English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  6. انقلاب حافلة لنقل المسافرين تربط الحسيمة بطنجة (فيديو) (0)

  7. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الباحث رشيد سعدي المنحدر من الحسيمة يتوج بجائزة مؤسسة "مؤمنون بلا حدود"

الباحث رشيد سعدي المنحدر من الحسيمة يتوج بجائزة مؤسسة "مؤمنون بلا حدود"

الباحث رشيد سعدي المنحدر من الحسيمة يتوج بجائزة مؤسسة "مؤمنون بلا حدود"

انطلقت يوم السبت 25 ماي بالمحمدية أشغال المؤتمر السنوي لمؤسسة مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث، بحضور أسماء فكرية وازنة قدمت من عدة دول بالعالم العربي ، أبرزها عبد المجيد الشرفي ، محمد سبيلا، عبد الجبار الرفاعي، صلاح الدين الجورشي، فهمي جدعان، هاشم صالح، حميدة النيفر، هاني فحص...

وعرف الحفل الافتتاحي للمؤتمر تتويج الفائزين في مسابقة "مؤمنون بلا حدود" للشباب العربي للبحوث، حيث تم حجب الجائزة الأولى (10 آلاف دولار) لعدم إيفاء أي من البحوث المقدمة للمعايير الأكاديمية المطلوبة ، فيما عادت الرتبة الثانية (5000 دولار) للباحث رشيد سعدي حول بحثه الخاص ب "الإيمان وعلاقته بمنظومة الحقوق والحريات"، والجائزة الثالثة (3000 دولار) للباحث محمد بنتاجة عن بحثه "الظاهرة الدينية والمقاربة المعرفية".

وتعتبر  مؤسسة مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث مؤسسة فكرية تجمع ثلة من الناشطين والباحثين الشباب في مجاليّ الفكر والثقافة، وتسعى المؤسسة لتكون حاضنة للأفكار التجديدية المتنوعة، وخلق فضاء معرفي حر ومبدع لمناقشة مختلف القضايا ذات الصلة بالإنسان، خصوصا قضايا التجديد الفكري و الإصلاح الديني .

وتجدر الإشارة إلى أن الباحث رشيد سعدي من مواليد بني بوعياش إقليم الحسيمة سنة 1970، أستاذ مبرز في اللغة الفرنسية، وأستاذ التعليم العالي بجامعة محمد الأول ، وهو حاصل على درجة الدكتوراه وباحث في قضايا الإصلاح الديني وحوار الأديان و التصوف العالمي . ويشتغل الأستاذ رشيد سعدي في العديد من المراكز البحثية العالمية حول قضايا الإصلاح الديني في العالم الإسلامي وصدرت له عدة كتب منها : "الدين بين الحقيقة الحصرية والعرفان الصوفي: أوهام الهوية الدينية" و " ثلاثة رسل لإلاه واحد" .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
spartacus
26 مايو 2013 - 23:45
الريف ما زال بخير وليس عاقرا أو منتجا للنخب الفاسدة فقط
لقد كنت زميل دراسة لسي سعدي بثانوية البادسي ، كانت شعلة من الذكاء الفلسفي والتمرد المعرفي وفي سنه لم أعرف أحدا لحد اليوم يجيد الفرنسية كما يجيدها نطقا وكتابة .
يتأكد كل مرة أن جيل الستينات والسبعينات بالريف كان الأفضل إنتاجا وفكرا وثقافة كانوا يلتهمون الروايات والكتب النظرية والفلسفية التهاما ، الأمر يحتاج لدراسة معمقة ، لقد كان طلبة المنطقة يؤطرون بكفاءة عالية وثقافة موسوعية معظم المواقع الجامعية المغربية ، اليوم لا الطلبة اليساريين ولا الحركة الأمازيغية ولا الإسلاميين قادرين على تكوين أنفسهم فبالأحرى أن يؤطروا الآخرين ، هنيئا للأستاذ بالجائزة ومزيدا من التألق.
مقبول مرفوض
1
-2-
Kamal
27 مايو 2013 - 00:50
anta motha9af faw9a al3ada rABI IKATHAR MIN AMTHALIK AKHOKA Ennafii Kamaltastahel asi Rachid Bonne chance
مقبول مرفوض
2
-3-
احمد هاهاتي
27 مايو 2013 - 09:50
مبروك ومزيدا من التالق والابداع
مقبول مرفوض
2
-4-
mostaphaglillah
27 مايو 2013 - 20:56
je suis content d apprendre des infos sur rachid
je suis encore content d apprendre aussi certiaines choses sur kamal(il etait gentil ce gars) et hahahati ahmed(un bon gaillard de chez )
nous.celui-la est un beqqiwi un vrai .
مقبول مرفوض
1
-5-
عكشي سعيد
4 يونيو 2013 - 14:03
يشرفني ان اعرف شخصا مثلك،عائلة علم وثقافة و دين،انسان دو معرفة واسعة في كثير من الميادين والمجالاة،مزيد من التوفيق و النجاح لك و لاخوك محمد ووفقكم الله ،والسلام
مقبول مرفوض
3
-6-
samir
1 غشت 2013 - 14:00
salam si saadi charaf lina ana rif ikharaj faylasouf bhalk 3jabni bazaf talkitab lakhar dyalek hadchi machi ghrib 3la 3a2ilat saadi
مقبول مرفوض
1
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية