English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بنكيران يتهم "البام" بالتشويش على حكومته ويصف العماري بـ"السفيه "

بنكيران يتهم "البام" بالتشويش على حكومته ويصف العماري بـ"السفيه "

بنكيران يتهم "البام" بالتشويش على حكومته ويصف العماري بـ"السفيه "

شن رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران هجوما لاذعا على حزب الاصالة و المعاصرة وخصوصا على القيادي البارز في الحزب الياس العماري و الذي وصفه بالسفيه دون تسميته حيث قال " هداك السفيه ديالكم قولوا ليه ابعد منا واش مقدوش التامارة لي دازت عليه ".

وجاء هذا خلال خطاب لبنكيران في الجلسة العامة للمؤتمر الوطني الخامس لشبيبة العدالة والتنمية، يوم امس السبت 27 أبريل بالرباط اتهم فيه جهات بالتشويش على عمل الحكومة بالقول أن "الشعب المغربي ذكي ويعرف بالضبط ماذا يحدث، ولذا يعرف أن هذه الحكومة تحاول وتجتهد ويرى في سلوك أعضائها وفي اجتهاداتهم، وفي محاولة الوقوف في وجه الفساد والمفسدين، من الإدارة إلى القضاء إلى السلامة الطرقية إلى كافة المجالات" مشددا على أن "هذه الحكومة سائرة على طريق الله وصابرة وصامدة، والمجتمع يعرف إرادتنا للإصلاح ويكتشف المشوشين المعروفين الذين كانوا بالأمس يتحكمون في كل شيء".

وذكر ابن كيران بالمسار الذي قطعه الحزب وبوأه رئاسة الحكومة "رغم مكر الماكرين ومؤامرات المتآمرين الذين قاموا بالمناورات تلو المناورات وتحرشوا بالحزب وضيقوا عليه، بل بدأوا يرمون بعض قيادته في السجون، وإذا بأقدار الله تفاجئهم وتظهر زيفهم ويتخلص منهم الشعب ويرجعهم إلى الوراء".

وفي ذي سياق ذي صلة، أكد ابن كيران أن الاقتصاد الوطني صامد وقرارات الحكومة الشجاعة في صالحه، ولن يـتأثر ببعض البرامج التي تريد أن تفقد الثقة في الاقتصاد الوطني، مضيفا أن عمل الحكومة لن يتأثر بتشويش "قناة ولا قناتين ولا القناة الثانية"، مؤكدا في الوقت ذاته، أنه "من يعتقد أنه سيسقط شعبية العدالة والتنمية بالمناورات والتشويش"راهم غالطين" لأن الناس كيقولوا أن هذه الحكومة تريد الإصلاح ولكن لا يتركونها تشتغل وآنذاك تتزايد شعبية الحزب".

وتساءل عبد الإله ابن كيران عن أسباب تراجع بعض الشخصيات عن توقيعاتها المساندة لعضو الأمانة العامة للحزب، عبد العالي حامي الدين. حيث اشار ان هناك من يتحرك في الخفاء، لاخافة الناس ودفعهم للتراجع عن توقيعاتهم .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
MHAMED
28 أبريل 2013 - 16:25
أقول لرئيس الضباع هل فيكم شريف واحد؟ فكلكم سفهاء وأبناء الحرامية وزنادق وحتى من يصوت عليكم من الشعب الأعمى كل الأحزاب المغربية عبيدة للسيد الملك فلا أحد منهم جريئ أن يقول الحقيقة والسلام أزول
مقبول مرفوض
3
-2-
jamal
28 أبريل 2013 - 16:35
hal elmoslim yassob hal elmoslim yagaf hal el moslim yachok hal hal inakom la walahi fi chak wa chaak howa al yaqin
مقبول مرفوض
0
-3-
ابن آوى
28 أبريل 2013 - 21:44
يستوى الماء والخشب حينما ينزل رئيس الحكومة الى مستوى سفيه على حد القول .أم أن المقصود هو شخص آخر لم يجرؤ عليه السي بن كيران .فأضحى كمن ضرب كلبا وهو في الواقع يوجه غضبه لصاحبه -صاحب الكلب - صدقت .ان الشعب المغربي ذكي .
مقبول مرفوض
2
-4-
ابن آوى
28 أبريل 2013 - 21:44
يستوى الماء والخشب حينما ينزل رئيس الحكومة الى مستوى سفيه على حد القول .أم أن المقصود هو شخص آخر لم يجرؤ عليه السي بن كيران .فأضحى كمن ضرب كلبا وهو في الواقع يوجه غضبه لصاحبه -صاحب الكلب - صدقت .ان الشعب المغربي ذكي .
مقبول مرفوض
1
-5-
حميد
28 أبريل 2013 - 22:47
الله انعلك السفيه دالصح
خلي عليك الريافة ترانكير
مقبول مرفوض
0
-6-
جابر
29 أبريل 2013 - 00:14
الله الله يا الياس جابتك النوبة. بدو المسامر كيتسمروا ليك. احظ راسك باش مايدوزوشي فيك القومان. الى لعبات بك ليام زول عليك كتريام أودير لفران أمان.
مقبول مرفوض
1
-7-
adil
29 أبريل 2013 - 11:13
عوض أن يجيب عن مشاكل الدولة و حاجيات الشعب ما زال المسكين بعد أكثر من سنة على استوزاره لا يتقن غير النكير و السب و التلويح و التلميح ...
مقبول مرفوض
1
-8-
khalid
30 أبريل 2013 - 09:40
والله انكا وزير فاشل بدل ان ترعى مشاكل وهموم الناس تقوم وتوقف وتسب الناس الشرفاء انتى وملك المملكة مسؤولون على هده الامة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية