English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الاستقلال يتبرأ من رئيس جماعة بالحسيمة متورط في اختلالات (4.00)

  2. الزفزافي : ابدينا حسن النية وننتظر مبادرة من الجهة المقابلة (1.00)

  3. بودرا : أمل كبير لساكنة الحسيمة في الملك محمد السادس (0)

  4. الـAMDH: حالة المعتقل ربيع الأبلق دخلت منطقة الخطر (0)

  5. أحد معتقلي الحراك يُضرب عن الطعام داخل سجن الحسيمة (0)

  6. قاضي التحقيق بالبيضاء يقترب من انهاء الاستنطاق التفصيلي مع معتقلي الحراك (0)

  7. تسليم سيارات إسعاف و20 طن من الأدوية بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | النادي النسوي بجماعة بني عبدالله ..مشروع مع وقف التنفيذ

النادي النسوي بجماعة بني عبدالله ..مشروع مع وقف التنفيذ

النادي النسوي بجماعة بني عبدالله ..مشروع مع وقف التنفيذ

يعرف النادي النسوي بجماعة بني عبد الله تخريبا كبيرا نظرا للتهميش الذي  قابلته به جمعية باديس بالحسيمة التي تكلفت ببنائه منذ سنة 2005م،أضف الى ذلك لامبالاة المجلس الجماعي  الذي يتحمل مسؤولية كبرى لما يحدث لهذا النادي الواقع في مجال ترابه.

فهذه البناية الرائعة كما تبين الصورة تم تخريبها بالحجارة من طرف أطفال المنطقة كرد فعل على احتلال الجمعية المذكورة للملك العام دون استفادة بنات المنطقة منها.

والجدير بالذكر أن تنسيقية  جمعيات أيث عبدالله قامت في وقت سابق بتشكيل لجنة المرأة لاستلام  زمام التسيير لهذا النادي  وقد عقدت التنسيقية مع جمعية باديس  والمجلس الجماعي لقاءات مراطونية بحضور لجنة المرأة نفسها ، لكن دون جدوى ،نعرف أن الاستاذ عبد الله عمر اوموسى هو الذي اقترح بنائه بهذه الجماعة نظرا لانتمائه لهذه المنطقة لكن من يقف حجرة عثرة ويحول دون اشتغالها؟ الجواب عند جمعية باديس كما قال احد النشطاء المجتمع المدني بالمنطقة.

أما المجلس فتكمن مسؤوليته في عدم كتابة وسؤال جمعية باديس على هذه البناية اوعقد لقاءات مع المجتمع المدني المحلي للتفكير في تفعيل هذا النادي الواقع بتراب الجماعة فهو أولا وأخيرا يبقى ملكا لأيت عبدالله لهم كل الحق في تحويله إلى مركب ثقافي ليستفيد منه الصغير والكبير ذكورا وإناثا.

 دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
galili
8 مايو 2013 - 19:19
تحية لصاحب المقال علي غيرته تجاه المنطقة ,فعلا فلقد استبشر ابناء المنطقة خيرا خصوصا العنصر النسوي لما تم بناء هذا النادي لكن ايادي خفية كانت وراء عدم تفعيله للقيام بمهمته التي من اجلها منحت للجمعية المذكورة قطعة ارضية من الملك العام فماذا حدث ياترى حتى لا تستفيد بنات المنطقة من خدماتها
مقبول مرفوض
1
-2-
عبد العالي
8 مايو 2013 - 19:33
في يوم من الايام سننتفض ونحرق الاخضر واليابس فلا يستطيع لا الشرطة ولا الجيش ان يخمد تحركنا حتى نحصل على حكم الداتي لقد تعلمنا من ايث بوعياش ان عند تحركنا يجب علينا عدم الرجوع الى الخلف لان النظام ينتقم الموت او الحياة الكريمة وندعوا باقي مناطق الريف تضامن معنا
مقبول مرفوض
1
-3-
ابن المنطقة
9 مايو 2013 - 15:14
المجلس الجماعي هوالمسؤول الحقيقي عن هذا النادي .
مقبول مرفوض
0
-4-
بالمرصاد
10 مايو 2013 - 09:33
اولا شكرا لكم على هذه الالتفاتة


للتوضيح فقط ان هذه الصورة قديمة ولا تعبر عن الوضع الحالي للبناية .\

حيث ان هذا النادي تم تخريبه من الداخل و الخارج يا ترى من المسؤول.

و المسؤول في نظري المجلس الجماعي بكل اطرافه
والمجتمع المدني الذي لم يحرك ساكنا وفي الحقيقة المجتمع المدني مجرد كذبة الكل يجري وراء مصالحه الشخصية ولا غير
و المجلس الذي لم يخلص بعد من افة الامية....
مقبول مرفوض
1
-5-
المدني
10 مايو 2013 - 14:13
يجب عليك ان تقرأ المقال اولا قبل ان تتهجم على المجتمع المدني-صاحب التعليق رقم 4-
مقبول مرفوض
0
-6-
بالمرصاد2
10 مايو 2013 - 21:08
قرات المقال جيدا و اعرف كل كبيرة و صغيرة و انا اعلم ما قدمتم لجماعة بني عبد الله شانكم شان المجلس و هذا من حقي ان احمل المجتمع المدني المسؤولية
و على سبيل المثال اين هي تلك المشاريع التي اتفق عليها المجلس و تنسيقية الجمعيات دار الشباب ....الكل يختبئ و يجري وراء مصالحه الشخصية لا غير و شكرا لك صاحب التعليق لرقم 5
مقبول مرفوض
0
-7-
gamal
11 مايو 2013 - 19:24
الى صاحب التعليق رقم 6 قبل ان تحمل المسؤولية لغيرك اسأل نفسك أولا ماذا قدمت لمنطقتك ولو مجرد مقال تستنكر به الوضع القائم وأتحداك ولو في سطر واحد؟وكما يقول المثل اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي جيرانك بالحجر
مقبول مرفوض
0
-8-
salma
11 مايو 2013 - 19:42
أنا أحمل المسؤولية للمجلس الجماعي الأمي الذي إنشغل في هذه الأونة الأخيرة ببناء(إخبوشن) منأجل حفنة من المال ومصلحة المواطنين في مهب الريح
مقبول مرفوض
0
-9-
غيور
13 مايو 2013 - 13:46
في الحقيقة كان من المفروض من صاحب المقال ان يكتب إسمه ليبين غيورته على المنطقة.اما فيمايخص اصحاب التعاليق فأقولوا لهم كفاكم من الانتقادات الهدامة والتهم المجانية وعليكم أن تفكروا في مستقبل منتطقتكم للدفع بها الى الأمام.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية