English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | رئيس بلدية تارجيست يبني فوق الرصيف والساكنة تستنكر

رئيس بلدية تارجيست يبني فوق الرصيف والساكنة تستنكر

رئيس بلدية تارجيست يبني فوق الرصيف والساكنة تستنكر

استنكرت بعض الفعاليات بجماعة تارجيست بإقليم الحسيمة، في اتصال بـ”المساء” ما وصفته بـ”استغلال رئيس الجماعة نفوذه” بعدما رخص لنفسه بإضافة غرفة على الرصيف بمنزله الكائن بتراب الجماعة بحي عبد السلام بن مشيش، وكذا إجراء مجموعة من التغييرات التي وصفتها المصادر ذاتها من المنطقة بـ”العشوائية”، والتي تم الترخيص لها من خلال استغلال “السلطة”، علما أن إضافة غرفة بشكل عشوائي في الملك العمومي يشكل “احتلالا” للملك العام، مما أغضب بعض السكان الذين عبروا عن استيائهم من هذا الأمر، خاصة أن عقوبات زجرية يتابع بها كل مخالف للقانون بالجماعة من السكان البسطاء، مستنكرين استثناء الرئيس من ذلك وكأنه “فوق القانون”.

وأضافت المصادر ذاتها أن الحجرة بنيت على رصيف المنزل علما أنها لم تكن موجودة في الأصل، مطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل من أجل تطبيق القانون على الجميع دون استثناء. الحجرة التي تمت إضافتها، يقول بعض السكان لـ”المساء” إنها شوهت المظهر العام لحي عبد السلام بن مشيش.

ودعت المصادر ذاتها المسؤولين إلى إنزال عقوبات زجرية نظير ما يطبق على جميع المخالفين لقانون التعمير، خاصة أن مدينة تارجيست عرفت عمليات ومبادرات لمحاربة السكن العشوائي، وأن رئيس الجماعة مثله مثل باقي المواطنين يجب أن يمتثل للقانون، تضيف المصادر ذاتها

. وفي اتصال برئيس جماعة تارجيست، أحمد أهرار، أكد لـ”المساء” أن الأمر يتعلق بحسابات ومزايدات سياسية يقف وراءها أحد الأحزاب التي تبسط نفوذها بالمنطقة، وأنه ليست هناك أي مخالفة في التعمير لأن الأمر يتعلق بإضافة بناية عادية كانت عبارة عن حديقة تابعة للمنزل وتم بناؤها بالإسمنت وهي لا تشكل أي احتلال للملك العمومي. وأضاف رئيس الجماعة نفسه أن الجماعة بصدد إعادة تأهيل البنية التحتية لهذا الحي، وأضاف أن لجنة مختصة وقفت على هذه البناية وتبين لها أنها لا تخالف القانون.

وأضافت مصادر من المنطقة أن الجماعة تعاني من شبه فراغ على جميع المستويات منها البنية التحتية والفضاءات الترفيهية والثقافية مما يجعل السكان “يغرقون” في الملل والفراغ خاصة فئة الشباب وأن واقع الجماعة يتطلب تدخل جهات عليا للوقوف عليه.

نزهة بركاوي – عن جريدة المساء

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
الحاج قدور
5 يونيو 2013 - 00:13
وأضاف أن لجنة مختصة وقفت على هذه البناية وتبين لها أنها لا تخالف القانون...... ياسلام؟ يقول المثل الشعبي المغربي : شكون يشهدلك الديب؟ قال شوالي؟
ممن تتكون هذه اللجنة يا سيادة الرئيس؟ من تقني البلدية ، من السلطة المحلية من الوكالة الحضرية ، ومن قسم التعمير بالولاية؟ وهل تعتقدون ياسيادة الرئيس اننا بهذه الدرجة من الغباء؟ اللجنة وقبل زيارتها الى عين المكان تداولت في هذه المسألة قبل المعاينة في مكاتب رئيس البلدية من أجل الخروج بمقرر او محاولة من أجل اضفاء الصفة القانونية على البناية؟؟؟؟؟؟ السيد رئيس البلية عفوا رئيس البلدية يمارس مع ساكنة الجماعة سياسة : ما هو حلال علينا فهو حرام عليكم؟؟؟؟
لكن اللوم ليس على سيادتكم بل اللوم علينا نحن معشر سكان المدينة عندما وضعنا ثقة عمياء في سيادتكم لكن كما يقوا الشاعر: سترى اذا انجلا الغبار ، فراس تحتك ام حمار؟ وان لم تستحي فاصنع ماشئت؟؟
مقبول مرفوض
1
-2-
دوار مسعدية *الشايف*
5 يونيو 2013 - 02:54
انظروا *التعرية التي اصابت الشارع الذي يسكن فيه صاحبنا **رئيس المجلس البلدي** فما بالك بالاحياء والشوارع الاخرى الرئيسية والهامشية منها** انه عصر الفوضى المتخلقة في *تركيست *التي تستغيث ولا من مجيب؟؟؟؟ اعز من قال ,,اذا اسندت الامور لغيراهلها فا نتظري الساعة, وما زالت ساعة تركيست في الانتظار وهي متعودة على ذلك منذ الاستقلال الى يومنا هذا؟؟؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية