English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  4. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  5. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

  6. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  7. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العماري يرى أن "الانتخابات المبكرة" هي الحل للخروج من الازمة

العماري يرى أن "الانتخابات المبكرة" هي الحل للخروج من الازمة

العماري يرى أن "الانتخابات المبكرة" هي الحل للخروج من الازمة

قال القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة الياس العماري ان الحل الذي يراه حزبه مناسبا للخروج من الازمة التي تعيشها حكومة بنكيران بعد خروج حزب الاستقلال هو الاحتكام إلى صناديق الاقتراع من خلال تنظيم انتخابات مبكرة.

 وأوضح الياس العماري في تصريح لمجلة "الان" أن مواقف حزب الأصالة والمعاصرة من الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية لم تتغير، مضيفا انه لا جديد في المشهد السياسي يستدعي من حزبه تغيير مواقفه.

وطالب العماري في ذات التصريح الصحفي من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بتحمل مسؤوليته الكاملة إزاء الأزمة السيايسية والوضع الاجتماعي الذي يعيشه المغرب.

كما اشار الياس العماري الى ان حظوظ حزب "البام" تبقى ايجابية في حالة ما اذا تم اللجوء الى انتخابات سابقة لاوانها.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
SOFIAN
16 يوليوز 2013 - 17:47
السلام عليكم اسي العماري ماعندك ماتقول لينا على الاتخابات المبكرة علاش مادرتوش انتخابات مبكرة وقت حزب الاستقلال احنا مع الشرعية حتى اتسالي مدة ديالها الا وهي اربع سنوات عاد ديرو انتخابات .امرا ثابحام الاصالة والمعاصرة مين غاثكم قاع ماديرو حتى حاجة غير كتكدبو علينا
مقبول مرفوض
1
-2-
HAMID
16 يوليوز 2013 - 18:08
Mr ILIAS il faut tendre la main à Mr BENKIRANE.
مقبول مرفوض
0
-3-
هدى الريفية
16 يوليوز 2013 - 23:00
نعم قال القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة الياس العماري ذو إتجاه يساري مركسي معادي للأديان وخاصة الدين الإسلامي والذي كان يصلي بالناس بلا وضوء كما عبر على ذالك بنفسه عدة مرات ، والذي أعجب بالإنقلاب الذي وقع في مصر والفتنة القائمة هناك ، مع قتل وسجن والتهامات الباطلة للأبرياء أصحاب الشرعية ، فالإعجاب عبر عنه بنفسه في أول أيام الإنقلاب . بل بارك وتضامن مع الإنقلابيين ، يرا أن الحل الذي يراه حزبه مناسبا هو إشعال الفتنة للحزب الذي يراه عدواً أكبر لأنه يقول نحن المغاربة مسلمون ينبغي أن نتمسك بهويتنا الإسلامية أي حزب العدالة والتنمية ،
وأوضح الياس العماري في تصريح لمجلة "الان" أن مواقف حزب الأصالة والمعاصرة من الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية ذو اتجاه إسلامي لم تتغير ، أي العداء التام لهذا الحزب الذي يقول لا ينبغي المس بالهوية الإسلامية للشعب المغربي ، فهو من المهندسين (لِ J8) أي إلياس العماري هو مع من ختطوا لتحالف 8 أحزاب ضدّ حزب واحد ألآ وهو العدالة والتنمية .؟ لمذا يا إلياس .؟ لأنه يدعوا للمحافضة على هوية الشعب المغربي المسلم ، وسي إلياس يدعوا للحداثة بمفهومها الإلحادي ، أي حرية غرائزية بلا قيود خمر زنا تعري سفور فاحشة بكل أشكالها حرية بهائمية وهكذا ليتقدم المغرب في كل الفواحش والمنكرات التي لا يقبلها العقل السليم . وهذا هو مفهوم العلمانية والحداثة عند قومنا .؟؟؟ وهل فهمت أيها المواطن المغربي المسلم ، هذا هو الذي يفتخر بعض الأحيان بجدنا الرجل البطل المجاهد محمد عبدالكريم الخطابي رحمة الله عليه.
مقبول مرفوض
0
-4-
afaran
18 يوليوز 2013 - 02:33
التحليل ديل هدى الريفية تحليل أقبانيان تحليل نلجهلاء رغم انني اعادي حزب الاصالة والمعاصرة. انت السيدة هدي التحليل ديالك فيه العداء فقط انه فارغ من العلمية.
مقبول مرفوض
0
-5-
متتبع مِسْ نريف
18 يوليوز 2013 - 22:51
وما هي العلمية في نظرك يا زعيم البلد .؟ وما هو التحليل الذي تراهه مناسباً لما جاء في تصريح الياس العماري ، الذي لم يقدم شيء يذكر لمنطقته ولا للمغرب ككل منذ تعاطيه للسياسة ، إلا اتشيطين وإشعال الفتن ، الشيء الوحيد الذي قدمه وانتهز الفرصة في ذالك ..........هو تأسيس مجموعة من الجمعيات بلا أدنى مصلحة تذكر تعود على المواطن ، بل فقط يستعملها لخدمت مشروعه السياسي والحزبي لا أكثر ولو إقتضى ذالك في بعض الأحيان خلق المشاكل لبعض الأسر، بل وصل الحد حتى إلى تفكيك البعض منها مما يمليه على الأتباع من المغفلين وخاصة منهم النساء فيما يتعلق بحقون الإنسان وحقوق المرأة والمبالغة فيه......؟ وهو أبعد الناس من هذا كله رغم الإدعاء ، ( أي الحقوق ) والكل يعرف قفزاته وشطحاطه .؟ إنسان مصلحي وانتهازي بكل ما تحمل الكلمة من معنى ./ أما ماقالته الأخت هدى فإنه حقيقة وواقع ألم تلاحظ أنها تتكلم بالأرقام إذا كنت تفهم لغة الأرقام .؟ تحية عالية للأخت هدى الحمد لله على أن في منطقتنا نساء على هذا المستوى من الوعي والفهم حتى ينفضح الذئاب الذين يتلاعبون بعقول المغلين والمغفلات من أبناء المنطقة .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية