English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  4. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  5. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  6. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

  7. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | معتقلو بني بوعياش يدعون لجعل فاتح ماي مناسبة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

معتقلو بني بوعياش يدعون لجعل فاتح ماي مناسبة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

معتقلو بني بوعياش يدعون لجعل فاتح ماي مناسبة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

بمناسبة اليوم العالمي للطبقة العاملة الذي يصادف فاتح ماي من كل سنة اصدر معتقلوا الحركة الاحتجاجية باقليم الحسيمة "بني بوعياش" بلاغا مشتركا الى الراي العام يعبرون فيه عن تضامنهم مع الطبقة العاملة ونضالاتها ضد الاستغلال، كما اكدوا عزمهم الدخول في إضراب جماعي إنذاري عن الطعام ابتداء من يوم فاتح ماي 2013 ( لمدة يومين ) تضامنا مع  معتقلي الحركات الاحتجاجية الذين يخوضون معركة الأمعاء الفارغة داخل المعتقلات التي يقبعون فيها.

وجاء في بلاغ المعتقلين الاثنى عشر انه "إذ لا تفوتنا مناسبة العيد الأممي للعمال أن نُعبّرَ عن تضامننا مع الطبقة العاملة و نضالاتها المشروعة ضد الاستغلال و من أجل الحق في العيش الكريم، و نُندّدَ بكل السياسات التي تعمل على الإجهاز على ما تبقى من المكتسبات الاجتماعية للشعب المغربي و الهجوم القمعي الذي تتعرض له كل الحركات الاحتجاجية المناهضة لها، و كل المنادية بإسقاط الفساد و الاستبداد، و بإرساء الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية، و نُدينَ استمرار الاعتقال السياسي و الاعتقالات التعسفية في صفوف حركة 20 فبراير و في صفوف الحركات الاحتجاجية للعمال و الطلبة و المعطلين... و استمرار التعذيب و طبخ المحاضر، و نَستنكرَ بشدة الحصار و حالة الطوارئ غير المعلنة المفروضة على آيث بوعياش، و الاعتقالات المستمرة و التنكيل الممنهج الذي يتعرض له الأهالي من طرف الأجهزة القمعية كعقاب جماعي انتقامي على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها المنطقة" حسب ما اورده البلاع

واوضحوا أن دخولهم في اضراب عن الطعام ياتي "كخطوة نضالية تمهيدية تضامنا مع كل معتقلي الحركات الاحتجاجية الذين يخوضون معركة الأمعاء الفارغة داخل المعتقلات التي يقبعون فيها، في أفق خوض معركة وطنية تصعيدية من أجل الإطلاق الفوري و بدون شروط لسراح كافة المعتقلين السياسيين و معتقلي الرأي و معتقلي التظاهرات الاحتجاجية الجماهيرية و معتقلي الحركات العمالية و الطلابية و كل ضحايا المحاكمات الصورية" على حد تعبيرهم

وفي الاخير دعا هؤلاء المعتقلين المتواجدين بكل من سجن الحسيمة طنجة وفاس "كافة الجماهير الشعبية ( عمال، طلبة، معطلين...)، و كل الإطارات التقدمية المناضلة إلى جعل يوم فاتح ماي مناسبة للتضامن مع المعتقلين السياسسن، و المطالبة بإطلاق سراحهم، و من أجل التأكيد على نداء الحرية و الكرامة و العدالة الاجتماعية".

المعتقلين الموقعين على البلاغ مع رقم الاعتقال

محمد جلول : 44009 // السجن المحلي بالحسيمة

عبد الحليم البقالي : 86222 // السجن المحلي بطنجة

محمد أهباض : 44188 // السجن المحلي بالحسيمة

البشير بنشعيب : 19745 // سجن بوركايز بفاس

عبد الحليم الطالعي : 44353 // السجن المحلي بالحسيمة

مصطفى بوهني : 44360 // السجن المحلي بالحسيمة

عبد العظيم بنشعيب : 43992 // السجن المحلي بالحسيمة

أحمد الموساوي : 43989 // السجن المحلي بالحسيمة

عبد الله افلاح : 43991 // السجن المحلي بالحسيمة

عبد الجليل بوسكوت : 43990 // السجن المحلي بالحسيمة

عبد المجيد بوسكوت : 43993 // السجن المحلي بالحسيمة

علي بنعبد الله : 45010 // السجن المحلي بالحسيمة 

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
مناضل أصيل
27 أبريل 2013 - 17:45
تحية عالية لكل المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهنم معتقلوا مدينة ايث بوعياش الصامدة . نحن نقول لكم أننا معكم في محنكم وبالعهد معكمدائما مناضلون. ودائما على دربكم واصلون. فتحية اجلال واكبار واليكم اهدي معركة فاتح ماي.
الخزي والعار لسياسة القمع والتنكيل والى مزبلة التاريخ كل الخونة والانبطاحيين وكل من تآمر ضدكم للزج بكم في غياهب السجون وفي مقدمتهم بلطجية ايث بوعياش وهم معروفون لدى الخاص والعام ، والذين سيؤدون الثمن كان ذلك آجلا أم عاجلا .
ودمتم للنضال أوفياء وتحية التحدي والصمود والاكبار حتى نحقق جميعا الوعد الذي قاطعناه على انفسنا وناضلنا من أجله مرارا وتكرارا والمتمثل في اسقاط كل أشكال الفساد والاستبداد واستبدالهما بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية في ظل دولة وسيادة الحق والقانون.
مقبول مرفوض
3
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية