English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الاندلوسي يهاجم العماري بعد مبادرة الحوار مع نشطاء الحراك بالحسيمة (1.00)

  2. ندوة تسلط الضوء على حادث غرق 43 يهوديا بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. نشطاء الحراك بتارجيست يجددون مطالبتهم بالحوار وتحقيق المطالب (0)

  4. الثلوج تكسو مرتفعات الريف وتقطع الطريق بين تطوان والحسيمة (0)

  5. داء السل بإقليم الحسيمة (0)

  6. مطار الحسيمة يحقق معدل نمو غير مسبوق (0)

  7. أفاق الاستثمار والتنمية الاقتصادية بالحسيمة موضوع يوم دراسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الوفا يعقد لقاء مع مفتشي التعليم لاكاديمية جهة الحسيمة والجهة الشرقية

الوفا يعقد لقاء مع مفتشي التعليم لاكاديمية جهة الحسيمة والجهة الشرقية

الوفا يعقد لقاء مع مفتشي التعليم لاكاديمية جهة الحسيمة والجهة الشرقية

عقد وزير التربية الوطنية محمد الوفا يوم الاثنين 22 ابريل بمركز الدراسات الانسانية والاجتماعية بوجدة لقاء تواصليا مع مفتشي التعليم لأكاديمية الجهة الشرقية وأكاديمية الحسيمة تازة.

وتحدث الوفا خلال هذا اللقاء على  مجموعة مما اسماه مظاهر التسيب الذي يعرفه قطاع التعليم مثل الاموال الطائلة التي انفقت على البرنامج الاستعجالي والتعويضات التي صرفت لبعض المسؤولين بالقطاع والتي وصلت الى مئات الملايين

كما تحدث عن مجالس الانضباط التي لا تخدم تنقية التربية والتعليم من المتهاونين والعابثين,بقدر ما تتعامل بانحياز كبير وتجاوز على المنكرات بمكنرات أكبر.

وتحدث الوفا ايضا عن المفتش الذي يتلقى الاتاوات من الأساتذة , وتحدث عن المديرين الذين يطالبون يالتعويض عن التنقل الى النيابة مع رفضهم لنقل البريد ، وتحدث عن لجان الانضباط بالأكاديميات التي يشوبها الانحياز والتساهل ,مع أنه عمم المعضلة على الجميع.

هذا وتطرق الوزير الى دول حذفت وظيفة المفتش ،واعتمادها على التقويم الذاتي الذي يقوم به المدرس بنفسه ,حيث ستظهر تجليات مدى نجاحة مهامه من خلال تناقضات قد تبدو من خلال ملأ تلك الاستمارة.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
24 أبريل 2013 - 23:15
سؤال الى السيد الوزير المحترم:في قرية اسمها ادوز تابعة لجماعة الرواضي باقليم الحسيمة تم توظيف متعلمة *****تدرس التلاميذ في اغلب الاوقات الامازيغية وقليلا العربية مع اقصاء اللغة الفرنسية مدعية ان التلاميذ ليسوا في مستوى هذه اللغة وهي الفرنسية فهل حقا هذا صحيح ام ان المتعلمة امية وتم حشرها في مكان ليس لها فقط لالهاء الاطفال بالمنطقة مع اضافة نقطة اخرى وهي لا تلتحق بالمدسة الا قليلا وهي غالبا ما تكون في عطلة خارج زمن العطل وهنا اسالك السيد الوزير ما دور المدير او المفتش وان اقتضى الامر دورك سيدي الوزير مع هذه النماذج الظواهر?
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية