English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  4. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  5. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  6. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  7. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بنك التأمين الهولندي يرفض اعتراضات تخفيض تعويضات ارامل المغاربة

بنك التأمين الهولندي يرفض اعتراضات تخفيض تعويضات ارامل المغاربة

بنك التأمين الهولندي يرفض اعتراضات تخفيض تعويضات ارامل المغاربة

رفضت لجنة الشكايات التابعة لبنك التأمين الاجتماعي الهولندي بتاريخ 21 مارس 2013  الاعتراضات التي قدمتها الأرامل المغربيات ضد تخفيض معاشاتهن بنسبة أربعين في المائة ابتداء من فاتح يوليوز 2012.

 النساء المتضررات توصلن في الأيام الأخيرة برسائل من بنك التأمين الاجتماعي يخبرهن برفض طلباتهن و التمسك بقرار تخفيض التعويضات.

جواب بنك التأمين الاجتماعي اعتمد على نفس الحجج التي قدمتها الحكومة في السابق لتبرير قرار تخفيض تعويضات الأرامل و الأطفال القاطنين خارج التراب الأوروبي.

من جهتها اعتبرت مؤسسة مساعدة العائدين بركان التي قدمت، عبر محاميتها روي فان زودفاين 200  شكاية إضافة الى 703 شكاية مقدمة من طرف الارامل عبر الجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين ،(اعتبرت) تطبيق مبدأ بلد الإقامة على تعويضات الأرامل خرقا للاتفاقية الثنائية للتأمين الاجتماعي الموقعة ما بين المغرب وهولندا سنة 1972 ، خرقا للفصل 65 لاتفاقية الشراكة ما بين المغرب و الاتحاد الأوروبي، و لفصول المعاهدة الأروربية  لحقوق الإنسان و لمبادئ عدم التمييز.

 كما اعتبر المؤسسة تحديد مستوى المعيشة في المغرب بنسبة 60 في المائة مقارنة مع هولندا هو أمر اعتباطي ولا يرتكز واقع  مصاريف الحياة اليومية للعائدين.

عكس ذلك جواب بنك التأمين الاجتماعي الهولندي يعتبر أن قانون مبدأ بلد الإقامة و تخفيض التعويضات لا يتناقضان مع  الفصلين الثالث و الخامس من الاتفاقية الثنائية المغربية الهولندية، و مع اتفاقية الشراكة ، كما لا يشكل خرقا لمبدأ عدم التمييز و للمعاهدات الأروبية و الدولية. الأمر الذي رفضته مؤسسة مساعدة العائدين بركان ، إذ قررت الإلتجاء إلى القضاء وقدمت دعوة باسم الأرامل المتضررات  أمام محكمة  مدينة أمستردام التي أسندت لها صلاحية النظر في الشكاية.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
mhamed
13 أبريل 2013 - 06:23
وهل للمغرب معاهدات دولية حتى يرجع إليها فهو مجرد عبد لهم فما عليه إلا الطاعة أما من يضن بأن المغرب سوف يدافع عن الجالية فهو جحش بأم عينه والسلام أزول
مقبول مرفوض
4
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية