English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بنشماس : وزراء حكومة بنكيران تحولوا لـ"ماكينات ومعامل لانتاج الكلام"

بنشماس : وزراء حكومة بنكيران تحولوا لـ"ماكينات ومعامل لانتاج الكلام"

بنشماس : وزراء حكومة بنكيران تحولوا لـ"ماكينات ومعامل لانتاج الكلام"

وصف القيادي في حزب الاصالة والمعاصرة حكيم بنشماس حكومة عبد الاله بنكيران ووزراءها بماكينات ومعامل لانتاج الكلام مضيفا انهم قد غرقوا في حروب دونيكشوتية في الوقت الذي تؤكد فيه كل المؤشرات ان المغرب يتجه نحو ازمة قد تعيد انتاج نفس الظروف التي مهدت لسياسة التقيوم الهيكلي وفقا لما اوردته يومية المساء.

واتهم حكيم بنشماس حسب ما اوردته نفس اليومية حزب رئيس الحكومة العدالة والتنمية بجر المغرب الى الهاوية والمجهولة مضيفا ان حزب المصباح قام باكبر عملية نصب واحتيال على المغاربة.

وقال بنشماس خلال اشغال المؤتمر الجهوي لحزبه بجهة الرباط سلا زمور زعير ان حصيلة الحكومة مخيبة "كتعمي العينين" محذرا من ان الاحباط بدا يتسلل الى الكثير من الاوساط بع ان وزرع حزب المصباح "الاوهام بسخاء غير مقبول من طرف الاحزاب التي تحترم نفسها".

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
halim
22 أبريل 2013 - 16:57
تحية عالية لي السيد بنشماس
مقبول مرفوض
0
-2-
ماسين 24
23 أبريل 2013 - 11:41
ما اعرفه هو انك احد كبار علماء الكلام,اما بنكيران فيتقن فن الحلقة ,وبين وعود كاذبة من الجميع ضاع الشعب وانهار مخزونه المادي والمعنوي فاضحى قاعدا يتفرج على مائ سيه ,لكنه فطن الى اللعبة السياسية فقاطع الانتخابات وهي صفعة لكل من يدعي الشعبية,اما البام فالتزوير هو الذي منح له تلك النتائج وانت واحد منهم ,واني ادعوك ان تتحلى بالشجاعة وتعلن ذلك على الملاء لعلى ان يشفع لك لدى بني جلدتك فهذا هو النضال الحقيقي
مقبول مرفوض
0
-3-
هدى
23 أبريل 2013 - 15:57
أسي بن شماش ولد عمي نراكم لا تتقنون إلاّ الغوغائية أنت وكل من في حزبك وهل لاحضتم البارحة على الفوضى التى أحدثتها زميلته في الحزب ، حزب التراكتور تحت قبة البرلمال فوضى ودجيج كأنك في سوق الحيوانات.؟ سببت في تشويه المغرب لكل من شاهد المسرح ، كما أقول وبكل صراحة أن هذا الحزب من أسوأ أحزاب المغرب وذالك ما لاحضناه خلال تبعنا له ، أداء سيء منذ تأسيسه ، وخاصة في هذه السنوات الأخيرة همهم الوحيد هو عرقلة عمل الحكومة ، ف بالنسبة لي أي حسب تحليلي ومتابعتي للأحداث السياسية في المغرب ، أرى العداء والتآمر الذي يتم على هذا الحزب الذي يحكم الآن قبل فوزه في الإنتخابات كلكم تعرفون مهندس التحالف( G8 ) إذاً العداء والتآمر على العدالة والتنمية سببه هو أنه ذو مرجعية إسلامية لا أكثر ، أي يدعوا إلى التمسك بهويتنا الإسلامية ، يقولون نحن مسلمون علينا أن نتمسك بديننا وأخلاقنا وقيمنا الإسلامية ، أما اسي بن شماش وسي إلياس ومن والاهم فهم معروفون من القدم ف في بعظ الأحيان كانوا يفتخرون بمعاداتهم لما جاء به الإسلام ، كانوا دائما يقفون ويساندون صف الإلحاد والملحدين بل كانوا يفتخرون بذالك ، ولذا يجب أن تعلموا أننا لا نثيق بكم حتى تعلنوا توبتكم . وإلاّستدوموا فاشلين إلى يوم البعث ، لأن المغاربة مسلمون ولا يرضون إلاّ أن يعيشوا مسلمين ويبعثون مسلمين إن شاء الله ، رغم أنف كل علماني وملحد من المختبئين والمتلونين المتلاعبين بعقول الناس تحت الشعارات الزائفة والبراقة . إنهم هم من أوصلوا بلدنا الإسلامي الطاهر إلى ما وصل إليه ، من فساد على جميع المستويات ، هم من شوهوا المرأة المغربية المسلمة عبر العالم .!
مقبول مرفوض
1
-4-
شريف دريف
23 أبريل 2013 - 16:48
كلهم منافقين كلهم حربائيين. ان الاحزاب المغربية من عملة واحدة او كما يقال ليس في القنافذة من هو المس.
مقبول مرفوض
2
-5-
بنعمر .م
24 أبريل 2013 - 00:49
خير ما تهديه الى وطنك إن كان لك وطن : الى اصدقائك ، الى السياسة كلها هو :
أن تسكت ، اسكت خير لك لقد أصبحت أول ثرثار في المغرب.
لو كانت لدي اية قوة لطلبت من البرلمان ان يفرض الضريبة على الثرثرة لعل وعسى ان تسكت شئا ما وتريحنا من شطحاتك وتهريجك المفضوح. عيقتي كتر من جهد.
مقبول مرفوض
1
-6-
شاهد حق
24 أبريل 2013 - 13:54
بنشماس و إيلياتس كانوا كايجيو في الليل إلى بني بوعياش ب4/4 ويعطون كيسا كبيرا من المال لدعم حركة عبد الحليم البقالي في قطع الطريق العامة لإثارة البلبلة في الريف
مقبول مرفوض
0
-7-
خديجة
24 أبريل 2013 - 15:57
السلام عليكم ورحمة الله ، نعم لا أخفي أنني أتساءل في نفسي ما الذي يجعل الإنسان مجرماً؟ أتساءل في نفسي لماذا يميل الإنسان إلى ما يُخالف الفطرة ؟ أتساءل في نفسي لماذا يسلك الإنسان طريق الشر وهناك طريق الخير ممهد له؟ أتساءل في نفسي هل الإنسان بطبعه يميل إلى الشر؟ في الحقيقة أحببت أن أبدأ مقالتي ببعض الأسئلة التي تكون في ذهن البعض ومادام أنها موجودة في أذهان البعض فلا بد من إخراجها لعلنا نجد من يجيبنا عنها . فالسؤال هو هل نحن نعيش في دولة إسلامية ..... ، أم نحن في دولة علمانية تمجد المرتدين، وتعتقل المسلمين الذين يحثون على نقاوة المجتمع من الفساد و الإنحلال الخلقي، ليس هناك حقوق الإنسان التي تعتمد على سب الرسول عليه أفضل الصلاة و السلام، وهو أنقى و أشرف الخلق. فداك يارسول الله بأبي و أمي. لماذا لا يسجن ويعتقل؟ أم نحن في زمان يمجد حثالة المجتمع، ويلعن مصلحوا المجتمع. الإسلام دين التسامح و السلام و ليس دين إرهاب كما تزعم . إستهزائك لرسائل الرسول عليه أزكى الصلاة و السلام هو إستهزائك لشخصه. هل تعلم أنه خاتم الأنبياء.؟ وكما يرجع الفضل له من خروجك من عالم الجاهلية و العبودية إلى عالم النور . نعم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما أرسل رسالته إلى هرقل عظيم الروم كان هذا الأخير يرأس امبراطورية عظمى على شاكلة الاتحاد السوفياتي في حينه أو الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، وكان الرسول الكريم في مرحلة ما قبل تأسيس الدولة الإسلامية يعلم علم اليقين أن ليس بمقدور حفنة من أتباعه أن يواجهوا حتى ريح الجيوش الرومانية و جيش هرقل. لذلك فرسالة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت رسالة دعوية بحتة ولم يكن هناك مجال لأدنى درجات الشك أنها قد تكون تهديدية لأنه أصلا لامجال لحفنة من الناس أن تهدد جيش الإمبراطورية، فهي رسالة من نبي مرسل إلى ملك عظيم القوة والعتاد. كما أن رسول الله مأمور بالدعوة بالتي هي أحسن. فمعنى رسالة النبي أسلم لله تسلم من عذابه. وهذا نص الرسالة :"من محمد بن عبد الله إلى هرقل عظيم الروم: سلام على من اتبع الهدى، أما بعد فإنى أدعوك بدعوة الإسلام . أسلم تسلم ويؤتك الله أجرك مرتين ، فإن توليت فإن عليك إثم الأريسيِّين." .. واضح جدا أن الجانب الوعيدي من رسالته صلى الله عليه وسلم إنما يقتصر على تذكير هرقل بجزائه الذي ينتظره من الله إن هو تولى عن الرسالة الإلهية التي تدعوه للإذعان لخالقه .
مقبول مرفوض
0
-8-
jamak
24 أبريل 2013 - 19:47
ilaykom tahiya nidaliya ilaykom tahiyat somod wa tassad likoli elmojrimin fi hada alwatan ila alamam ya banadiqa alhoriya wa yakfi an takona jazzirat nokor laha abnaoen fi hada el watan
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية