English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | السلطات البلجيكية تعتقل مغربي يتزعم شبكة لتهجير ابناء المهاجرين لسوريا

السلطات البلجيكية تعتقل مغربي يتزعم شبكة لتهجير ابناء المهاجرين لسوريا

السلطات البلجيكية تعتقل مغربي يتزعم شبكة لتهجير ابناء المهاجرين لسوريا

افادت مصادر صحفية ان الوحدات الخاصة البلجيكية نفذت بداية هذا الاسبوع عملية امنية بالعديد من المدن من بينها العاصمة بروكسيل اسفرت عن اعتقال عشرات من العناصر تنتمي الى جماعة متطرفة تطلق على نفسها " الشريعة فور بلجويم" من بينهم ناطقها الرسمي السابق المغربي فؤاد بلقاسم الذي تتهمه السلطات البلجيكية بتورطه في تجنيد ابناء المهاجرين للقتال في سوريا .

وتاتي هذه العملية حسب نفس المصادر بعد اعتقال شاب مغربي عاد الى بلجيكا عبر تركيا للعلاج في احدى المستشفيات بعد ان اصيب بقنبلة يدوية خلال مشاركته في العمليات العسكرية ضد القوات السورية ، وانه خلال التحقيق معه سجلت الشرطة انه من المتعاطفين مع جماعة " الشريعة فور بلجويم" .

دليل الريف : متابعة  

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
وجــوه الإرهاب عليهم دائرة السوء
20 أبريل 2013 - 18:49
أصحاب اللحي الطويلة واللباس الأفغاني القصير أصبحوا يتجولون في عاصمة أوروبا BRUXELLE بدون مضايقات رغم أن المخابرات الغربية تعرف عقليتهم المتحجرة ويحملون ثقافة القرون الوسطى وأنهم لا يشكلون أي تهديد أمني بالنسبة للغرب.لأن الغرب نفسه هو الذي أنجزهم في مختبراته في جبال TORA BORAالأفغانية ليقوموا بالعمليات عند الضرورة.ولاكن ربما سينقلب السحر على الساحر ذات مرة ويحصد الغرب الشوك الذي زرعه بيده. المعروف عن هذه السلالة الخبيثة SALAFISMUSالتي ظهرت في الغرب وفي شمال إفريقيا لا يمكن لك أن تفرق بينهم وبين الصهاينة في الاوصاف
مقبول مرفوض
3
-2-
جهاد النكاح في سوريا
20 أبريل 2013 - 19:54
قال العلامة بطيخ خلال مؤتمر صحافي عقده الجمعة، ان كل المعطيات والدلائل تؤكد ان الشبان التونسيين الذين دُفع بهم للقتال في سوريا، " مُغرر بهم وتعرضوا الى عمليات غسل للأدمغة".
وشدد على ان الدعوة للجهاد في سوريا هي "مغالطة كبيرة باعتبار ان المسلم لا يُحارب أخاه المسلم، وبالتالي كان من الأجدر ان يتم اقناعهم بالجهاد الأكبر، أي جهاد النفس".
ووصف عودة هؤلاء الشباب من سوريا بانهم «قنابل موقوتة» ويأتي هذا الموقف فيما تعيش تونس على وقع تزايد عدد الشبان الذين دُفع بهم الى أتون المعارك الدائرة حاليا في سوريا بحجة "الجهاد".
وتُشير تقارير اعلامية الى ان عدد التونسيين الموجودين حاليا في سوريا يُقدر بنحو 3 آلاف شاب، قُتل منه العشرات، فيما يوجد حاليا داخل السجون السورية المئات منهم.
وبحسب تلك التقارير، فان هناك شبكات منظمة تقوم بتجنيد الشباب التونسي لـ«الجهاد" في سوريا، حيث يتم نقلهم الى ليبيا، ومن ثم الى تركيا، كما لم تستبعد تورط بعض المنظمات الأهلية التونسية في هذه الشبكات.
الى ذلك، وصف مفتي الديار التونسية ما أصطلح على تسميته بـ«جهاد النكاح» في سوريا، بأنه شكل من أشكال "الزنا والدعارة"، كاشفا ان هناك نحو 16 فتاة تونسية أرسلن الى سوريا ضمن اطار "جهاد النكاح".
مقبول مرفوض
-3
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية