English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  6. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  7. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | "السكر" وراء حادثة سيارة إسعاف جماعة بني احمد اموكزن، والرئيس يحاول اخفاء معالمها

"السكر" وراء حادثة سيارة إسعاف جماعة بني احمد اموكزن، والرئيس يحاول اخفاء معالمها

"السكر" وراء حادثة سيارة إسعاف جماعة بني احمد اموكزن، والرئيس يحاول اخفاء معالمها

اتهمت كل من جمعية امازيغ صنهاجة الريف ومجلة تدغين للأبحاث الامازيغية والتنمية، رئيس جماعة بني احمد إموكزن ومستشار بنفس الجماعة اخفاء معالم حادثة سير سيارة اسعاف الجماعة  وقعت ليلة السبت الاحد الماضية بعدما كان سائق سيارة الاسعاف وصديق له وهما موظفان بالجماعة، في حالة سكر طافح حسب ما جاء في بيان مشترك للجمعية والمجلة المذكورتين.

وجاء في البيان انه و في إطار "تأديته لمهامه الجمعوية والصحفية بمنطقة صنهاجة اسراير وتحديدا بجماعة بني احمد إموكزن، توجه أمين مال جمعية "أمازيغ صنهاجة الريف" وعضو هيئة تحرير مجلة "تيدغين للأبحاث الأمازيغية والتنمية" يوم الأحد 31 مارس على الساعة 10 صباحا -توجه- لمنطقة "أرفود " بعد تلقيه لخبر تعرض سيارة الاسعاف التابعة لجماعة بني احمد إموكزن لحادثة سير يوم السبت 30 مارس حوالي الحادية عشر ليلا، وأثناء قيامه بتصوير الحادثة تهجم عليه المدعو محمد أعراب بغية منعه من تأدية مهامه، وأمام إصرار المناضل محمد بنيحيا على القيام بواجبه الصحفي و الجمعوي ، غادر الشخص المتهجم ليعود بعد برهة بصحبة عضو المجلس الجماعي محمد السليماني وابن الأخير ليقوموا بمحاولة الاعتداء عليه وسلبه هاتفه النقال المستعمل في التصوير".

واوضح البيان ان الحادث لم يعرف حضور السلطات المحلية لانجاز محضر في المقابل حضر رئيس الجماعة احمد المنصوري بصحبة احد رجال السلطة وأمروا بنقل السيارة لوجهة مجهولة.

وتتهم الجمعية و المجلة سائق سيارة رئيس الجماعة احمد المنصوري والمستشار محمد السليماني وكذا شقيقه سعيد سائق سيارة الاسعاف وصديقه محمد اعراب بالفساد والاعتداء والتهديد.

وطالبت الهيئتان بضرورة فتح تحقيق شامل في أسباب الحادثة التي تعرضت سيارة الإسعاف لمعرفة الأسباب ومن يتحمل مسؤولية الإضرار بأملاك الدولة و إرسال لجنة مركزية من وزارة الداخلية للوقوف على حالة التسيب التي تعيشها جماعة بني احمد اموكزن.

وطرحت الهيئتان علامة استفهام حول من يقف وراء "حماية عائلة المستشار الجماعي محمد السليماني التي كثرت اعتداءاتها على الساكنة. كما تساءلتا عمن يحمي الرئيس احمد المنصوري الذي صدر في حقه حكم ابتدائي و قرار استئنافي بعدم قانونية انتخابه رئيسا منذ ثلاث سنوات ولا زال لم ينفذ " على حد ما جاء في البيان.

دليل الريف : متابعة

 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية