English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | متطرفون ينحدرون من الريف يحضرون لهجوم ارهابي بالعاصمة البلجيكية

متطرفون ينحدرون من الريف يحضرون لهجوم ارهابي بالعاصمة البلجيكية

متطرفون ينحدرون من الريف يحضرون لهجوم ارهابي بالعاصمة البلجيكية

افادت مصادر صحفية بلجيكية ان هجوم ارهابي يجري الاعداد له في بلجيكا وسيكون على الارجح ضد محكمة بروكسيل وان الارهابيين يبحثون عن طريقة لادخال الاسلحة و المتفجرات الى بلجيكا.

المصدر الذي اورد الخبر اكد ان المصالح الامنية رصدت مكالمة هاتفية بين شقيقين ينحدران من مدينة الناظور احدها يقاتل الى جانب ما يسمى بالجيش الحر في سوريا ويسمى "الحسين الو" واخر يعيش بفيلفوردي" في ضاحية بروكسل تحدثا خلالها عن وجود تحضيرات لتنفيذ هجوم ارهابي على محكمة بالعاصمة البلجيكية.

واوضح نفس المصدر ان الحسين لم يذكر اثناء هذه المكالمة ما اذا كانت هذه العملية سيقوم بتنفيذها احدهما او انه سيتم تجنيد متطرفين اخرين.

الشقيقان حسب ذات المصادر ينتميان الى منظمة "الشريعة في بلجيكا" وانه معروف عليهم تبنيهم للفكر المتطرف وان احد اشقائهم كان قد اعتقل مؤخرا بعد عودته من سوريا للعلاج من اصابات اصيب في الحرب الدائرة بين الجماعات المسلحة و الجيس السوري.

وتجدر الاشارة الى ان الشرطة البلجيكية قامت خلال الشهر الماضي بحملة مداهمات وتوقيفات في أوساط الإسلاميين. في إطار رد السلطات البلجيكية على توجه شباب مسلمين متشددين للقتال في سوريا. ومن بين الموقوفين فؤاد بلقاسم المتحدث باسم "الشريعة لبلجيكا" وهي مجموعة إسلامية متشددة سعت إلى تطبيق الشريعة في هذا البلد قبل أن تعلن عن حل نفسها طوعا.

دليل الريف : متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
عندمـا يشبع الجياع يتحولون إلى إرهابيين
18 مايو 2013 - 20:59
هكذا يتحول الجياع إلى إرهابيين بعد أن وصلوا أوروبا بواسطة الزودياك وقوارب خشبية بحثاً عن لقمة العيش الكريم بعد أن حرمت عليهم في منطقة الريف المحاصرة من قبل المخزن وأصبحت أشبه بالضفة الغربية. على الإتحاد الأوروبي أن يتخذ إجراآت صارمة ضد الفئة الضالة وخفافيش الضلام من أتباع الزنديق إبن تيمية الحوراني الذي أفتى لهم بفتاوى الإجرام ,والنقطة الثانية على بلجيكا أن تسحب الجنسية والإقامة منهم ورميهم بطائرات عسكرية فوق جبل أيت عروس أو في الربع الخالى عند شيوخ التكفير والقتل وبول البعير المقدس. بئس لكم ولأمثالكم أيها الخنـازير.
مقبول مرفوض
7
-2-
ابن وى
18 مايو 2013 - 22:38
الى المعلق رقم 1
أنا نتفق معك تماما.هؤلاء الجهلة تم غسل دماغهم حتى تحولوا الى ببغوات ينفذون ما يومرون.هاجروا الى أوروبا لتحسين ضروف عيشهم .فلما امتلات بطونهم باللبن والبطاطا .اطلقوا اللحي كالعتاريس فبان لهم في الافق الجهاد فيمن استقبلوهم في بلدانهم وأكرموهم واحترموا آدميتهم ووفروا لهم العمل والاجر والسكن والدواء الخ حتى صاروا سواسية أمامهم .فبدل الاعتراف بالجميل افتوا فيهم فقالوا .دمهم وعرضهم ومالهم حلال .
حكمي في هؤلاء قد يختلف معك .أيها المعلق اعلاه.حكمي على هؤلاء الدببة هو قلع لحياتهم بالكلاب .ثم يتم شحنهم في عربة بعد سحب جوازاتهم وارجاعهم من حيث انطلقوا .وآنذاك سياتيهم بالاخبار من لم يزودوا
مقبول مرفوض
3
-3-
bxl_man
19 مايو 2013 - 01:57
brit nkolo rah machi lakyan f europa ja f zodyak ,rah hanya jayal wajyal o aljil alwal homa lijboh hanya obnaw a3lihom europa o kasawhom man bzaf dlahjat obnaw a3lihom europa ohartho a3lihom onsaw kifach it3mlo ma3ahom o hadchi taywlad amthal had anas ohad lamchkil hit slm ila sahib at3lik ima mol ta3lik rkam 1 , slm
مقبول مرفوض
0
-4-
bruxelles
19 مايو 2013 - 11:16
hohoho arretez vos cirque la belgique est competente pour ces affaires en plus si on rend public la communication telephonique c'est mieux les agendas et la publicite tout le monde sait ca la belle epoque ou .... c'est fini les preuves commentaire n° 1 on a pris note de votre reaction et ne dite pas marhaba 2013 si vous avez ......
مقبول مرفوض
1
-5-
fadis
19 مايو 2013 - 17:35
maghrib alzanadi9 fokach katkon chi haja zwina i9olo lak mgharba wa fi l3aks i9olo lik arif na3lato allahi 3alaykom a les arabe alirhabiyoun dyal basah
مقبول مرفوض
1
-6-
euro-dhm
20 مايو 2013 - 14:27
القافلة تسير والكلاب تنبح
مقبول مرفوض
0
-7-
Mimoun
20 مايو 2013 - 15:49
j'éspère qu'ils seront jugés dans ce tribunal avant qu'ils ne puissent l'exploser. ce sont des criminels qui portent beaucoup atteinte à l'Islam religion de tolérence et de paix entre tous les peuples. ils cherchent à discréditer notre sainte religion et servir les intérêts des ennemis qui cherchent par tous les moyens à diffuser une image négative de cette religion universelle qui ne cessent de conquérir chaque jour de plus de en plus de personnes et de foyers grâce à ses nobles precepts et principes..
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية