English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هيئة : تلاعبات في أذونات المحروقات لمؤسسات عمومية بالحسيمة

هيئة : تلاعبات في أذونات المحروقات لمؤسسات عمومية بالحسيمة

هيئة : تلاعبات في أذونات المحروقات لمؤسسات عمومية بالحسيمة

أكدت الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب في بيان لها انها توصلت أخيرا إلى معطيات تفيد تورط العديد من محطات البنزين  بالحسيمة في عملية استبدال الأذونات بمبالغ مالية في إطار تعاملها مع المجالس المنتخبة والمصالح الخارجية وعموم الإدارات العمومية.

وأوضحت نفس الهيئة حسب المعطيات المتوفرة لديها ان بنود العديد من ميزانيات هذه المؤسسات فيما يتعلق بالبنزين والكازوال مبالغ فيه بالمقارنة مع أسطول سيارات الخدمة المتوفرة لديها، الشيء الذي يؤكد استغلال هذه الأذونات في مآرب أخرى ، مشيرة الى أن استبدال هذه الأذونات من طرف محطات البنزين يكون بمقابل عمولات واضحة يستفيدون منها.

وأضافت الهيئة المذكورة انه وفقا لذات المعطيات فانه أنه يقف وراء هذا التصرف غير القانوني شبكة واسعة من المسؤولين يجنون أموالا طائلة عن طريق هذه العمليات .

هذا واستنكرت  الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب في بيانها هذا الاسلوب في تبذير المال العام ودعت الجهات الجهات المسؤولة إلى إعمال القانون والضرب بيد من حديد على "كل من سولت له نفسه التلاعب بالمال العام واستعماله في قضاء مصالح وأغراض شخصية لا تعود بالنفع على عموم الساكنة أو من له الأحقية فيه".

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
عضو بالمجموعة
19 يونيو 2013 - 01:00
مجموعة جماعات بني ورياغل في المرتبة الاولى وحطمت الرقم القياسي في التلاعب بأذونات المحروقات ، وعلى الهيئة الوطنية لحماية المال العام الاتصال مباشرة برئيس المجموعة بحضور اعضاء المجلس (الاغلبية و المعارضة ) للوقوف والاطلاع على بعض الممارسة اللااخلاقية.
مقبول مرفوض
4
-2-
nabil
19 يونيو 2013 - 08:46
اجيو تشوفو واحد الجماعة ديالنا . بالعلالي: جماعة سيدي بوتميم : لا مشاريع لها الا من خلال الاذونات
مقبول مرفوض
4
-3-
M N R
19 يونيو 2013 - 21:20
الى صاحب التعليق رقم 1 .
عملية التسيير بنقابة مجموعة جماعات بني ورياغل باقليم الحسيمة تعرف تلاعبات خطيرة جدا ، وخاصة المحروقات ،وربما ستؤدي بالنائب الاول للرئيس الى السجن ، كونه الامر والناهي وينفرد باتخاذ القرارات ويرغم رئيس المجموعة على ........؟؟؟؟؟ تعميق البحث في الموضوع مهم جدا .
مقبول مرفوض
5
-4-
مسافر
19 يونيو 2013 - 23:06
لاأحد يستطيع أن يقف هذا الزحف والنهب للمال العام ، لأنه لو منع ذلك فلاأحد يترشح للإنتخابات من أجل ذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!! فمن ماذا يستفيذ المنتخب ؟؟؟؟؟؟؟ من التعويض الهزيل عن المهام !!!!!!!!! فزيادة على ذلك لايحق للمنتخب أن يستفيد من بقعة أرضية ولا من صفقة داخل تراب الجماعة ؟؟؟؟؟؟؟ من منا من بني آدام يستطيع أن يوقع على صرف ميزانية تقدر بالملايير دون أن يختلس سنتيما في جيبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
-5-
العبدوني
19 يونيو 2013 - 23:11
عجيب إصرار هذا السيد على الظهور كل مرة ولكن لدينا معلومات حول متابعتك من طرف التامين لتلقين منها مبالغ مليئة طائلة كتعويض عن الأضرار التي لحقت منزلك لكنه تبين من بعد ذلك ان السلطات المحلية قد حررت في شانك مخالفة بناء لكونك عمدت الى اضافة طابق دون ترخيص وهذا في حد ذاته تبديد للمال العام لأنك لم تؤدي الرسوم الواجبة للبلدية كما ان هذه العملية تكشف على ان منزلك لم يتضرر بدليل انه يتحمل التعلية فكيف تبرر هذه التناقضات اضافة الى ماهو معروف عن شخص كم داخل مقر عملكم خاصة وانت امثل الهيئة الوطنية لحماية المال العام صراحة ينبغي تقديمكم للقضاء واضن ان احدهم بصدد فعل ذلك
مقبول مرفوض
1
-6-
يطفتي واسنادي بورو
20 يونيو 2013 - 10:10
يا اخي هذا ما يقع كله صحيح خصوصا بجماعة اسنادة النهب في المحروقات في واضحة النهار الرئيس يسرق بوحده وسائقي سيارة الازبال يسرق بوحده وسائق سيارة الاسعاف كذلك والكل يرى ما يقع دون يقوم احد بتغيير المنكر وفضح هؤلاء الشفارة ’ كيف يعقل سيارة الجماعة تعمل 300 لتر هذا اليوم وغدا كذلك تعمل 300 لتر اخرى وفي نفس اليوم تقريبا اين انتقلت هذه السيارة الى المريخ او الى اين نطالب المسؤولين بوقف امام هذا الفساد ومحاسبة جميع من يقف وراءه
مقبول مرفوض
1
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية