English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. هيئات يَسارية تٌشكّل لجنة وطنية لدعم حراك الريف وتُحَضّر لقافلة الى الحسيمة (2.00)

  2. العماري يُحذّر من "توجّه ثالث" يُريد مواجهة الاحتجاج بالاحتجاج (1.00)

  3. الوزاني الى حزب العهد الديموقراطي من جديد (0)

  4. بعد ان تبَخّر حلم الاستوزار .. الوزاني يَعود الى حضن حزب العهد (0)

  5. رغم عدم العثور على جثتها..القضاء الاسباني يدين مغربيا بقتل زوجته (0)

  6. الايام : المخابرات المغربية تضع يدها على وثائق سرية من حرب الريف (0)

  7. اسبانيا تعيد الاعتبار لمؤسس مدينة الحسيمة الجنرال سان خورخو (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حركة 20 فبراير بامزورن تتوصل بقرار منع وقفتها ليوم الاحد

حركة 20 فبراير بامزورن تتوصل بقرار منع وقفتها ليوم الاحد

باشا امزورن باشا امزورن

 علمنا ان حركة 20 فبراير موقع امزورن قد توصلت من طرف باشا مدينة امزورن، ليلة الخميس 23 ماي الجاري، برسالة منع للوقفة الاحتجاجية التي كانت تعتزم الحركة تنظيمها مساء يوم الأحد المقبل/ 26 ماي 2013 بالقرب من ساحة 24 فبراير، حيث بررت السلطة المحلية  قرار منعها للوقفة الاحتجاجية بذريعة انها لم تتوصل بسابق تصريح في الموضوع وبذلك تعتبره مخالفا لمقتضيات القانون المتعلق بالتجمعات العمومية.و يعتبر هدا ثاني قرار منع كتابي يسلم للحركة منذ انطلاقتها.

و قد استنكرت الحركة هدا المنع الذي وصفته بالغير المبرر لان الحركة سبق و ان نظمت أكثر من 160 شكلا نضاليا بالمدينة: "مسيرات شعبية، تجمع خطابي، وقفات احتجاجية، و اعتصام.." ولمدة تزيد عن سنتين في نفس الموقع و في محطات احتجاجية متعددة مند انطلاقتها في 20 فبراير2011.

 وتجدر الاشارة ان حركة 20 فبراير موقع امزورن سبق لها ان أعلنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي و موقعها الرسمي بالفايسبوك عن تنظيمها للوقفة الاحتجاجية مساء يوم الاحد 26 ماي 2013 بالقرب من ساحة 24 فبراير في إطار اليوم النضالي الوطني 27 وذلك للمطالبة باطلاق سراح معتقلي الحركة وكافة المعتقلين السياسيين.

دليل الريف : يحيى امين 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
وجهى نظر
25 مايو 2013 - 05:05
لا أعرف من تمثل حركة عشرين فبراير
لو كانت حركة طلابية او حركة تلاميدية لقلنا ربما يواجهون لهم مشاكل مع الادارة
انا أصلا ضد هاته الحركة عملي لا يسمح لي حتى بأن اخد قسطا من الراحة نهارا فما بال التفكير بالاحتجاج ستجد أن كل المحتجين لا عمل لهم و مستواهم معدوم

التغيير يأتي من الشخص نفسه و بعدها ينعكس على المجتمع تلقائيا
-2-
rifi pure
25 مايو 2013 - 13:28
اعتقد ان القرار تزامن مع الحملة التي شنتها السلطات المحلية على الباعة المتجولون و(الفراشة) ،و بالتالي فهؤلاء اصبحت لهم قناعة ان استمرارهم بالشارع كان لضرورة تشتيت الوحدة لابناء المدينة ، لكن الان بات لزما على الكل الحضور بكثافة الى هذا الشكل النضالي وانجاحه، بالتصدي لمثل هذا الهجوم على الحريات والحق في الاحتجاج على كل المشاكل التي يعاني منها ابناء الشعب المغربي ، ومن بينها الاعتقالات التعسفية و المحاكمات الصورية التي وضعت مجموعة من المناضلين الشرفاء وراء قضبان العار ،وبخصوص تهديد الرفيق شاكر اليحياوي بتحمل المسؤلية ، فلا اعتقد انكم ستنالون شيء من الرفيق اليحياوي خصوصا انكم قمت سابقا بسجنه لكن ذلك لم ولن يؤتي لكم اكل ما تمنيتم من ترهيب و تخويف ابناء المدينة ، الايمان بالقضية والاستمرار في سبيل ترسيخ المبادئ والقناعات في اوساط الجماهير الشعبية امر لا محيد عنه ، فمزيدا من الصمود والمجابهة ، فالخوف بدأ يتلألأ في اعينهم والاشعار المتوصل به لخير دليل على ذلك.
-3-
ريفي
25 مايو 2013 - 17:46
الحل الوحيد هو الاستقلال الداتي عن العروبة وعن المركز
-4-
26 مايو 2013 - 09:14
إلى الريفي
هل باستطاعتك أن تسير شؤون منزلك ؟
وبزاف عليك أن تسير الريف
-5-
محا يد
26 مايو 2013 - 15:03
يجب على شاكر اليحياوي ان يحترم مقتضيات القانون عليه أن يقوم بتصريح للسلطة وللسلطة واسع النظر في الرد أما السلطة تطبق القانون
-6-
ميس نتمــــورث
26 مايو 2013 - 17:19
بلاد ما زالت في حالة طوارئ ... يحكمها أميون جلبوا من أقاصي بلاد المووووغرب..
باشا يوقع على إخبار مليء بالأخطاء.. دولة يسيرها أمثال هؤلاء لا تقاوم في قوائم العار في مستويات الفساد والإستبداد وغياب الحريات.. لك الله أيها الريف.
-7-
محايد
26 مايو 2013 - 20:58
ان ما يسمى بحركة 20 فبراير ليست بحركة انما هي شردمة قليلون لايتجاوزون أصابع اليد فأهدافهم معروفة والمغاربة لهم بالمرصاد ..... أما ان كانت هده حركة فعلا فهي ملزمة بمقتضيات قانون الاحتجاج وهو التصريح أولا للسلطة وللسلطة واسع النظر أما قــرار السيد البـــاشــا فهــو قــــانـــونـــي أما اد أردتم التجمع و الأ حـتجـاج عشوائـيا في الطريق العمــومي فـهـو غير مقبول ومرفــوض فـي أن واحـــــــــــد
-8-
mohamed
26 مايو 2013 - 21:41
htijaj ha9machrou3
-9-
مــــحـا يـد
26 مايو 2013 - 22:19
تـعقـيـب على التعليق -8-
الأحتجـاج حق مشروع ولكن في اطـار الـقــــــــا نـون أتــريــدون التجمع و الأحتجـاج فـي الطريق الـعمـومي بـدون ترخـيص مـن الـسلطة .
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية