English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. رأي : حراك الريف يكشف عن ضرورة مراجعة ظهير 1959 المتعلق بالتقسيم الإداري (5.00)

  2. الخلفي في حديث الصحافة حول احتجاجات الحسيمة (5.00)

  3. حصاد يطلع على قطعة ارضية مخصصة لبناء جامعة ببني بوعياش (4.00)

  4. وزير الداخلية لفتيت يحل بالحسيمة في زيارة جديدة (3.00)

  5. وفد وزاري كبير يترأسه وزير الداخلية يصل الى الحسيمة (1.00)

  6. شباب الريف الحسيمي يَضمن رسمياً بقاءه في القسم الأول (0)

  7. الخلفي : لا يمكن السماح بوصف أهل الريف بأنهم انفصاليين (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | وطنية | المحامون يقررون تنظيم مؤتمرهم الوطني بمدينة الحسيمة

المحامون يقررون تنظيم مؤتمرهم الوطني بمدينة الحسيمة

المحامون يقررون تنظيم مؤتمرهم الوطني بمدينة الحسيمة

من المنتظر ان تشهد مدينة الحسيمة في الاسبوع الاول من شهر يونيو المقبل انعقاد المؤتمر الوطني لهيئة المحامين بالمغرب وذلك وسط موجة من الاحتجاجات التي ينظمها المحامين ضد السياسة التي ينهجها وزير العدل مصطفى الرميد .

وكان عدد من المحامين قد رفضواالتراجع عن الخطوات النضالية التي أعلنوا عنها في وقت سابق لمواجهة ما قالوا انها محاولات للتحكم التي تنهجها وزارة العدل.

ونفذ 13 ألف محامٍ اليوم الخميس ما بين الساعة العاشرة والحادية عشرة، وقفات احتجاجية في جميع محاكم الاستئناف بالمملكة. وقال حسن وهبي رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، إن الجمعية لن تلغي الأشكال الاحتجاجية.

 وكان المحامون المغاربة فوجئوا بقرار "انفرادي" أصدر من خلاله مرسوما جديدا نشر بالجريدة الرسمية، يندرج في ممارسة سياسة الأمر الواقع. واعتبرت جمعية هيئات المحامين في بلاغ لها، أن في ذلك تجاوزا واحتقارا للمحامين المغاربة، وكذا للجنة المشكلة بينهم وبين الوزارة، حيث قررت الجمعية رفض المرسوم، بعد اجتماع طارئ عقدته يوم السبت الماضي، كما قررت الجمعية مقاطعة كل أشكال المساعدة القضائية، وهو ما يهدد بشل المحاكم المغربية. وأكدت الجمعية في بلاغها رفضها للمرسوم الذي يمس بشكل صريح بحرمة المهنة واستقلالها، خصوصا أن المرسوم يحدد الأتعاب في الاعتمادات المفتوحة وليس في القضايا المعروضة. وجدد البيان الصادر عن الجمعية رفضه القاطع لأي مساومة بقطاع المحاماة، داعيا إلى اعتماد مبدإ التشاور في حل القضايا العالقة، بدل اتخاذ القرارات الفردية، معتبرا تعليق تقديم خدمات المساعدة القضائية ابتداءً من يوم الخميس المقبل، هو قرار بضمن حقوق المحامين والمتقاضين على حد سواء.

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
ihu!ghyfgtf
31 مايو 2013 - 15:32
الخبر زائف الملؤتمر سينعقد بمديتة السعيدية
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية