English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الداخلية تُفعل حكم إلغاء انتخاب رئيس جماعة بني احمد اموكزن بالحسيمة

الداخلية تُفعل حكم إلغاء انتخاب رئيس جماعة بني احمد اموكزن بالحسيمة

الداخلية تُفعل حكم إلغاء انتخاب رئيس جماعة بني احمد اموكزن بالحسيمة

أفادت مصادر لشبكة دليل الريف أن وزارة الداخلية قررت تفعيل حكم قضائي صدر من طرف محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط  يوم 21 من شهر يناير سنة 2010 يقضي بإلغاء انتخاب أحمد المنصوري رئيسا لجماعة بني احمد اموكزن دائرة تارجيست إقليم الحسيمة.

وكان الرئيس احمد المنصوري الذي صدر في حقه الحكم المذكور قد انتخب رئيسا لجماعة بني احمد اموكزن في الانتخابات الجماعية لسنة 2009 عندما ترشح باسم حزب الأصالة والمعاصرة.

ومباشرة بعد انتخاب احمد المنصوري رئيسا للجماعة تقدم احد المستشارين بنفس الجماعة بطعن لدى المحكمة الإدارية من اجل إلغاء انتخاب الرئيس باعتبار انه لا يتوفر على اي مستوى دراسي يسمح له بتسيير الشأن المحلي حسب شكاية المستشار الجماعي.

هذا وعرفت الجماعة خلال السنتين الماضيتين احتجاجات مستمرة لسكان المنطقة والدواوير المجاورة ضد الرئيس الذي يطالبونه بالرحيل واتهامهم له بـ"ترشيد اموال الجماعة واستغلالها لخدمة مصالحه الشخصية".

ويؤكد بعض نشطاء الحركة الاحتجاجية بالجماعة ان فعاليات جمعوية بنفس المنطقة قد راسلت أكثر من مرة الجهات المعنية من اجل تفعيل قرار الحكم الصادر في حق الرئيس احمد المنصوري الا انها لم تكن تتوصل باي جواب.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
الحاج قدور
3 يونيو 2013 - 23:52
تقدم احد المستشارين بنفس الجماعة بطعن لدى المحكمة الإدارية من اجل إلغاء انتخاب الرئيس باعتبار انه لا يتوفر على اي مستوى دراسي يسمح له بتسيير الشأن المحلي حسب شكاية المستشار الجماعي.....................العجب في زمن العجاب؟
السيد احمد المنصوري لا يتوفر على اي مستوى؟
السيد احمد المنصوري يمارس مهنة كاتب عمومي بتارجيست ، سمسار متخصص في العقار بتارجيست بالاضافة الى ذلك فهو يتوفر على ثقافة عالية في مجال القانون والتسيير الاداري ويدافع عن مصالح الجماعة بكل اخلاص وجدية؟
مقبول مرفوض
1
-2-
دوار مسعدية الشايف
5 يونيو 2013 - 02:40
كلهم اميين لا يفقهون في العلم او في الدين حديثا ؟؟؟؟حتى الذين يدعون العلم والمعرفة يتحايلون على القوانين في غياب الدولة والمراقبة؟,,,المال الحرام الامية الجهل والتحايل هي الاسباب الرئيسية في بزوغ هؤلاء النماذج من الانتهازين الذين وعموا وسادوا فسادا في لبلاد والعباد
مقبول مرفوض
0
-3-
حاتم
5 يونيو 2013 - 23:05
اما بجماعة فناسة باب الحيط باقليم تاونات فرئيسها مدان بستة اشهر حبسا نافدة ابتدائيا واستئنافيا وبتايد من محكمة النقض ومايزال يمارس مهامه بشكل عادي .سكان هده الجماعة مستاءون .ويتساءلون هل القوانين تطال فقط الضعفاء ام هي السارية على الجميع
مقبول مرفوض
3
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية