English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  5. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  6. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

  7. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | أمغار يستفسر الحكومة حول ارتفاع حجم المبادلات التجارية مع إسرائيل

أمغار يستفسر الحكومة حول ارتفاع حجم المبادلات التجارية مع إسرائيل

أمغار يستفسر الحكومة حول ارتفاع حجم المبادلات التجارية مع إسرائيل

 

في سؤال شفوي  موجه إلى وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة في حكومة عبد الاله بنكيران استفسر البرلماني عن اقليم الحسيمة عبد الحق أمغار ومعه باقي أعضاء الفريق الاشتراكي بمجلس النواب حول ارتفاع حجم المبادلات التجارية مع الكيان الإسرائيلي.

وجاء في السؤال للبرلماني أمغار وفريقه الاشتراكي ان "معطيات إحصائية صادرة خلال شهر دجنبر 2012 بأن المبادلات التجارية بين المغرب والكيان الإسرائيلي ارتفعت خلال السنة الجارية ب 216 في المائة بالنسبة لصادرات هذا الكيان إلى المغرب و ب 150 في المائة لوارداته من المغرب".

واضاف انه "وإذا كان مجرد التطبيع مع الكيان الإسرائيلي استفزازا لمشاعر الشعب المغربي ومواقفه المناهضة لهذا الكيان، وخرقا لقرارات الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بشأن تحريم التطبيع، فإنه يستفز أكثر في وقت يزداد فيه المجتمع الإسرائيلي تطرفا ويبارك فيه توسيع سياسات استيطان وضم الأراضي الفلسطينية وتكثيف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع وفي الأراضي المحتلة عام 1948."

وفي الأخير تساءل الفريق الاشتراكي حول المعطيات المتوفرة لدى الوزارة المعنية حول حجم هذه المبادلات وطبيعتها، ولماذا يتم السماح بترويج البضائع الإسرائيلية بالمغرب، كما استفسر عن الإجراءات التي ستتخذ لوضع حد لهذه المبادلات والالتزام بقرار "المقاطعة العربية باعتبارها احد أشكال الدعم للشعب الفلسطيني"  حسب ما جاء في نص السؤال.

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
وما خفي أعظم
11 مايو 2013 - 10:27
لم يعد خافياً على أحد أن المغرب له علاقات إقتصادية وأمنية وسياحية مع بني صهيون وما خفي أعظم وزيارة كبار الصهاينة للمغرب أصبح يعرفه الجميع وأن الشركات اليهودية أصبحت تسيطر على كثير من المرافق الإقتصادية ومنها MAROC TELECOM ولهذا أصبح الشعب المغربي دافعي الضرائب شريك في الإجرام الصهيوني وتدنيس المسجد الأقصى وقتل الأبرياء. وأن ما يسمى بلجنة القدس سوى نافذة للتقارب اليهودي العربي.
مقبول مرفوض
-1
-2-
arifi
4 يونيو 2013 - 16:03
ina israil hiya almaghrib wach mazal anta katahdar a3la al3al9at ochkon kayahkam marokan hindri azulai
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية