English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.75

  1. غليان بالحسيمة بعد محاولة اعتقال ناصر الزفزافي (5.00)

  2. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  3. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  4. محاولة اعتقال ناصر الزفزافي على فرانس24 (1.00)

  5. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  6. الحسيمة .. مصلون يَنسحبون من خطبة الجمعة بسبب مهاجمة الحراك (0)

  7. عاجل: اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات العمومية ومحتجين بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اعتراض أطفال ببني بوعياش على تنفيذ حكم قضائي ينذر بأزمة دبلوماسية بين المغرب وهولندا

اعتراض أطفال ببني بوعياش على تنفيذ حكم قضائي ينذر بأزمة دبلوماسية بين المغرب وهولندا

اعتراض أطفال ببني بوعياش على تنفيذ حكم قضائي ينذر بأزمة دبلوماسية بين المغرب وهولندا

في تطور جديد في ملف الأطفال الأربعة الذين صدر في حقهم حكم قضائي بترحيلهم إلى هولندا للعيش رفقة والدتهم، حل اليوم الخميس 9 ماي وللمرة الثانية وفد قضائي مغربي هولندي  وعناصر من الشرطة إضافة إلى الأم بمحل سكن هؤلاء الأطفال ببني بوعياش من اجل إقناعهم لمرافقة والدتهم إلى هولندا.

 وفشل الوفد القضائي الذي يتقدمهم القنصل العام الهولندي بالمغرب بمعية والأم مرة أخرى في إقناع هؤلاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و 7 سنوات بمرافقة والدتهم بشكل ودي بعدما اظهروا رغبتهم بالبقاء في المغرب وعدم مرافقة والدتهم الى هولندا.

وخلف موضوع عدم إقناع الأطفال بتنفيذ الحكم القضائي الذي رفضوا الالتحاق بهولندا أزمة بين عائلة الأب وألام بعدما تمكنت هاته الأخيرة من اخذ طفلين بنت وولد بالقوة.

وتتهم عائلة الأب الأم بأنها تستعمل المخدرات التي تسببت لها في اضطرابات نفسية الشيء الذي ينعكس على معاملة أطفالها إضافة إلى اتهامها بمحاولة تنصيرهم وفق ما صرح به افراد من عائلة الاب.

بدورها نفت الأم اتهامات عائلة الأب لها وأكدت انه تحب أبنائها الأربعة الذين تفتقدهم بشدة وحزينة على فراقهم لها منذ حوالي أربع سنوات ومستعدة للعمل أي شئ  من اجلهم مؤكدة أن لا يشيء يثنيها على استرجاع فلذات أكبادها من جديد ووضعهم بين أحضانها على حد تعبيرها.

هذا ومن المنتظر أن ينفذ الحكم القضائي بالقوة في المرة المقبلة وينذر بأزمة دبلوماسية بين المغرب وهولندا في حالة استمرار رفض الأطفال مرافقة الأم بشكل ودي للعيش معها في هولندا.

دليل الريف : متابعة


 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 )

-1-
الريف
10 مايو 2013 - 00:31
من العيب و العار ان ياتو الهولندين ويخطفون ابناء الريف ويرحلونهم الى اوروبا امام اعين السلطات هدا انتهاك واضح لحقوق الطفل اين تلك الجمعيات التي تهتم بالطفل لكي تفضح هده التجاوزاة واعتداء على سيادة الدولة المغربية وشعبها من طرف الهولندين نطالب بالتدخل الحكومة والمسؤلين لانصاف هؤلاء الاطفال الابرياء الدين يرغبون بالبقاء في وطنهم الام المغرب
-2-
ibrahim
10 مايو 2013 - 12:37
العداو الدولة المغربية لاسيادة لها و لا كلمة ولا قيمة لها فهي التي أذلة المغاربة في كل العالم
-3-
Hanan
10 مايو 2013 - 15:44
هذه جريمة في حق المغاربة ترتكبها هولندا وتشاركهم الدول المغربية التي تقول حقوق المهجرين لم نرى أي حق.
-4-
HICHAM
10 مايو 2013 - 16:48
لاللزواج المختلط لا للزواج من غير المسلم أو المسلمة
-5-
Hanan
10 مايو 2013 - 18:37
لتوضيح أقول لأخ الذي قال لا لزواج المختلط الزوج مغربي والزوجة مغربية اين الاختلاط في رايك.
-6-
belgique
10 مايو 2013 - 19:48
siyada al maghribiya dahabat ma3a lwad lhar rahimakomo laho
-7-
حقيقة
10 مايو 2013 - 19:59
يبدوا ان عائلة الزوج شنت حملة بغيضة على الزوجة وتهموها بانها مسيحية رغم انها تردتي الحجاب كما قاموا بتاليب ابناءها ضدها
لو كانت هذه الام ليست سوية كما تدعي عائلة الاب ما قامت برفع دعوى قضائية لاسترداد ابناءها ولتكتهم لها
كما انه من الظلم ان يحرم الابناء من حنان الام في هذا السن الصغير .
لهذا يرجى من الابناء العودة الى احضان امهم وعندما يصلون الى سن الرشد يمكنهم ان يختاروا ما يردون .
-8-
10 مايو 2013 - 20:50
معاملة لا انسانية من طرف افراد من الشرطة الهولاندية الذين تستروا تحت اسماء لمنظمات حقوق الطفل في حق اطفال متشبثون بالبقاء بوطنهم. في حين ابانت هذه الام عن عدم مسؤوليتها وتهورها حينما طارت بطفلين وهربت بهما الى وجهة غير معلومة،بينما تركت ابنتها البالغة 13 سنة في سيارة اخرى في كنف 3 هولانديين يرافقونها في الرحلة اما الطفل الرابع فلم تنتبه لغيابه اصلا!!!!!!!!!!!
-9-
10 مايو 2013 - 21:42
لم يظهر لي اي شيئ في امِ احاطت نفسها بالنصارى من كل الجهات اتت تستقوي بهم لاخذ اطفالها الذين رفظوا مرفقتها ؟! يبدو انها تنبذ كل ما له علاقة بابناء جلدتها الا ذالك الحجاب الذي تخفي وراءه توجهاتها.
-10-
ARIFI
10 مايو 2013 - 22:28
والله هولندا إنفضحت أمام أربع أطفال, إحترموا الطفولة يامن تتدعون حقوق الأطفال, الأطفال لايريدون الذهاب إلى هولندا وإنتهى الكلام, إذا كانت أمهم تحبهم فلتضحي وتأتي تسكن قربهم في بني بوعياش وحينذاك سترى أولادها بأنتظام, من يحب أولاد يضحي من أجلهم ويلبي رغبتهم ماداموا يريدون العيش في المغرب, هولندا تتحمل مسؤولية كل ما سيحدث لهؤلاء الأطفال, إستعمال القوة ضد الأطفال تعتبر وحشية وهمجية من الذين يدعون حقوق الأطفال
-11-
hamid
11 مايو 2013 - 07:10
quelle honte !!!!!!! un pays où les droits de l'homme et de l'enfants sont respectés "pays bas" . mais audelas de leurs frontière ils oublient ces droits fondamentaux et !!!!abusent de leurs fonctions. j'ai honte d’être européen!!!!
-12-
arifino
12 مايو 2013 - 09:43
اين حق الطفل لدى السلطات الهولندية؟اتساءل لو كان الاطفال الاربعة في هولاندا هل كانت السلطات المغربية ستتحرك لجلبهم وأحرى إختطافهم كما فعل هؤلاء النصارى،لكن اللوم كل اللوم على هذه الام الغير المسؤولة اللتي جلبتهم،لو كانت تحب ابناءها فعلا لرضخت لرغبتهم بالبقاء في المغرب ،لو ارادت ابناءها لجاءت للاستقرار في المغرب قبل اربع سنوات،ولقذفت بهولاندا وأزبالها إلى سلة المهملات
-13-
لا مستقبل للطفولة في بني بوعلوش
13 مايو 2013 - 10:01
إلى المعارضين عن عودة الأطفال إلى هولندا.بالله عليكم هل هناك مستقبل لهؤلاء الأطفال مستقبل في قرية بني بوعلوش ؟؟؟ فمصيرهم كمصير الساكنة وبما أن أغلب الساكنة من منطقة الريف مشردون في الدول الأوروبية المسيحية المتحدة التي هاجر إليها قبل 60 عاماً بحثاً عن لقمة العيش التي حرمت عنهم منذ الولادة حتى الممات وما زال هناك من يغامر بحياته في البحار وكل الوسائل للوصول إلى الجنة أوروبا السعادة. لاكن أن الإعلام لعب دوراً خبيثاً في البداية عندما نشر أن الأولاد من أم مسيحية وأب مغربي وآتضح الآن أن الأولاد من أم مغربية مسلمة ومتحجبة .والغريب في الأمر أن الرجل الأصلع في هو الصورة الأولى هولندي من أم هولندية وأب مغربي.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية