English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة : التلاميذ يستقبلون نتائج البكالوريا بمشاعر مختلطة‎

الحسيمة : التلاميذ يستقبلون نتائج البكالوريا بمشاعر مختلطة‎

الحسيمة : التلاميذ يستقبلون نتائج البكالوريا بمشاعر مختلطة‎

 في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا من يوم امس الاربعاء 26 يوينو، عاشت شوارع الحسيمة انتشار عشوائي في شوارعها…وبلا تخطيط انطلق تلاميذ السنة الثانية باكالوريا للبحث عن نتيجة قد تغير مسار حياتهم، في حين امتلأت مقاهي الإنترنت منذ الصباح في مشهد يدل على أهمية الحدث، كيف لا والمستهدف شريحة واسعة من الشباب، في حين تنطلق أنغام الإتصال الخلوي بمن يملك خط إنترنت عسى أن يأتي برقم فلان أو فلانة.

الكثير من المترشحين والمترشحات توافدوا على موقع taalim.ma الذي خصصته وزارة التربية الوطنية للإطلاع على نتائجهم الفردية في امتحان الباكالوريا والنقط المحصل عليها.  

 في مثل هذا اليوم تتصاعد فيه ضربات القلب وتنخفض حيث يعيشه تلاميذ و تلميذات الثانوية بكثير من القلق وهم يترقبون نتيجة جهد سنة كاملة من الدراسة وتعبها الذي أرهقهم.

 ظهرت النتيجة لا... لم تظهر ... توجد مراكز ظهرت فيها النتائج.. هذه العبارات كانت عنوان الأجواء قبل إعلان النتائج في الحسيمة؛ حيث بدأ التلاميذ بالتوافد .وقبل إعلان النتائج كان لـ”دليل الريف” زيارة إلى بعض الثانويات بمدينة الحسيمة التي غصت جنابتها بالتلاميذ و الذين يسألون عن النتائج وكيفية الحصول عليها.

 ومر الوقت بطيئا بالنسبة للكثيرين الذين انتظروا بقلق القرار النهائي عن جهودهم. وفي حوالي الخامسة مساء، توافد التلاميذ والآباء في حشود كبيرة على الثانويات. و بعد طول انتظار  تمكن التلاميذ  من الإطلاع على النتائج في جميع ثانويات المدينة  بعد يوم عصيب بالنسبة للمرشحين والأسر على حد سواء.

فعلى مستوى ثانوية أبي يعقوب البادسي فقد بلغت نسبة الناجحين 43,75   في المائة بالنسبة للمرشحين الممدرسين،  فيما بلغت نسبة المستدركين  40,95 في المائة.

وللاشارة فان الدورة الاستدراكية ستجرى أيام 09 و10 و11 يوليوز 2013، فيما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية لهذه الامتحانات مباشرة بعد المداولات الخاصة بالدورة الاستدراكية يوم 18 يوليوز 2013.

دليل الريف : محمد السكاكي


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية