English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | الشغيلة الجماعية باقليم الدريوش تحتج ضد الاقتطاع من الأجور

الشغيلة الجماعية باقليم الدريوش تحتج ضد الاقتطاع من الأجور

الشغيلة الجماعية باقليم الدريوش تحتج ضد الاقتطاع من الأجور

 

 شارك العشرات من موظفي الجماعات المحلية باقليم الدريوش في الوقفة الاحتجاجية التي دعى إليها المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوي تحت لواء التوجه الديموقراطي للاتحاد المغربي للشغل أمام مقر عمالة الدريوش يوم الثلاثاء 02 أبريل، حيث انطلقت الوقفة حوالي الساعة الحادية عشر صباحا ردد خلالها المحتجون شعارات منددة بالاقتطاعات التي طالت أجورهم وأخرى مطالبة بتحسين أوضاعهم المهنية والاجتماعية، كما رفعت شعارات تنتقد السياسات الحكومية المنتهجة في قطاع الوظيفة العمومية والتراجعات التي تعرفها الحريات النقابية. ولم تسلم الوقفة أيضا من رفع شعارات معبرة عن تضامن المحتجين مع المعركة البطولية التي يخوضها عمال وموظفي بلديتي الحسيمة وامزورن.

وقد عرفت الوقفة حضور نائب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية السيد عبد السلام سلالة إلى جانب أعضاء المكتب الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف الدريوش الناظور وممثلين عن المكتب الاقليمي بالحسيمة لنفس الجامعة، وحظيت الوقفة بدعم من المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم (  umt) وممثلين عن  فروع التنسيق الاقليمي للدريوش لجمعية المعطلين.

 وفي الكلمة الختامية للكاتب الاقليمي للجامعة بالدريوش والناظور أكد على أن الوقفة تأتي ردا على الاقتطاعات المتكررة التي تطال موظفي الجماعات المحلية المضربين عن العمل، معتبرا بأن هذه الاقتطاعات تستند إلى قوانين ومراسيم لا علاقة لها بالحق في الاضراب وتندرج ضمن محاولات التضييق على الحريات النقابية التي حققتها الشغيلة الجماعية وعموم الطبقة العاملة بتضحياتها الجسام، مشيرا إلى أن منخرطي ومناضلي الجامعة الوطنية لن تركعهم الاقتطاعات من أجورهم،  وأكد في نفس الإطار على أن هذه الوقفة ليست سوى شكلا انذاريا، وأنه تم الاكتفاء في الحضور بتمثيليات عن مكاتب الفروع بالدريوش وفي حالة عدم أخذ مطالب الشغيلة الجماعية بالاقليم بمحمل الجد فإن المكتب الاقليمي سيكون مضطرا للنزول بكل منخرطيه إلى الشارع وبأشكال أكثر تصعيدا. بعد ذلك أعطيت الكلمة لممثلي الأجهزة والإطارات الحاضرة والذين عبروا عن دعمهم المطلق لنضالات الشغيلة الجماعية بالاقليم.

 وبعد الانتهاء من الوقفة انتقل الحاضرون إلى مقر نقابتهم بالدريوش الذي احتضن لقاءا تواصليا موسعا أطره كل من عبد السلام سلالة النائب الأول للكاتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية وعبد الرحيم الشايب الكاتب الجهوي لنفس الجامعة، عرضوا خلاله مختلف المستجدات النضالية والتنظيمية والمطلبية للجامعة وطنيا وجهويا وتفاعلوا مع مداخلات وتساؤلات مناضلي الفروع بالاقليم. 

دليل الريف : مراسلة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية