English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. لفتيت من الحسيمة: لا وجود لـ"العسكرة" ولعن الله من ايقض الفتنة (5.00)

  2. الخلفي: موضوع ظهير "عسكرة الحسيمة" انتهى وسنُطبّق القانون (3.67)

  3. مناوشات في بني بوعياش (3.00)

  4. الوالي اليعقوبي يُباشر مهامه بالحسيمة ولا صحة لخبر اعفاءه (0)

  5. هي أزمة ثقة .. رغم تحركات الدولة ووعودها .. الاحتجاجات تتواصل باقليم الحسيمة (0)

  6. وزير الداخلية في لقاء تواصلي ثاني بالحسيمة (0)

  7. إطلاق مشروع بناء 5 آلاف وحدة للسكن الإجتماعي بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | افتاتي يؤطر لقاء تواصليا ببني بوعياش حول الوضع السياسي الراهن

افتاتي يؤطر لقاء تواصليا ببني بوعياش حول الوضع السياسي الراهن

افتاتي يؤطر لقاء تواصليا ببني بوعياش حول الوضع السياسي الراهن

اعتبر عبد العزيز افتاتي النائب البرلماني والقيادي المحسوب على جناح الصقور داخل حزب العدالة التنمية ان إقدام حزب الاستقلال على الانسحاب من الحكومة قد كشف جزءا من وجه ما أسماه "الدولة العميقة" التي قال انها عملت على خلخلة الحكومة من الداخل بعد ان فشلت في الوقوف في طريق المسلسل الاصلاحي الذي دخلت فيه الحكومة .

وجاء هذا في ندوة بعنوان "قراءة في المشهد السياسي الراهن بالمغرب " نظمتها الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية  واطرها القيادي في حزب المصباح بقاعة محمد بن عبد الكريم الخطابي ببني بوعياش امس الجمعة .

وتحدث افتاتي عن استمرار تدخل لمن اسماهم برموز الدولة العميقة في قرارات الاحزاب لرسم خارطة لهم تتوافق واهدافها وهو التوجيه الذي عرفه مؤتمرين لحزبين ينتميان سابقا لاحزاب الكتلة لضمان قيادة معينة على حد تعبيره وذلك في اشارة الى حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب الاستقلال .

واشار الى صعوبة الاوضاع السياسية الاقتصادية والاجتماعية التي يمر منها المغرب في القوت الراهن متهما "جهات معينة" بالوقوف ضد الخيارات الاصلاحية التي انخرط بها المغرب.

ولم يفوت افتاتي فرصة الحديث عن الوضع في مصر واصفا ما حدث هنك ـب"الانقلاب العسكري على الشرعية" متهما جهات استخبارات اجنبية بالوقوف وراء عزل الرئيس مرسي.

وبعد انتهاء افتاتي النائب البرلماني عن وجدة فسح مجال المداخلات امام الحاضرين الذين حاصروه بمجموعة من الاسئلة حول انجازات حكومة بنكيران خاصة الزيادة في المحروقات والسعي الى اصلاح صندوق المقاصة وكذا حرمان الاطر العليا والمعطلين من الولوج للوظيفة العمومية بشكل مباشر وهو ما اعتبره جل المتدخلون محاولة من الحكومة للاجهاز على ما تبقى مكتسبات المواطنين.

دليل الريف : متابعة


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
allouch
21 يوليوز 2013 - 12:35
ça s appelle AITH bouayyach!!!
-2-
ميس نتمــورث
21 يوليوز 2013 - 23:21
مع الساكنة!! أصبح المواطنون مجرد ساكنة! يعني مثلهم مثل من يسكن المنطقة من الأنعام والضواري.. فكلهم ساكنة يسكنون مع الساكنة ..ورحم الله الساكنة ومات المواطنون.. أبصاحتكم الساكنة.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية