English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بلجيكا : المؤبد لـ "وحش بشري" قتل مغربيا بطريقة بشعة (3.50)

  2. "الديستي" تحقق في تورط امنيين كبار مع مافيا تهريب الحشيش من الريف (2.00)

  3. مسيرة احتجاجية بدينهاخ الهولندية تضامناً مع حراك الريف (0)

  4. اتحاد ايث بوعياش وشباب ميرادور يُحققان الصعود الى القسم الشرفي الأول (0)

  5. 68 مليونا عجز فريق رجاء الحسيمة خلال الموسم الحالي (0)

  6. صحفية جزائرية تثير حراك الريف بمقر الامم المتحدة (فيديو) (0)

  7. جديد حراك الريف على فرانس24 (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | محمد بودرا يرأس اجتماعا لمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الإسبانية

محمد بودرا يرأس اجتماعا لمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الإسبانية

محمد بودرا يرأس اجتماعا لمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الإسبانية

ترأس البرلماني محمد بودرا صباح اول امس الثلاثاء بصفته رئيسا لمجموعة الصداقة المغربية الإسبانية اجتماعا مع أعضاء اللجنة من النواب والنائبات بمجلس النواب ، وذلك لوضع الخطوط العريضة لعمل هذه المجموعة.

وأكد بودرا خلال هذا الاجتماع على ضرورة تفعيل هذه المجموعة في إطار الدبلوماسية الموازية التي يراهن عليها مجلس النواب كثيرا، مشيرا في الوقت نفسه أن هذه المجموعة تعتبر من بين أهم مجموعات الصداقة في الدفاع عن عدد من القضايا الوطنية الحيوية بالنسبة لبلادنا، وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية وقضية المغاربة المهاجرين بالديار الإسبانية، إضافة إلى الجوانب الاقتصادية الهامة التي تربط البلدين.

ووقف أعضاء اللجنة في اجتماعهم هذا على الأهمية الكبرى لهذه المجموعة في العلاقات المغربية الإسبانية، وخاصة في الظرفية الراهنة، حيث الحاجة الملحة لتحرك الدبلوماسية الموازية على العديد من الجبهات.

ولتفعيل عمل هذه المجموعة وتحقيق أهدافها، حدد أعضاء اللجنة الخطوط العريضة لبرنامج عمل أولي، منطلقه توسيع المعرفة الدقيقة اقتصاديا وسياسيا وتاريخيا بين البلدين ثم عقد لقاءات أولية مع  مسؤولين مغاربة وإسبان في انتظار المزيد من التشاور حول هذا البرنامج خلال الاجتماعات المقبلة.

الجدير بالذكر أن هذه المجموعة التي يرأسها محمد بودرا عن فريق الأصالة والمعاصرة والتي اختارت النائبة فاطمة اكعيمة عن الفريق الحركي كمقررة، تضم في عضويتها كل من النائب سعيد خيرون عن العدالة والتنمية وهو رئيس جماعة القصر الكبير، ثم النائب حمدي ولد الرشيد عن الفريق الاستقلالي رئيس بلدية العيون والنائب التجمعي سيدي محمد الجماني والنائب الاتحادي محمد الملاحي رئيس جماعة واد لاو، والنائب ملود بركايو عن الفريق الدستوري والنائب الغازي أجطيو عن فريق التقدم الديمقراطي رئيس جماعة بني فراسن بتازة، والنائب المهدي العالوي عن المجموعة النيابية للحزب العمالي والنائب محمد الميري عن المجموعة النيابية لتحالف الوسط وأخيرا النائب محسن الشعبي عن المجموعة النيابية المستقبل.

دليل الريف : تقرير اخباري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية