English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. من الحسيمة إستعداداً للأربعينية (0)

  7. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | السفير الاسباني بالمغرب يعلن عن إلغاء تأشيرة دخول ساكنة إقليم الحسيمة إلى مليلية

السفير الاسباني بالمغرب يعلن عن إلغاء تأشيرة دخول ساكنة إقليم الحسيمة إلى مليلية

السفير الاسباني بالمغرب يعلن عن إلغاء تأشيرة دخول ساكنة إقليم الحسيمة إلى مليلية

اعلن السفير الاسباني بالمغرب ألبيرتو نافارو عن الغاء تأشيرة الدخول إلى مليلية لساكنة إقليم الحسيمة إسوة بساكنة الناظور والدريوش، وكذلك العمل على إحداث مكتب محلي بالمدينة لتلقي طلبات التأشيرة الى اسبانيا.

وجاء هذا على هامش لقاء احتضنه مقر جهة تازة الحسيمة تاونات بعد زوال يوم الاثنين 03 يونيو من السنة الجارية، خصص لإطلاق  مشروع "دعم الحكامة المحلية عبر تقوية قدرات الفاعلين المحليين في التنمية بإقليم الحسيمة" الممول من طرف الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بشراكة مع منظمة حركة من أجل السلام MPDL ، وجمعية بادس.

واشار السفير الاسباني خلال هذا اللقاء الذي حضره القنصل العام الاسباني بالناظور، منسقة الوكالة الإسبانية aecid ، ممثل حركة من أجل السلام بالمغرب MPDL ورؤساء الهيئات المنتخبة والمصالح الخارجية ، ومختلف الفعاليات المدنية بالإقليم ان شركة " أرماس" التي تستغل الخط البحري موتريل - الحسيمة اقدمت على توفير باخرة جديدة  بطاقة استيعابية تصل إلى 1500 مسافر و400 سيارة .  

دليل الريف : متابعة        

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
أمين
6 يونيو 2013 - 11:53
بودرة عبر قصاصته يريد أن يمنّ علينا بزيارة السفير الاسباني لمدينتنا بالحسيمة والوفد المرافق له حيث زفّ لنا خبر رفع التأشيرة عن الثغر المحتلّ مليلية البيضاء كحال ساكنة الناظور إذ أوردت القصاصة ما يلي: "وتميّزت هذه المناسبة بإعلان السفير الإسباني عن خبر إلغاء تأشيرة الدخول إلى مليلية لساكنة إقليم الحسيمة إسوة بساكنة الناظور والدريوش، وكذلك العمل على إحداث مكتب محلي بالمدينة لتلقي طلبات التأشيرة، وإقدام شركة " أرماس" التي تستغل الخط البحري موتريل - الحسيمة على توفير باخرة جديدة بطاقة استيعابية تصل إلى 1500 مسافر و400 سيارة" انتهى. مما يعني أولا الضحك على الذقون لأن التأشيرة لم يتم إلغاءها بل سيفتح مكتبا لها اللّهم إذا فهمنا أنّ الإلغاء يعني النخبة المتعاطفة مع المحتل السابق والحالي والمسيرة للمدينة وأولهم بودرة
أليس هذا تـكريس مجاني لاحتلال الثغر الشرقي وتوابعه ؟
بل يتّضح أن الخطّ البحري الرابط بين الحسيمة والأندلس كان من أهدافه المستورة هو الحفاظ على هذا الوضع والتطبيع مع الاحتلال كما يقع لفلسطين الآن، رغم أنّ الخط ليس ذي مردودية تجارية كبيرة.
ثمّ نتساءل عن المكاسب التي جناها إقليمنا من هذه الزيارة والجواب حسب القصاصة هو: "دعم الحكامة المحلية عبر تقوية قدرات الفاعلين المحليين في التنمية بإقليم الحسيمة"
كلام فضفاض مما يعني دعم جمعياتهم حتى يواصلوا التطبيع معهم ونزع أية فكرة من الساكنة لاسترجاع الثغور كما سبق أن فعل ذلك أجدادهم من الشريف محمد أمزيان وعبد الكريم الخطابي وغيرهم.
نقول لرئيس الجهة : لا ...ما هكذا يكون التعامل مع المحتل ومن حاربنا بكل الوسائل من "أرهاج" وطائرات تبعه استنزاف للثروات حيث ما زال يعمل على نهبها عبر فن الحكامة الجمعوية.
عن أجدير نيوز بتصرّف
مقبول مرفوض
-2
-2-
lailaa
7 يونيو 2013 - 02:08
ofhimagh walo momkin adagh dasfahmam
مقبول مرفوض
0
-3-
M N R
9 يونيو 2013 - 01:23
ألي ما فهام غادي يفهم ، هاذي هي اللعبة دا الفار .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية