English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  2. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  3. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. شباب الريف يَتّجه نحو الاحتفاظ بسعيد الزكري على رأس الطاقم الفني (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | دكتور جراح من اصل ريفي يفتح عيادة ختان بهولندا

دكتور جراح من اصل ريفي يفتح عيادة ختان بهولندا

دكتور جراح من اصل ريفي يفتح عيادة ختان بهولندا

تم مؤخرا بمدينة فاينندال بهولندا افتتاح أول عيادة ختان. ووفقا لما جاء بموقع "إذاعة أوتريخت الهولندية) ،فإن العيادة تأسست على يد الجراح من اصل ريفي عبد العالي بن تهامي وهو المشرف على عمليات الختان التي يتم إجرائها بها .

الدكتور بن تهامي جراح مغربي تابع دراسته الطبية في جامعة أمستردام وتخصص بعد ذلك في طب الجراحة فيكل من مستشفى "المركز الطبي الأكاديمي" في مدينة أمستردام ومستشفى "سبارن" في مدينة "هوفدورب".

وكان لتجربته الطويلة في ميدان الجراحة وكذلك أصوله المغربية الإسلامية دوراً هاماً في اهتمامه الخاص بالختان. هذا وأوضح الدكتور عبدالعالي مشرف العيادة أن هذا النوع من العيادات ستجنب المسلمين الكثير من أعباء السفر الى مراكز و أماكن بعيدة لختان أطفالهم .

وللإشارة فقبل بداية 2005 لم تكن هولندا تعرف ما يسمى عيادات الختان (أو الطهور). ففي عام 2005 شهدت هولندا افتتاح أول عيادة ختان ، لطبيب جراح من أصول تركية ومتوجهة بصفة خاصة الى الأتراك مع بعض الإستثناءات طبعا. وقبل ذلك كانت تُجرى عمليات الختان في المستشفيات وبعض مراكز الختان المنتشرة في هولندا.ولكن في العام 2005 بعد أن ألغت مؤسسات التأمين الهولندية تعويضات الختان وأصبح بالتالي لزاما على الآباء أداء تكاليف الختان من جيوبهم الخاصة والتي تصل الى ما يقارب الألف يورو عن كل عملية ، ارتأوا إلى الالتجاء لمراكز الختان خارج المستشفيات. وهي مراكز تستعين هي الأخرى بأطباء متخصصين في المجال .

ومن بعض الإكراهات الأخرى التي كانت تعرفها عملية الختان هو ذاك الجدل الذي كانت تشهدته هولندا في ما يتعلق بعمليات الختان . فكلنا يتذكر تقريرا نشرته عام 2010 "الجمعية الملكية الهولندية للطب" يحمل توجيهات عامة حول "الختان غير الطبي" في هولندا. وكانت "الجمعية" تعارض بدورها الختان في صيغته الدينية لدى المسلمين واليهود.مما أدى نشر مضامين ذات التقرير آنذاك إلى ردود فعل كثيرة داخل الأوساط الإسلامية بل وكذلك اليهودية.. باعتبار اليهود هم كذلك معنيون بالأمر .وربما الفرق الوحيد في الأمر. ان من عادة اليهود أن يختنوا أبناءهم داخل الأسبوع الأول من الولادة ، بينما المسلمون يمكن أن يمتد التأخير سنوات قد تصل إلى أربع أو خمس سنوات... أو ربما أكثر .

للتذكير فما عدا اشتغال الدكتورعبد العالي بهولندا هو يعمل كذلك في المغرب تحت الشعارالذي اختاره لمؤسسته " الصحة للجميع" التي أسسها عام 2010 بهدف مساعدة وعلاج المرضى الفقراء مجانا و تحسين الرعاية الصحية في المغرب ..وفقا لما جاء على الموقع الرسمي للعيادة .

محمد بوتخريط . هولندا.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
امل الريفية
11 مايو 2013 - 22:44
نماذج مشرفة للواجهة الريفية بارك الله فيكم اريفيان الناغ
مقبول مرفوض
11
-2-
Arifi
12 مايو 2013 - 09:46
فعلا نموذج مشرف و هم كثر الا اني ارى كثرة التعاليق تكون فقط عندما يصدر شيئ سيئ من احد افراد جاليتنا خارج الوطن.
مقبول مرفوض
8
-3-
ام ريان
12 مايو 2013 - 12:13
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
مقبول مرفوض
8
-4-
سمير
12 مايو 2013 - 13:24
كثر الله أمثالك. وليس اللذين يفتنون إخوتهم بسياقة السيارات الفارهة بدون أي مستوى.اعان الله يا أخي
مقبول مرفوض
4
-5-
أمينة
12 مايو 2013 - 19:50
الحمد لله هدم مبادرة جيدة كثر الله من امثالك ورزقك الخير والصحة والتقدم وأن يرفع مقامك ويجعلك تصل بطموحك الى أروبا والعالم بأكمله وفقك الله
مقبول مرفوض
3
-6-
أمينة
12 مايو 2013 - 20:01
اخي القائم بهدا العمل الجبار في دولة هولندا لك جزيل الشكر والامتنان لما تقوم به من جهد وتفاني في مهامك ربنا يوفقك ويرزقك من حيث لا تحتسب وأن يشمل عملك هدا أروبا والعالم الغربي بأكمله
جعل الله هذا العمل الخير والجبار في موازبن حسناتك والبسك دوما ثوب ألصحة والعافيه أنه سميع مجيب
مقبول مرفوض
2
-7-
12 مايو 2013 - 22:21
والتي تصل الى ما يقارب الألف يورو عن كل عملية???? Not correct, c`est 300 euro, j`ai fais le khitan le mois de mars dernier pour mon Fils a Utrecht chez une clinique Turk.
مقبول مرفوض
0
-8-
Marocain
13 مايو 2013 - 09:48
C'est une bonne idée,et pour les enfants musulmans et pour le chirurgien pédiatre lui même ,car il investit dans domaine en situation de forte demande et faible offre,ce qui lui permet de monopoler le marché sans rivalité.juste une correction pour Le Mr qui a publié l'article. Mr on dit pas Docteur pour les medecins et les medecins spécialistes,ce titre est réservé a ceux ayant passé le parcours de licence,Master ,et doctorat.et donc je t'invite a revoir la definition du terme doctorat et aussi les réglementations en vigueur qui le régissent.merci 
مقبول مرفوض
1
-9-
M.essaidi
14 مايو 2013 - 19:13
We. Zijn trots op hem ga even zo door wa chokren
مقبول مرفوض
2
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية