English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. لفتيت من الحسيمة: لا وجود لـ"العسكرة" ولعن الله من ايقض الفتنة (5.00)

  2. الخلفي: موضوع ظهير "عسكرة الحسيمة" انتهى وسنُطبّق القانون (3.67)

  3. هشاشة البنية التحتية بدواوير إقليم الدريوش (2.00)

  4. العماري يتوعد العثماني بعد اتهام حزبه بالمسؤولية عن الاحتقان بالحسيمة (0)

  5. الزراد: حكومة العثماني تنتقم من ساكنة الحسيمة لتصويتها لحزب البام (0)

  6. الوالي اليعقوبي يُباشر مهامه بالحسيمة ولا صحة لخبر اعفاءه (0)

  7. هي أزمة ثقة .. رغم تحركات الدولة ووعودها .. الاحتجاجات تتواصل باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مارسيليا : انتخاب بودرا رئيسا للمجلس السياسي للجنة المتوسطية

مارسيليا : انتخاب بودرا رئيسا للمجلس السياسي للجنة المتوسطية

مارسيليا : انتخاب بودرا رئيسا للمجلس السياسي للجنة المتوسطية

تم هذا اليوم الابعاء 3 ابريل بمارسيليا الفرنسية، انتخاب عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس جهة تازة الحسيمة تاونات الدكتور محمد بودرا، رئيسا للمجلس السياسي للجنة المتوسطية لمنتدى السلطات المحلية والجهوية المتوسطية.

وينعقد المنتدى المتوسطي على مدى يومين بمارسيليا، ويختتم أشغاله غدا، بعد أن قرر عقد مؤتمره القادم في أكتوبر القادم بالرباط.

وبالموازاة مع انتخاب القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة الدكتور محمد بودرا رئيسا، يتكون المجلس السياسي من ثلاثة نواب للرئيس: النائب الأول عمدة طرابلس اللبنانية، والنائب الثاني عمدة نابلس الفلسطينية، والنائب الثالث عمدة أنطاكيا التركية ثالثا، بالإضافة إلى عضوين بالمجلس، وهما رئيس بلدية مارسيليا، ورئيس جهة باكا الفرنسية.

ويعد منتدى السلطات المحلية والجهوية المتوسطية أكبر منظمة دولية للمدن والجهات.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 )

-1-
عمر
3 أبريل 2013 - 22:05
مزيدا من التالق
-2-
ولد الدرب
3 أبريل 2013 - 22:33
برافوووو..برافوووو...لقد استوليت على كل المناصب عن جدارة واستحقاق!!
ريفي وبــــاز.
-3-
جمال اجليان
4 أبريل 2013 - 08:48
قيل قديما في مضرب ضرب الامثال عند العرب-من لا خير له في اهله لا خير له في غيره-كان من الاولى للسيد رئيس الجهة الانكباب على المعضلات الاجتماعية للجهة و العمل على ايجاد البدائل الناجعة لحلها بدل القيام برحلات سياحية لا طائل من وراءها بالله عليكم ما هي محصلة انجازات الجهة في مجال دعم المبادرات التنموية بالجهة الجواب بكل تاءكيد هو لا شئ,طيب ان اسائل جميع ابناء المنطقة هل هم يحسون حتى و لو كان احساسا كاذبا ان الجهة ساهمت في تقديم اي شئ اضافي لهم يتجلي في اليومي من حياتهم الاكيد ان جوابي هو نفسه جوابكم اذن فالاولى لمسييري الشاءن العام بالمنطقة الانكباب علي ما ولوولاجله الا وهو ايجاد اليات تنموية كفيلة برفع مستوى المعيش اليومى لابناء الجهة و فقط’
-4-
محيو
4 أبريل 2013 - 09:44
غرس فرسان المعبد تؤتي اكلها دائما
-5-
حميد
4 أبريل 2013 - 10:01
موتوا بغيظكم يا اصحاب اللحية المزورة ههههههههههه
-6-
من حي المغاربة بالقدس
4 أبريل 2013 - 10:12
نائبه عمدة نابلس بالضفة الغربية المحتلة وسيأتينا بجواز سفر إسرائيلي وبتأشيرة من دولة الاحتلال وبوفد من سلطة أبو مازن وهلم جرا...يعني اعتراف ضمني بدولة إسرائيل ولو كنتم منصفين لكان عمدة غزة أو بيت لاهيا أو رفح خير من هؤلاء.
هنا كان عليك يا بودرة أن تطلع للجبل وتقاتل المحتلين الغاصبين وليس ضد من تقلّد تسيير الشأن العام بأصوات الشعب.
لن ترضى عن السهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم...ويبدو أنك اخترت طريقك
-7-
dalil
4 أبريل 2013 - 10:48
تمويل هذا اللقاء من ميزانية جهة تازة الحسيمة تاونات طبعا
-8-
Yidir
4 أبريل 2013 - 12:09
هذه هي التنمية في منطقة الريف وجهة الحسيمة، تازة تاونات بالنسبة حسب حزب الاصالة والمعاصرة . ينتخب السيد بودرة رئيسا لمنتدى السلطات المحلية والجهوية المتوسطية ولكن المؤتمر القادم سيكون بالرباط على ضفة المحيط الاطلسي وأبي رقراق. هذا هو ما يسمى بالتعريف بمنطقة البحر الابيض المتوسط، والريف والجهة.
-9-
ماسين 22
4 أبريل 2013 - 19:44
الخبر لايستحق تعليقا لان علامات الساعة واضحة وكثيرة ومن بينها اسناد الامور لغير اهلها.
-10-
ميسي نباريو حدو
5 أبريل 2013 - 01:20
بودرا لو يبقى يمثل الشعب بل اصبح يمثل السلطات المحلية وذلك في سياق الخبر حين ما انتخب رئيسا لمنتدى السلطات المحلية ولم يكتفي هنا بل زاد حتى السلطات الجهوية. ولكن هذا ليس بغريب انه بالفعل اصبح الممثل والناطق للسلطات وليس للمواطنين اصبح هو المخزن رقم 1. لقد اصبح يخدم اجندات معادية لطموحات الشعب بتخندقه مع متعاطفي اسرائيل والخادمين له.
من كان يراهن يوما ما على هذا الرجل الميكيافيلي الدوغمائي البودراوي المتملق والرجعي أن يقف الى جانب السكان والفقراء وإلى الحق والعدل والمساوات فلقد كان وبلا شك واهما وخاطئا . وها هي الحقائق تظهر عليه وبشكل سلسلية وفي كل لحظة تدفعه لتنكشف خباياه ويتضح تخندقه مع كيانات معادية للمجتمع انه كذلك و بالفعل خادم مطيع لسياسة واضحة وضوح الشمس هي سياسة معادية لكل صوت حر إنها سياسة لا شعبية لا ديموقراطية ولا وطنية ، إنه يزغرد زغردة الاصالة والمعاصرة التي انكشفت خيوطها مباشرة بعد ولادتها القيسرية التي جاءت خصيصا لمحاصرة كل الافكار التواقة للحرية والكرامة. فلق أتى اليوم والأوان أن يصحح الجميع وبالضبط كل من كان يراهن لا على الفكر البودراوي العنصري ولا كذلك على الاصالة والمعاصرة غلتطه ويرجع الى الصواب. ولبودرا الحق ان يهاجر كما كان يفعل دائما الريف ويتركه جانبا في الوقار ليتجه الى وجهته الغرب الاروبي والى اسياده اين ما وجدوا لينسجم مع شعار: ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم.
-11-
tarik_ madrid
5 أبريل 2013 - 22:51
شر البلية ما يضحك... رئيس افقر جهة باالمغرب على رأس منتدى السلطات المحلية والجهوية المتوسطية ..ألا تعد هذه سابقة . وكما قال صاحب التعليق رقم 9 هي علامات الساعة ...
-12-
Kant
6 أبريل 2013 - 11:01
الثقة في حزب تراكتور ضربة قاضية وانتحارية للفرد والمجتمع
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية