English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  4. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  5. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  6. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  7. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | ارتفاع أسعار الأسماك بإقليم الحسيمة مع اقتراب شهر رمضان

ارتفاع أسعار الأسماك بإقليم الحسيمة مع اقتراب شهر رمضان

ارتفاع أسعار الأسماك بإقليم الحسيمة مع اقتراب شهر رمضان

مع اقتراب حلول شهر رمضان بدأت بوادر ارتفاع أسعار الأسماك تلوح في الأفق بإقليم الحسيمة رغم أن المدينة تتوفر على نسبة مهمة من انتاج الأسماك بمختلف أنواعها نظرا لتميزها بشريط ساحلي مهم يضمن اصطياد مختلف أنواع الأسماك  وأجودها مقارنة بعدد من المدن المغربية الأخرى.

وحسب تصريحات مجموعة من المواطنين لشبكة دليل الريف فان أسعار سمك السردين أكثر الأسماك التي تستهلكها ساكنة الإقليم وعموم المغاربة ارتفعت بشكل ملحوظ لتصل الى اكثر من 20 درهما للكيلوغرام الواحد خلال هذه الفترة التي تفصلها اقل من 20 يوما على حلول شهر رمضان، هذا بالإضافة الى ارتفاع أسعار جل الأنواع الأخرى من الأسماك التي عادة ما يتم اصطيادها من سواحل الحسيمة.

ويعزو عدد من البائعون هذه القفزة في أسعار السمك بالإقليم الى ارتفاع اثمنتها في سوق الجملة معتبرين ان الوسطاء والسماسرة الذين يتدخلون في مختلف مراحل عملية تسويق الأسماك يلعبون دورا اساسيا في ارتفاع اثمنتها، وذلك باستغلالهم للفترات المعروفة بالاقبال المكثف على استهلاك السمك مثل فصل الصيف وشهر رمضان.

وبالرغم من  اعتبار مدينة الحسيمة منتجة للأسماك إلا أن ثمن المنتجات البحرية يظل مرتفعا بشكل كبير مقارنة مع المدن الداخلية التي لا تتوفر على ميناء كمدينة فاس مثلا.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
aziz bolam3aiz
22 يونيو 2013 - 23:32
mohim hasaba ma jaa fitasrih dalil rif fainaho sahih .3ala mostawa iklimi fa ina nisbat iktasad yosajil agbar irtifa3 3ala mostawa alwatani fi as3ar almaratoniya alati yanhajoha almasoul agbar 3ala jihat arif almaksod hona kada wakada ----- likay yo3ani acha3b rifi min kol atahmich wal iksaa fikoli hajiyatihi alyawmiya . fa lhoceima likan ghris howa achtih wardih hadachi rato fih al3isaba li chado had dawla
مقبول مرفوض
0
-2-
ابن باريو
23 يونيو 2013 - 00:06
ومتى كانت أسعار الاسماك في هذه المدينة رخيصة؟ كل شيء مستباح ومحتكر هنا بدءا من الاسماك مرورا بالخضر وانتهاءا بالعقار واللائحة طويلة.
كان الله في عون من ليس من تجار -( النعناع )
مقبول مرفوض
3
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية