English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. البام يخرج عن صمته .. وهذا ما قاله عن توقيع وثيقة ضد حراك الريف (1.50)

  2. انزال امني مكثف لمنع مسيرة من ايت قمرة الى الحسيمة (1.00)

  3. العثور على جثتي شخصين داخل شقة بمدينة الحسيمة (0)

  4. أهداف مباراة شباب الريف والقنيطرة (0)

  5. الناظور .. إصابات اثر هجوم على مسيرة الحراك من طرف "مناوئين" (0)

  6. شباب الريف يَعود بفوز ثمين ويُنعش آماله في البقاء (0)

  7. تارجيست تجمع لجان الحراك بغرب الحسيمة في مسيرة وحدوية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بودرا يطالب وزير الداخلية بالحاق جماعة اربعاء تروكوت باقليم الحسيمة

بودرا يطالب وزير الداخلية بالحاق جماعة اربعاء تروكوت باقليم الحسيمة

بودرا يطالب وزير الداخلية بالحاق جماعة اربعاء تروكوت باقليم الحسيمة

وجه البرلماني عن اقليم الحسيمة محمد بودرا سؤالا كتابيا الى وزير الداخلية امحند العنصر حول امكانية الحاق جماعة اربعاء تروكوت التابعة لاقليم الدريوش باقليم الحسيمة وذلك بناء على المطلب الذي رفعته الساكنة منذ سنوات . 

وقال بودرا في سؤاله انه "في إطار تقريب الإدارة من المواطن وملاءمة المجال الترابي مع متطلبات ولوج الساكنة لمختلف الوظائف والخدمات الإدارية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية؛ يطفو على السطح مشكل الجماعة القروية أربعاء تروكوت (التابعة حاليا لتراب إقليم الدريوش) التي يعاني سكانها من البعد في كل شيء؛ في الوقت الذي توجد فيه على مقربة وبمحاذاة الخليج المتوسطي للحسيمة الذي من المرتقب أن يعرف تهيئة في إطار برنامج تنموي منسجم."

واضاف بودرا "أن ساكنة هذه الجماعة القروية (تروكوت) كانت قد قامت بعدة وقفات تطالب فيها بّإلحاق جماعتهم بالتراب الإقليمي للحسيمة " متسائلا في نفس الوقت عن امكانية تلبية هذا المطلب بناء على ما تم ذكره اعلاه.

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
OUTHMSAMANE
27 مايو 2013 - 20:56
يجب إلحاق قبيلة تمسمان كلها بإقليم الحسيمة .
-2-
temsamani
27 مايو 2013 - 22:18
kabilat temsaman must going in the province of alhoceima
thank you Mohamed boudra
-3-
monadil
28 مايو 2013 - 15:01
بسم الله الرحمان الرحيم : إن التقسيم الموجود في الريف لا يراعي راحة المواطنين من حيث القرب من العمالة أو المؤسسات حيث نجد قرب القرى من بعض العمالات وجعل إنتمائها إلى عمالة أخرى بعيدة حيث أن المسؤولين عندنا لا يهدأ لهم بال إذا رؤو راحة المواطن عندنا غريزة التعذيب مغروسة في الوجدان.
-4-
امير الليل
28 مايو 2013 - 22:13
شكرا للنائب المحترم السيد محمد بودرا،لدفاعه عن اتروكوت لضمها اداريا الى اقليم الحسيمة،ولعلم السيد النائب المحترم ان سكان اتروكوت بالرغم من انتمائهم اداريا الى اقليم ادريوش،الذي اصبح اقرب اليهم مما سبق عندما كانوا ينتمون الى اقليم الناظور،ان اغلبهم يسكنون الحسيمة او امزورن او ببني بوعياش،وحتي الذين لا يسكنون في اقليم الحسيمة فان وثائقهم الادارية يحصلون عليها من اقليم الجسيمة البطاقة الوطنيةجوازات السفر رخص الصيد وغيرها ...لان مجرد حصولهم على شهادة السكنى تخول لهم الحصول على الوثائق الاخرى...
الذي يجب الدفاع عنه هو تاهيل الجماعة،ونقلها من السوق القروي الى الطريق الساحلي،التخطيط لنواة مركز حضري عصري بجميع المرافق،فتح وتعبيد الطرق،استغلال المؤهلات السياحية،والتجارية،والفلاحية والصيد البحري،استغلال مرور الطريق الساحلي لانعاش الاقتصاد المحلي,...
اما الحاق اتروكوت بعمالة الحسيمة وترك الامور على ما هي عليه فلا جدوى من ذلك.
والذي يجب ان يدافع على حقوق جماعة اتروكوت هم برلمانيو اقليم الدريوش،ام انهم بعد ان اشتروا اصوات الساكنة عبر السماسرة ذهبوا ليرتاحوا قريري العين لقضاء مأربهم الشخصية.
والعيب ايضا في سماسرة الانتخابات بجماعة اتروكوت ومن بينهم متعلمين ياحصراه،لا يبالون بمصالح جماعتهم كل همهم هو الارتزاق .
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية