English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | بنشماش يعلن انسحاب فريقه من مجلس المستشارين

بنشماش يعلن انسحاب فريقه من مجلس المستشارين

بنشماش يعلن انسحاب فريقه من مجلس المستشارين

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 )

-1-
احفاد عبد الكريم قادمون
4 يونيو 2013 - 17:18
خـــبـــر صحيح وقد تناقش المستشار الملهم الحكيم بنشماش والدكتور المقدام محمد بودرا مع السيد السفير الاسباني في الذكرى الخمسينية لرحيل المجاهد عبد الكريم الخطابي وفكرة الاعتراف به قائدا قلما انجبت الانسانية مثيلا له رحمه اللــــه وكيفية المساهمة في حملة حركة 20 فبراير لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومعتقلي الاحداث الاجتماعية والقطع النهائي مع العصابة المخزنية و الاستبداد والفساد والتحكم والريع الاقتصادي وتطبيع الاوضاع في الريف وفي المغرب عموما .
مقبول مرفوض
0
-2-
بنت الريف الحرة
4 يونيو 2013 - 18:14
أودي مارّ سننْشْ أيمشوم أرَ ذَغَوغائي ذامقران ، الماء والشطابة بلا رجوع والله لاخير فيكم ، بلا رجوع ، بلارجوع ، بلارجوع ،أكيد من عشعش في عقله الفساد لا يعرف أن يعيش ولا تحلوا له الحيات إلا في المستنقعات ، والكل يعرف كيف أسستم حزبكم ، وكيف تتعاملون مع المواطنين البسطاء أثناء الإنتخابات ، وأنا على يقين في الإنتخابات المقبلة ستقصون إن شاء الله ، لإن الشعب بدأ يفيق ، بدأ يعرف هذا من ذاك ، بدأ يعرف من هو الصادق ومن هو الكذاب ، ومن هو المخصلص ومن المنافق ، أما عداؤك للعدالة والتنمية ليس جديد ، إنه قديم قبل أن يصلوا إلى الحكم ، أنت وجماعتك من نسقتم وجمعتم 8 أحزاب وتحالفتم ضد حزب واحد ،؟ ألآ وهو العدالة والتنمية لكن هزمكم وسهزمكم مرة أخرى أكيد إن شاء الله ، ما رأيناك يوماً تدافع عن مصلحة المواطنين أو مصلحت الوطن دائماً وأنت شعلان تنبش فيما لا يفيد المواطن ( أمْ يِِزي إفُنَسَنْ أيك ذَسْنَتْ بَعْدَ ) أما عداؤك للعدالة والتنمية هو عداء عقائدي إديلوجي ، العدالة والتنمية يقولون نحن الشعب المغربي شعب مسلم يجب أن نحافض على أصالتنا وهويتنا الإسلامية ، وأنت ماذا تقول .؟ سمعناك مرة أخرى قبل أسبوعين تقريباً تدافع بل تهدد الحكومة إن لم تخصص ميزانية كبير لمهرجان موازين الذي تُصرف عليه الملايير والشعب يعاني فقرا وحرماناً ، ونحن هنا دائما نبكي وأنت تسمع والحسيمة مسقط رأسك ، نريد أن تخصص تلك الملايير التي تدافع عن تخصيصها للرقص والشطيح العريان ، نريد أن تدافع لتخصص تلك الميزانية للمستشفيات والأطباء نحن نعاني عندنا نقص في الأسر ّة عندنا النقص في الأطباء جهاز اسكانير داماً معطل ، المصعد معطل المستشفى غير كافي ، وأنت أيها الوريالي إبن عمي تدافع لتتخصص الميزانيات الكبيرة لمهرجان موازين للمغنية جِيسِي التي خُصّصت لها الطائرة لوحدها لأنها تنتمي لسيدكم الغرب ، لتأتي كي ترقص أما أبنائنا وبناتنا وهي عارة وبعدها نكافؤها بمبلغ ربما يفوق مليار لأنها من مشاهير الغرب . السيد بالنسبة لكم .؟ أنت من دافعت عن هذا يا بن شماش تحت قبة البرلمال والبيديو لازال موجود لمن أراد مشاهدته على كل المواقع الإلكترونية كهذا الموقع المحترم ، أنت من هددت العدالة والتنمية أن لا تتراجع عن ما حققتم من فساد أنتم من تسمون أنفسكم علمانيون حدثيون ،؟ أنتم من دافعتم عن إنتشار الخمور أنتم من دعوتم للفساد الخلقي بكل أنواعه بإسم الحرية الفردية ، أنتم من شوهتم المرأة المغربية المسلمة في كل العالم . فبماذ يذكركم التاريخ بالله عليكم ، تقول الإحصاآت المغرب في المرتبة الرابعية 4 في الفساد الخلقي ، بعد ما كنا من أشرف الناس ، من أوصل بلادنا إلى هذا يا ترى ، هل العدالة والتنمية .؟؟؟ أم العلمانيون الحدثيون .!!!
إسمع اقول لكم لن تنجحوا في العودة للتحكم أبداً إن شاء الله . لقد حكمتم و تحكمتم و سرقتم و نهبتم و سلبتم و افسدتم البلاد و العباد و الان جاء دور الشعب ليقول لكم ارحلوا ايها المفسدون الشعب عرف الحقيقة أول مرة في تاريخ المغرب يتشرف الشعب بحكومة العدالة و التنمية التي تحاول اصلاح ما افسدتموه خلال اكثر من 50 عاما لأن المفسدون ملة واحدة أي عقلية واحدة في الهيمنة والفساد . فالشعب يعترف بهذه الحكومة و سيعطيها الاغلبية الساحقة ليقلب الموازين على رؤوس الظلاميين الماضويين المتخلفين احزاب المنكر و الفساد لا في الحكومة و لا في المعارضة مفسدون اينما كنتم . و سيرميكم الشعب في الداخل و الخارج في مزبلة التاريخ . أنتم من تؤيدون المتطرف العلماني عصيد ليسب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، أنتم من تؤيدون المتطرف عصيد ليتهجم على علماء أمتنا ، أنتم من تشجعون العلماني المتطرف عصيد ليشوه ويشكك أبنائنا وشبابنا في ديننا الإسلامي الحنيف ، دين الطهر والعفاف ، دين العزة والكرامة ، دين التقى والاستقامة ، دين العدل والإنصاف دين المحبة والإيخاء ، دين التعاون والتكافل والتآزر ، نعم ديننا الإسلام العظيم يأمر بالعدل، ويساوي في المعاملة بين الجميع، بصرف النظر عن أصولهم أو جنسهم أو ألوانهم أو اعتقادهم أو منزلتهم الاجتماعية، (إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون ) وأنتم ماهي مرجعية حين تكبرتم عن الإسلام ، وهل هي المبادئ الكونية كما يقول زعيمكم المتطرف العلماني عصيد ، فإذا كان هذا هو مقياسكم ، وهاهي غالب الدول الأوربية أقرت الزاج الميثالي ومن بينهم فرنسا قد أقرته في هذه الآونة الأيرة . في الشهر الماضي 05/2013 ، فأصبح الرجل يتزوج مع الرجل ، والمرأة مع المرأة ، وهل حتى أنتم علمانيوا المغرب تتبنون ذالك لأنه أقره الغرب الذي تقتدون به ، والأن أكيد سيصبح من المبادئ الكونية التي تتبنونها أنتم كبديل عن الشريعة الإسلامة ، وربما بعد بعض أشهر أو بعض سنوات ، سيخرج علينا شيخكم المتطرف العلماني عصيد ليطالب بتطبيقه حتى في المغرب أي يطالب بتقنينه في الدستور المغربي ، لأنه سيصبح داخل في حقوق الإنسان والمبادئ الكونية حسب إديلوجياتكم واعتقادكم ، نسأل الله الستر فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليه .
مقبول مرفوض
0
-3-
إمغناس
4 يونيو 2013 - 19:35
بنشماش ذمقران ذلبرلمان ذمزيان ذرفهامث اصدع الدنيا سووار إخوان سووار ذمزاك لا لون له ولا طعم .استعراض العضلات وتجييش المستشارين الاميين في السياسة مثل الحنكوري الذي يظهر في الشاشة انه ينتظر الصفارة للخروج ليمتثل لللاوامر.
هذه مسرحيات اريد بها باطل.
مقبول مرفوض
1
-4-
MRE CHARLEROI
4 يونيو 2013 - 22:41
BRAVO SI HAKIM....BON COURAGE.....
مقبول مرفوض
3
-5-
//: ولد الريف ://
4 يونيو 2013 - 23:16
يا بن شماش ومتى رأيناك ترفع صوتك في البرلمال لتدافع عن مصلحة ما ، منذ بدأت هذه الحكومة التي إختارها الشعب المغربي ، فلمذا لم تترك لها الفرصة ولو يوما واحدا منذ البداية ، كلما رأيناك تتحدث وأنت غضبان عبوس ملامح الشر والتهجم ضاهرة على وجهك قبل أن تبدأ في الكلام ، فتبدأ كلامك ، بصوت جد مرتفع وكل كلامك هو عبارة عن القدح والإتهام ، ألم يتحداك ذالك اليوم في الشهر الماضي بنكريان فيما ادعيته في إتهامك للوزير الذي ينتمي للعدالة والتنمية قائلاً لك أتحداك أن تثبت ما تقول ليستقيل الوزير أو تستقيل أنت إن لم تثبت ما تدعيه ، فكيف كان ردك .؟ لم نسمعه إلى الأن .! فمن هنا تثبت للمواطن أنك إنسان شبه كذاب تريد فقط أن تفتعل المشاكل ولو من العدم فتجعلنا لا نثيق بك وبكل ما تقول ، ألم تعلم أن هذه الحكومة إختارها الشعب المغربي وبشكل دمقراطي كما إعترفت أنت بنفسك ،؟ إذن ولماذا تتحدى أنت يابنشماش إرادة الشعب المغربي إذا كنت دمقراطي ، وهاأنت ترى إستطلاعاة الرأي تقول أن مابين 66. أو 70% من الشعب المغربي راضين على هاذه الحكومة ، رغم أنها لاتزال لم تقدم كثيرا مما يطلبه المواطن ، لكن حين لاحض أي المواطن أنها مخلصة أي الحكومة الحالية مخلصة ونزيهة وتسعى بكل ما تملك أن تصلح ما أفسده المفسدون ، أحبها وثاق فيها ، إذن أترك لها الفرصرة ، وبعدها الشعب هو من سيحاسبها إن لم تقدم شيء ، وهذه هي الدمقراطية إن كنت تعرفها وتؤمن بها ، وأنت إشتغل في جانبك بين للشعب ماذا لديك من بدائل أفضل يستفيد منها المواطن والوطن معاً ، هيء نفسك للإنتخابات المقبلة وأنذاك نصوت عليك إذا رأينا فيك الخير ، وستهزم هاذْ بن كيران الذي تكرهه ، وهكذا يفعلون في الدول المتقدمة إذا كنت تدعي أنك تقدمي .
مقبول مرفوض
1
-6-
sasno
4 يونيو 2013 - 23:43
تحية عطرة لرفيق الدرب
مقبول مرفوض
-2
-7-
amina de casa
4 يونيو 2013 - 23:47
الله يعطيك الصحة اختي بنت الريف الحرة.ماخليتي لي ما انضيف.اشفيت لي الغليل.
مقبول مرفوض
2
-8-
soufian
5 يونيو 2013 - 12:08
يبدو ان اخت الريف سخرت من طرف العدالة و التنمية، او انها تعيش في عالم اخر. يجب ان تعلمي ان السي بنشماش و الاصالة و المعاصرة لم يسبق لهم ان حكمو و بالتالي فلا يمكن ان ان يتهمو بشيء الا اذا كانت لك مشاكل شخصية معهم. يجب ان تعلمي ان السي بنشماش رجل نظيف و له مؤهلات و كفاءآت عالية و هذه حقيقة لا ينكرها الا جاحد. و على العكس تماما فحزب العدالة و التنمية هو حزب عنصري و منافق استغل الدين الاسلامي الحنيف الذي هو دين جميع المغاربة ليستميل بعض العقول الساذجة وكان المغاربة ليسو بمسلمين قبل بنكيران. يكفي ان اسرد عليك ما قاله لحسن الداودي قال بالحرف " من الرباط كيحكمو فيها الريافة و العروبية شنو بقا فيها". يجب ان تعلمي ان تعلمي ان كل ما قام به العدالة و التنمية من اصلاحات هي كالتالي: 1/الزيادة التاريخية في المحروقات و بالتالي الزيادة في الاسعار و الخدمات في الوقت الدي اقترضت فيه الحكومة مرتين لدى البنك الدولي
2/تجميد ميزانية الاستثمار العمومي سيدخل البلاد في ركود اقتصادي غير مسبوق زيادة على تجميد الخدمات العمومية و الزيادة في ردائتها
3/النقص في المناصب المالية للتشغيل ما سيؤزم الخدمات العمومية و الزيادة الصاروخية في البطالة
4/الاجهاز على حق الاضراب و الاقتطاعات من ارزاق الموظفين الهزيلة اصلا
5/مشروع اصلاح صندوق المقاصة بالغاء دعم المواد الاساسية سيلهب الاسعار و استغلال ريعها في حملة انتخابية قبل الاوان
6/مشروع اصلاح صندوق التقاعد بالزيادة في سن التقاعد و في الاقتطاعات
7/مشروع انقاد مكتب الماء و الكهرباء بالزيادة في الماء و الكهرباء
8/وعود كادبة بتحقيق نمو اقتصادي يفوق7 بالمائة فإدا به نحن في عجز مالي
9/مشروع الاصلاح الضريبي الدي سينزل كالصعقة على الشعب المغربي بتوسيع الوعاء الضريبي بالزيادة في الضراءب و فرض الضريبة على كل شيء و خاصة المواطنين البسطاء.
فشل واضح و القادم اسوء.لا يعول لا على اليسار و لا العدالة و لا على الاشتراكيين الكل تداعا علينا .
اتمنى ان تكوني قد استفدت شيئا و تتوقفي عن النقد من اجل النقد فقط، او لحاجة في نفس يعقوب...
مقبول مرفوض
2
-9-
عبدالله
5 يونيو 2013 - 14:39
والله آراشم يجيس ناريف سننيث الله يرضي عليك
مقبول مرفوض
0
-10-
rifi
5 يونيو 2013 - 17:50
القافلة تسير و الكلاب تنبح . فانبح كما شئت
مقبول مرفوض
1
-11-
KHALID
5 يونيو 2013 - 23:17
الى المسمى ولد الريف من قال لك ان الشعب المغربي صوت على العدالة والتنمية اوزيدون اسي بنشماس جاب الدستور فيدو بيه باش اهدر واش مكتعتارفش بدستور المغربي او عندما قلت داءمن نراك عبوس هل توريد منه ان يغني لك او يرقص لك لكي تفرح انت وحاش انت ان تكون من ابناء الريف الشرفاء الم تلااحض بنكيران عندما خاطب البرلمنيون بي كلاام صاقط في البرلمان عندما قال الي فيه الفز اقفز انشر
مقبول مرفوض
1
-12-
أريفي
6 يونيو 2013 - 19:02
الى رقم 11 ان لم يصوت الشعب المغربي على العدالة والتنمية من صوت عليه بايشي وصلت الى الحكم فائنا بنت الريف على صواب وتغير على دينها اما انت فاللهم اهدنا ويه ديك تدافع على من يدافع على عصيد الذي هجما على خير خلق الله سيدنا محمد
مقبول مرفوض
-3
-13-
monseh
8 يونيو 2013 - 16:07
inakom kamatali aladina rakibo bakhira raawha taghroq fayantadiron almawt,fiqo mina asobat ina hada arojol arifi yorido an yanfa3okom waantom laho tasodon,idan otroko almofsidin yaf3alon ma yoridona fi amwal acha3b fiqo fiqo fiqo ina amwalakom tohdar fi araqas wa alghinaa wa tokhzan fi bonok suisra .wa antom itba3o alqarqobi wasomom litamotouna chaya fachaya.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية