English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  6. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

  7. تفاصيل تقديم ملف الغازات السامة بالريف لدى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الياس العماري يقود أكبر حملة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين‎

الياس العماري يقود أكبر حملة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين‎

الياس العماري يقود أكبر حملة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين‎

أعلنت مؤسسة فلسطين الدولية _ المغرب عن إنطلاق برامج فعالياتها لاحياء الذكري ال65 للنكبة عبر أولي مشاريعها بزيارة اهالي الأسري الفلسطينين فى سجون الاحتلال الصهيوني من خلال حملة من بيت لبيت والتي بدأت عصر الاثنين من مدينة رفح عبر زيارة عائلات 95 أسير من محافظة رفح في أكبر حملة تضامنية مع الأسري وستمتد لتشمل جميع أسري محافظات قطاع غزة . 

حيث دشن النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أولي الزيارات فى محافظة رفح عبر التوزيع الجغرافي لمناطق المدينة بزيارة أهالي الأسري والتعبير عن التضامن مع أبنائهم الذي يعانون في سجون الحقد الصهيوني حيث أكد علي وقوف مؤسسة فلسطين الدولية وراء قضية الاسري من خلال عدة فعاليات قامت بها المؤسسة قبل شهور واستمرت من خلال حملة من بيت لبيت من أجل الوقوف مع عائلات الأسري الفلسطينين ومع مرور ذكري النكبة واحتلال الاراضي الفلسطينية لنؤكد رفض كل المحاولات للنيل من المشروع الوطني وانتزاع حقوقنا التي كفلتها كل المواثيق والشرائع الدولية واهمها حق الاسري الفلسطينين فى نيل حريتهم 

من جهته وفي اتصال هاتفي اكد الدكتور الياس العماري رئيس مؤسسة فلسطين الدولية _ المغرب علي تضامنه الكامل مع قضية الاسري الفلسطينين في سجون الاحتلال بصفتها قضية ليست فلسطينية بحسب وانما قضية عربية ووطنية نسعي لتفعيلها وايصال رسالة الاسري عبر مؤسسة فلسطين الدولية الي كل العالم العربي والدولي لايماننا العميق بحق الاسري في نيل حريتهم مطالبا كل المؤسسات وجمعيات الحقوق الانسان بتبني هذه القضية العادلة عبر المنابر الدولية ومؤكداعلي اهمية انهاء الانقسام الفلسطيني لتوحيد الصف الفلسطيني لتجاوز آثار النكبة التي لا زال الشعب الفلسطيني يعاني من تبعاتها لحتي الآن .

وستستكمل زيارات عائلات الأسري فى محافظة رفح قبل البدء في محافظات قطاع غزة للوصول الي عائلات اكثر من 500 أسير هم مجمل أسري قطاع غزة 

غزة-  دنيا الوطن - محمد الغريب

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
ماجلان
30 أبريل 2013 - 21:36
الجديد في هذا الخبرهو :
أولا أن إلياس لقب في هذا المقال بالدكتور عجيب وفي تفس الوقت هنيئا له ولكن نريد فقط أن نعرف دكتورته هل هي شرقية أم غربية ؟
ثانيا ما السبب عن تخلي الياس عن الامازيغ ومن شجعه ليمتطي العروبة ؟ راجع النص وستجد ان الياس عروبي وليس امازيغي ففي السابق كان يكذب فقط.
مقبول مرفوض
0
-2-
امير الليل
1 مايو 2013 - 01:59
لماذا لا يقود هذه الحملة لاطلاق صراح معتقلي الريف.؟؟؟
ام انه يريد ان يقتحم الشرق الاوسط لتكتمل الشخصية وتصبح عالمية؟؟
فبعد امريكا اللاتينية ومصر هاهي فلسطين في اجندة العماري،ولا نعرف ما هو القادم من مشاريع المثير للجدل؟؟
مهما يكون فان سياسة اللعب على الاطراف قد تنقلب على ممارسها،لان فراغ الوسط يتحول الى ثقوب كبيرة يدخل منها الريح والبرد والتسونامي.
منذ صعود هذا النجم وانا اردد انه ذكي ويتعلم بسرعة،ربما يكمن ضعفه في جرأته،ورغبته في الوصول بسرعة،ومثال ازرب اتعطل قد يتحقق في مسار العماري،من يراهن؟؟
قد يكون اوربما اخطأ الريفيون حينما رفعوا شعار ارحل في وجه العماري خلال خرجات 20 فبراير،لانه رغم رحيله عن الريف،اكيد انه لن يرحل عن الرباط،..
واتساءل هل سيرفض معتقلوا الريف تدخل العماري في شأن قيادة حملة لاطلاق سراحهم؟؟
اخلاقيا لا يجوز لسجين يدعي النضال ان يقبل تدخل شخص رفع في وجهه شعار"ارحل"لكن... الا يجوز ان يطمح الريف الى مصالحة جميع ابنائه ؟؟..
ومن المشروع ان نتساءل ايضا هل كانت سياسة العماري اتجاه الريف كلها سلبية؟؟ام ان هناك جوانب ايجابية؟؟
هل كل من واجه العماري كان على حق؟؟ام ان هناك من اخطأ؟؟
تبدو هذه الاسئلة على منهج فيصل القاسم في برنامج "الاتجاه المعاكس" الا ان قصدي هو لماذا لا يهتدي الريفيون الى الوحدة والتصالح وتيذ العداء؟؟
مما لاشك فيه ان جميع المكونات السياسية بالريف من يساريين ويمينيين ومتدينين وعلمانيين وملحدين يدعون استهداف مصلحة الريف وتقدمه ونموه،وكل من موقعه قد يتفق الجميع على خدمة الريف ومصالحه وجعلها هدفا ولنتصارع من اجل ذلك..دون اقصاء ولا تكفير ولا اتهامات .
زعيم الريف محمد بن عبد الكريم الخطابي استطاع ان يوحد الريف رغم التطاحن الذي ساد في عهده بين القبائل والهدف الذي توحدوا حوله هو مقاومة الاستعمار،واتمني ان يتوحد الريفيون رغم التطاحن السياسي الحالي بين ابنائه،وليكن الهدف الآن هو التنمية والتقدم والديموقراطية والمصالحة.
ربما احلم،حلم اليقضة،لكنني اتألم من هذا التشرذم وكان بالامكان ان نتميز عن الاخرين بوحدة اهدافنا وتلاحم تفرقنا لخدمة مصلحة منطقتنا،وينظر الينا الاخرون كنموذج وقدوة.
والى ذلك الحين اتمنى لكم كل طيب وجميل.
ومبروك لعمالنا بعيدهم الاممي..وكل عام والعمال بالف خير.
مقبول مرفوض
1
-3-
غريب في وطنه
1 مايو 2013 - 13:37
wadin la 9adiya filistinya l3arabiya la 9adiya amazighiya din 9adiya maslahiya mara tfahmad atabohalyad dirwa9ta bnadam itif waytafham
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية