English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

الحسيمة, وزير الجالية, مجلس النواب, لجنة الخارجية والدفاع الوطني, المغاربة المقيمين بالخارج, عبد اللطيف معزوز, موتريل, عبور المغاربة القاطنين بالخارج, الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة ا

الرئيسية | في الواجهة | وزير الجالية : ستتم إضافة خط بحري جديد بشكل قار يربط بين الحسيمة وموتريل

وزير الجالية : ستتم إضافة خط بحري جديد بشكل قار يربط بين الحسيمة وموتريل

وزير الجالية : ستتم إضافة خط بحري جديد بشكل قار يربط بين الحسيمة وموتريل

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، عبد اللطيف معزوز، أنه ستتم إضافة خط بحري جديد بشكل قار يربط بين الحسيمة وموتريل بمعدل رحلة يومية طاقتها الاستيعابية 350 مسافرا و120 سيارة.

واضاف معزوز خلال لقاء عقدته امس الاربعاء لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب حول "القضايا المتعلقة بعبور المغاربة القاطنين بالخارج موسم 2013" ان هذا الخط الجديد ياتي بعد نجاح المرحلة التجريبية خلال صيف 2012، مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية الجديدة ستمكن من نقل 72 ألف و500 شخص ، ونقل 21 ألف و500 عربة أي بزيادة قدرها 12 في المائة مقاربة مع سنة 2012.

وعود معزوز تاتي في الوقت الذي يعرف فيه الخط البحري الوحيد الذي يربط الحسيمة بمورتيل عدة مشاكل تسببت في توقفه وتحويله الى بني انصار بعد خلاف بين المسؤولين عن الملاحة بالحسيمة وشركة ارماس الاسبانية المستغلة لهذا الخط .

 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
ذوا مسعدية *الشايف
18 يوليوز 2013 - 20:20
اكيد اوماثينو *بومضيان غاس اوفوس ذيني*بحيث دافع في البرلمان ومع وزير الجالية وعن الخط الذي حاولوا حذفه مورتيل اتجاه الحسيمة؟اما بنشماس +بودرا+اصحاب العدالة والتنمية *سعاد شيخي*فقط يعممون في خطاباتهم ويهرولون بدون نتيجة تذكر؟؟؟
مقبول مرفوض
-1
-2-
Timssah
18 يوليوز 2013 - 23:01
الى صاحب التعليق رقم 1 انت جاهل و لا تفقه في السياسة اذااعبرنا ماتقوله صحيح فانه طبيعي جدا لأن مضيان و الإستقلال في الحكومة و الأصالة في المعارضة لذا فمن الطبيعي ان ستجيب الوزير لحلفائه لا لأعدائه ياريت مضيان ديلك ان يرفع كل المشاكل لكن الباخرة تظمن له اشهار على الصعيد الوطني اما المعاصرة فهو ليس في الأغلبية بل هو محكوم
مقبول مرفوض
-1
-3-
دوار مسعدية *الشايف*
19 يوليوز 2013 - 02:40
الرد على التمساح رقم *2*اسم على مسمى **انت تدافع على حزب السلطة وانت واحد منهم تعلم اكثر مني, ومن اي احد؟ كون حزب الاصالة والمعاصرة حزب مخزني خرج من *رحم*وزارة الداخلية والمحيطين بها في السنوات الاخيرة؟هم فقط مجموعة من اللوبيات يدافعون عن مصالحهم سواء كانوا في المعارضة او الحكومة واسال حبيبك بودرا رئيس الجهة منذ سنين ماذا اضاف لمنطقة الريف وخاطب زعيمك الوهمي بنشماس صاحب الصولات والجولات في اوروبا بماذا افاد المنطقة من خلال زياراته المتكررة للخارج؟؟ايها الفقيه السياسي المحنك؟
مقبول مرفوض
2
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية