها دينية .....اخرها اجتماعية فكان منهجنا بهدا الاختصار
هذه دعوتنا

دعوة الى الهجرة إلى الله بتجريد التوحيد، والبراءة من الشرك والتنديد، والهجرة إلى رسوله صلى الله عليه وسلم بتجريد المتابعة له.

دعوة إلى إظهار التوحيد، بإعلان أوثق عرى الإيمان، والصدع بملة الخليلين محمّد وإبراهيم عليهما السلام، وإظهار موالاة التوحيد وأهله، وإبداء البراءة من الشرك وأهله.

دعوة إلى تحقيق التوحيد بجهاد الطواغيت كل الطواغيت باللسان والسنان، لإخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، ومن جور المناهج والقوانين والأديان إلى عدل ونور الإسلام.

دعوة إلى طلب العلم الشرعي من معينه الصافي، وكسر صنميّة علماء الحكومات، بنبذ تقليد الأحبار والرهبان الذين أفسدوا الدين، ولبّسوا على المسلمين...

وهل أفسد الدين إلا الملوك وأحبار سوء ورهبانها

دعوة إلى البصيرة في الواقع، وإلى استبانة سبيل المجرمين، كل المجرمين على اختلاف مللهم ونحلهم {قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين}.

دعوة إلى الإعداد الجاد على كافة الأصعدة للجهاد في سبيل الله، والسعي في قتال الطواغيت وأنصارهم واليهود وأحلافهم لتحرير المسلمين وديارهم من قيد أسرهم واحتلالهم.

ودعوة إلى اللحاق بركب الطائفة الظاهرة القائمة بدين الله، الذين لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم حتى يأتي أمر الله
واخير نصيحة لاخوة لابد من الفصل في هده المسائل
الحكام العرب نحن نعاديهم ونبغضهم وكدا شيوخهم ما هم الامخزنية بالجلالب
عرعور حسان والزمزمي.......شيوخ الخزي والعار لا نعترف بهم ولا نسمع لهم
اما حكام ال سلون الخون فموقفنا معروف منهم
والمجدد محمد بن الوهاب رحمه الله والشيخ الاسلام بن تيمية وووو هؤلاء التابعين لا يعرف فكرهم الا من عرف سيرتهم وان اردتم معرفت شيوخنا فهم ابوا محمد المقدسي وابا بصير الطرطوسي وابي قتادة وعبد الله عزام وعاني السباعي والشيخ الطحاوي ......
اما الجهاد في سوريا حق مشروع للشعب السوري بنصوص الشرع والقوانين الوضعية كدفاع على الانفس والاعراض وما كان من المغاربة الا النصرة والعون بجانب شرعي وانساني
مع الاسف الا مور مشابكة عندكم وهدا نتاج الاعلام الحكام والاعداء من منكم نضر الى اعلام تنظيم القاعدة مؤسسة الاندلس ومؤسسة السحاب ومنبر التوحيد والجهاد ومؤسسة الفرقان ومؤسسة القوقاز ووووو اعلام المسلمين في ايد ثقة حر صادق لا اعلام الطوغات
إلى آباء وأمهات وأهالي الأبطال ..

إلى الذين ربّوا الأبطال .. وخرَّجوا من بيوتهم أبطالاً للأمة ..

إلى هؤلاء جميعاً نقول :

إن أبناءكم لم يرضوا أن يعطوا الدنية في دينهم ، وقد اختاروا هذا الطريق اقتناعاً وإرادةً ومنهجاً ، ليس كما يدعيه دجاجلة العصر : أنهم مغرر بهم .

إن أبناءكم اختاروا هذا الطريق اقتفاء لأثر محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه ، وتحركت في قلوبهم الغيرة ، فرفضوا واقع الكفر والضلال ، وواقع الذل والقهر واستعباد الأحرار .

إن أبناءكم رفعوا رأس الأمة عالياً يوم أن وقفوا في وجه الصليب وأنصاره وهم الآن أعداء أمريكا .

إن أبناءكم لم يتبعوا أشخاصاً ولم يعظموا رجالاً ..إنما اتبعوا الحق ليرضوا الله تعالى ، لا ليرضوا المخلوقين كما يزعم من أضله الله ..

فهنيئاً لكم بهؤلاء الأبناء .. وهنيئاً لكم أن ينتسبوا لكم فلن ينسى التاريخ أسماءهم .. ولن تنس الأمة معروفهم فثقوا واعلموا أن أبناءكم على خير .

فلا تسمعوا إلى كلاب السلاطين .. الذين لا يتكلمون إلا بالريال ، ولا يسكتون إلا بالريال ، وشتان بين من ابنه بطل من أبطال الأمة وبين من ابنه يسرح ويمرح في دور الخنا والفساد ، فلا تنسوا أبناءكم من الدعاء والتجئوا إلى الله ، وتضرعوا له بأن ينصرهم على القوم الكافرين ..

وافتخروا بأبنائكم وارفعوا رؤوسكم عالياً ، ولا تسمعوا للإعلام الكاذب العميل وما يتهم أبناءكم به فالأمر كما قيل :

وإذا أتتك مذمتي من ناقصٍ = فهي الشهادة لي بأني كامل

وتذكروا تلك الصورة الرائعة وهي الخنساء لمّا احتسبت أربعة من أبنائها في سبيل الله ، أسأل الله أن يعز دينه وأولياءه ، وأن يذل أعداءه وأن يفتح لنا فتحاً مبيناً ، وأن يحفظنا بحفظه ويكلأنا برعايته ، وأن يحرسنا بعينه التي لا تنام وأن يدمر الأمريكان وعبيدهم في كل مكان .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
مقبول مرفوض
1
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية