English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العربية السعودية تصدر طبعة من القرآن مترجمة للأمازيغية

العربية السعودية تصدر طبعة من القرآن مترجمة للأمازيغية

العربية السعودية تصدر طبعة من القرآن مترجمة للأمازيغية

اصدرت مطبعة المصحف الشريف التابعة لمجمع الملك فهد بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية خلال الشهر الماضي ترجمة  أول نسخة من المصحف الى الامازيغية.

وقال صالح الحسيني، أمين عام العلاقات العامة في المطبعة وفقا لما اوردته صحيفة الشروق الجزائرية "أن مجمع الملك فهد سبق له منذ عامين تقريبا وأن قدم جزء عم بالأمازيغية، وبعد أن استجمع علماء وعارفين ومدققين في الأمازيغية من دول المغرب العربي وبالاستعانة بالشيخ سي حاج محند طيب الجزائري إبن تيزي وزو الذي جاوز سنه الثمانين الذي تنقل عام 2011 إلى المملكة العربية السعودية وبقي قرابة الشهر في تلاوة القرآن وتقديم الترجمة، تم تحويل عمله إلى مخبر خاص لأجل التصحيح والتمحيص الدقيق، ووضعت الترجمة أمام لجنتين، قامت الأولى بتقديم اقتراحات خاصة في محاولة لأن تكون الأمازيغية المستعملة جامعة وليست مفرقة ما بين منطقة وأخرى، ليُقرر المجمع إلحاق المصحف المترجم للأمازيغية إلى ستين لغة تُرجم إليها المصحف الشريف، ورغم تأخر التفكير في المصحف بالأمازيغية".

وقام المجمّع ايضا بتسجيل عبر أقراص مضغوطة للقران قرآن تلاوة باللغة العربية وشرحا دقيقا لمعاني القرآن بالأمازيغية ، وكانت بعض الصحف في الجزائر قد انتقدت بشدة ترجمة القرآن وطباعته في المملكة العربية السعودية، واعتبرت ترجمة جزء "عم" في فترة سابقة يفتح الباب أمام الوهابية والمذاهب غير المالكية، وانتقدت كون الأمازيغية تم كتابتها بالحرف العربي، وليس باللاتينية حسب الشروق الجزائرية.

 واوضحت نفس الجريدة أن الكثير من النسخ المترجة الى الامازيغية سيتم تحويلها إلى منطقة القبائل في رمضان 2013 بعد أن وصلت أعداد كبيرة في أوت 2011 عن جزء عم بالخصوص، ولاقت رواجا واستحسانا من أهل المنطقة، بعد أن كانت الترجمات الفرنسية هي الطاغية .

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
ريفي
21 مارس 2013 - 09:33
بصراحة لقد تعبنا من دينكم أيها الوهابيون،جعلتمونا ضعفاء ومتخلفين.نسينا وأفتقدنا لغتنا وهويتنا.كفانا منكم،لكم دينكم ولنا حضارتنا فدعونا رجاءا كي نقرر مصير مستقبلنا بعيدا عنكم وعن لاهوت الشرق.
مقبول مرفوض
-4
-2-
ريفي في لروبا
21 مارس 2013 - 09:51
هذا ليس غريبا
قال تعالى وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
وقال سبحانه إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ
مقبول مرفوض
6
-3-
said
21 مارس 2013 - 22:42
و قال تعالى ان لله و ان اليه راجعون
مقبول مرفوض
-1
-4-
آل سعود مملكة الشر
22 مارس 2013 - 10:07
مهما قامت به مهلكة آل سعود فستضل دولة منبوذة بين المسلمين والعرب.لأنها تحمل إسم عائلة تحكم الأرض المقدسة بالحديد والنار ولا تؤمن بتعددية المذاهب.إلا بمذهب الوهابية الذي أسسه المسمى محمد عبد الوهاب النجدي بالتعاون مع عداء الإسلام أم الشر بريطانيا العجوز.لتمزيق العالم الإسلامي إلى دويلات ومن المعروف أن مهلكة آل سعود لعبت. دوراً كبيراً لتأسيس دولة إسرائيل في قلب الأمة والتآمر مع الصليبيين والدفاع على مصالحهم في منطقة الخليج الفارسي والعالم ولتذهب مملكة الشر المطلق إلى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليهم.
مقبول مرفوض
-3
-5-
ريفي حقيقي
22 مارس 2013 - 20:01
ان اهل الريف مسلمون اما أحفاد القرادة والخنزير الذين تركهم ليستعمر لقد قال فيهم عز واجل ( فأما الذين كفرو فاءعذبهم عذبا شديدا في الدنية والآخرة وملهم من ناصرين)
مقبول مرفوض
0
-6-
ريفي حقيقي
22 مارس 2013 - 20:04
أمزيغية التي تريدون
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية