English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الوزيرة الريفية نجاة بلقاسم تشرف على اول زواج لمثليين بفرنسا

الوزيرة الريفية نجاة بلقاسم تشرف على اول زواج لمثليين بفرنسا

الوزيرة الريفية نجاة بلقاسم تشرف على اول زواج لمثليين بفرنسا

 بعد نحو شهر من تشريعه، شهدت مدينة مونبيلييه الأربعاء أول زواج لمثليي الجنس بفرنسا يجمع فانسان أوتان (40 عاما) وبرونو بوالو (30 عاما)، يأتي هذا في وقت يواصل فيه المعارضون لهذا الزواج مظاهراتهم وتجمعاتهم للضغط على الحكومة الاشتراكية بإلغائه .

الاحتفال الذي شهدته قاعة المناسبات الكبرى لبلدية مونبيلييه، حضرته وزيرة حقوق المرأة نجاة بلقاسم المنحدرة من الريف والوزيرة المنتدبة لشؤون الأسرة دومينيك برتينوتي. بالإضافة إلى أكثر من مئتي شخص من أقرباء العروسين و300 مدعو (من سياسيين وأعضاء جمعيات) و130 صحافيا معتمدا، ما يشكل أكثر من 600 شخص شهودا على هذا الحدث غير المسبوق في فرنسا.

وتحسبا لأي تظاهرة مناهضة منعت مديرية الشرطة أي احتفالات في الخارج. وسيقام احتفال خاص لعشرات من أقرباء العروسين في مكان لم يكشف عنه  .

يأتي هذا الاحتفال الأول من نوعه في فرنسا، في وقت يتواصل فيه الانقسام داخل المجتمع الفرنسي بخصوص زواج مثليي الجنس الذي كان أحد وعود الرئيس الاشتراكي الحالي فرانسوا هولاند خلال حملته الانتخابية لرئاسيات 2012..

  بينما تعارضه شريحة كبيرة من الفرنسيين في مقدمتهم اليمين واليمين المتطرف الذين استعرضوا قوتهم الأحد الماضي خلال مظاهرة شارك فيها حوالي 150 ألفا، حسب الشرطة، وأكثر من مليون حسب المنظمين، في العاصمة باريس للتعبير عن رفضهم لهذا القانون الذي جعل من فرنسا الدولة الرابعة عشرة في العالم التي تشرع الزواج بين المثليين.

 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
29 مايو 2013 - 18:49
had najat raha gawraya machi rifaya
مقبول مرفوض
6
-2-
khalid
29 مايو 2013 - 19:23
انا اعرف ان السيدة الوزيرة نجاة تمثل فرنسا وليست ريفية اذا كانت تنتمي الى الريف فعلى السادة الصحفيون الذين يسمون نجاة بي الريفية فعليهم ان يقول نجاة المغربية بدون عنصرية فهي الان تنتمي الى الفرنسيون لا تمثل المغرب عندما ناءخذو الموضوع ناءخده بجدية ونسمي الاسماء بي اسماءها ارجو النشر ادا كانت هناك الشفافية
مقبول مرفوض
9
-3-
rifman
30 مايو 2013 - 01:39
omi9an rifia .tabath ikhfinak ayoma.thani yahodiya nichan chok3an dalil-rif.com
مقبول مرفوض
2
-4-
كمال
30 مايو 2013 - 11:15
اخواني،اخواتي احس بغيرتكم لكن ما عسانا ان نفعل هذه هي الحقيقة و لا مجال للهروب منها، هي ريفية مثلنا و لا يجب ان نعترف بمن يشرفنا و فقط و ان نلغي الذي يذلنا بل يجب ان نعترف به ايضا لكن يجب بموزاة مع ذالك ان نندد بما صدر منه و ان نتبرأ منه.و في الاخير لعنة الله على مثل هذه الريفية.
مقبول مرفوض
-4
-5-
CaTaLaN
30 مايو 2013 - 15:25
أعتقد أنه كان لا داعيا من نشر مثل هذه الهراءات و الأخبار المهترئة لأنها لا تقدم للقارئ أو المستمع أي فكرة و ليس هذا بإنجاز عظيم ينبغي الاحتفاء به و جعله يترصد المنابر الإعلامية لأن ما قدمتموه هو اسوأ ماوصلت إلى دناءة الانسانية و هي نقطة سوداء تحتسب على الفكر الانساني و ليست سمة حضارية أو إحدى مظاهر الديموقراطية واحترام الحريات بقدر ما هي ثمرة حضارة مشوهة و إنسانية محبطة و حرية قذرة فالمرجو مثل هذه الأخبار التي لا تغني ولا تسمن من جوع لا تشوهوا بها منبركم الإعلاميي أصدقائي في موقع دليل الريف.هذا القوم اقل قيمة من الحيوان .ارأيت يوما حمارا تزوج بحمار.
هذه جريمة في حق الفطرة الانسانية هذا ليس غريبا لمن اطلق العنان لهواه حتى الحيوانات لا تتزاوج بين ذكورها فكل شئء ممكن في أمة لا تعرف الإنسانية والأخلاق هدفها هو البرهان والكفر.
، والله نحن المسلمين عيب وعار علينا أن نشاهد مثل هذا,أما الوزيرة فهي أولا نحن كأبناءالريف بريؤون منها ليس كل من يصرح أنه ريفي يعني أنه ريفي فكثير من العرب حينما تسألهم ياقولون لك أنني ريفي وهو في الأصل أبدا أن يكون ريفي ليس من يعيش هنا على ترابنا حقبة من الزمن إذن هو ريفي.
الزواج فى كلام الله تعالى هوانجاب الاطفال والتناسل حتى يتسنى للجنس البشرى ان يعمر ولا يندثر نطلب فى كل صلاة ان يحفضنا من هذه الحضارة فى هذا العصر الملحد المليء بالجهل ,إنها ليست ثورة على الفطرة التي فطر عليها الإنسان و لكنها ثورة على خالق هذا الكون الله عز و جل ، و يمكرون و يمكرون الله و الله خير الماكرين .
و إنها لوصمة عار في جبين فرنسا التي تتشدق بالحرية الوسخة المقززة البشعة...من قال اننا نعيش في عصر التقدم والتكنولوجيا بل العكس نحن نعيش عصر الجاهلية بعينها قوم لوط قد عادوا الى عصرنا و بالقانون فلن لنستغرب فانها الجاهلة نعيشها من جديد اللهم احفظنا واحفظ الامة الاسلامية امين يا رب.
اللهم احفظ ملكنا حامي الملة و الدين.
وشكرا لكم ...
كطلان.يحييكم
مقبول مرفوض
5
-6-
سمبر
30 مايو 2013 - 17:06
حينما نسمع الحرية عند هؤولاء إلا أنها تقف فقط تحت بطونهم ولايدركون ماهي الحرية الحقيقية التي تضمن كسب القوت اليومي للبشرية أما هذا النوع من الزواج فكما قال أخونا catalan الكريم جزاه الله خير الجزاء على مقولته الزواج يعني انجاب الأطفال وتبني الأسرة وليس كهذا النوع من الزواج التي يستمتع بالمؤخرة المملوءة بالغائط والفيروس وليس كالحلال الذي استحله الإنسان الذي يكمل به دينه ليبني أفراد الأسرة أما تلك الماجوسية الساقطة التي تشرف على قوم لوط وحزب الشيطان فحاشا ولله والملائكة التي توجد معنا في كل مكان أن تكون هذه مسلمة مادام رضوا بها لأنها اتبعت ملتهم وكما الله عزوجل في محكم كتابه الكريم لن ترضا عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم فسبحان الله لهذا الكتاب الذي أنزل على أخير الناس فكل شيء مفصول وموزون ،لايغادر صغير ولاكبيرة وهو معنا في كل زمان ومكان وأجيال بعد أجيال وهو يتحداهم لأن نعمة العقل يحكم اللهم أرنا فيهم برهانك كما فعلت بقوم لوط وعاد وثمود.
أعز الله الإسلام والمسلمين بنورهم نور على نور يهدي لله نوره من يشاء
والله متم نوره ولو كره الكافرون
مقبول مرفوض
0
-7-
karam rif
31 مايو 2013 - 16:41
la7awala wala 9awata bilah
مقبول مرفوض
0
-8-
PEDRA - MIRO
1 يونيو 2013 - 12:38
كل واحد يغني على هواه. البعض يستعمل الدين لدخدير الآخرين وبما أن الإنسان ولد حراً وهو المسؤول على نفسه في حياته ولا يحق لأحد أن يكون وصياً عليه ,فمن يريد الذهاب إلى الجنة فالطريق مفتوح وكذالك إلى جهنم. فهناك من يعبد الله وحده فقط , وهناك من يعبد الشيوخ والملوك والطغاة وكبار التماسيح أصحاب المؤخرات والبطون الكبيرة المليئة بالمحرمات وأكل أموال اليتامى بغير حق.إذا كانت أول ريفية أشرفت على زواج المثليين (الزومل) في فرنسا العلمانية المسيحية. ماذا نقول على الشواذين (الزوامل) الذين تزوجوا أمام الملأ وبحضور الصحافة والكاميرات في مدينة القصر الكبير وأن الحاج YOUTUBEأوثق ذالك الزواج المخزي في صفحته وفي دولة مسلمة ودستورها ينبثق من الإسلام كما يدعون ورئيس الحكومة من حزب أخونجي .أما عن مدينة مراكش حدث ولا حرج فالمدينة أصبحت قبلة للشواذ في إفريقيا يقصدها ملايين من اللواطين عبر العالم لممارسة الدعارة مع أطفال لا تتعدى أعمارهم عن 12 سنة وبحماية من شرطة السياحة.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية