English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | غموض يلف مصير "دعم مالي اسباني" لتحسين الخدمات الصحية بجهة الريف

غموض يلف مصير "دعم مالي اسباني" لتحسين الخدمات الصحية بجهة الريف

سيارات اسعاف قدمت للمغرب سنة 2007 سيارات اسعاف قدمت للمغرب سنة 2007

مع الازمة الاقتصادية التي تضرب اسبانيا اصبحت الصحافة الاسبانية ومعها الراي العام يهتم كثيرا للاموال التي تصرفها الدولة في اطار اتفاقيات الشراكة و التعاون مع دول العام الثالث.

وفي هذا الاطار اثارة صحيفة اسبانية موضوع اتفاقية شراكة كانت قد ابرمتها الوكالة الاندلسية للتنمية و التعاون الدولي سنة 2007 مع الحكومة المغربية والتي منحت من خلالها حكومة الاندلس ما يزيد عن 5 ملايين يورو لوزارة الصحة على مدى ثلاثة سنوات قصد تطوير الخدمات الصحية بكل من جهة طنجة و الحسيمة و الجهة الشرقية والتي همت بالاساس تكوين الاطر الادارية و الطبية المغربية واقتناء مجموعة من الاليات والتجهيزات الطبية وسيارات الاسعاف.

واشارت نفس الصحيفة الى ان الاتفاقية كانت توضح كيفية انفاق هذه الاموال من خلال الزام المغرب على تقديم الفواتير والايصالات عن كل عملية غير ان الحزب الشعبي بالاندلس شكك في الايصالات التي قدمت لحكومة الاندلس حيث دعا الى وقف كل اتفاقيات التعاون التي تهدف الى دعم التعليم و الصحة ومحاربة الفقر في دول العالم الثالث ومنها المغرب لكون  هذا الاموال التي تنفق في اطار هذه الاتفاقيات لا يمكن التاكد فيما تم صرفها بسبب البيرقوراطية والغموض الذي يلف طريقة التسيير بهذه البلدان كما دعا الى ضرورة اجراء تحقيق لمعرفة ما اذا كانت هذه الاموال قد انفقت فعلا وفق ما نصت عليها الاتفاقية والتاكد من وجود التجهيزات و الاليات التي منحت للمغرب لتجهيز المستشفيات و المستوصفات.   

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
Rrifi
23 مايو 2013 - 13:30
متى كانت الشفافية في المغرب في مايخص نفقات أروبا لتنمية الريف . منذ عهد الحسن الثاني وإسبانيا والإتحاد الأروبي يقدمون. لكن لا يهم من الريف إلا كتامة ونبتة الكيف. وعندما يطالب الريفيون حقوقهم فإنهم إنفصاليون. من سيتحالف مع التفقير وسياسة عين ميكة؟
مقبول مرفوض
6
-2-
cont eur
23 مايو 2013 - 14:42
encore un dossier de la routez cotiere saidia tanger c'est la catastrophe
مقبول مرفوض
3
-3-
حزب ناس الغوان
23 مايو 2013 - 17:03
غموض يلف نصير دعم دول اوروبية .11المليار طارت في اطار البرنامج الاستعجالي من الاكاديمية.طرقات تصلح اليوم لتتطلب اصلاحا آخر بعد شهور.مساعدات الزلزال لم يصل منها سوى الفتات للمنكوبين.بنايات حكومية تتقطر سقوفها قبل تسليم مفاتيحها ...........اللائحة طويلة وطويلة جدا .
فين غادي بيا أخيا فين غادي بي.
مقبول مرفوض
4
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية