English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  4. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  5. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  6. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

  7. انقاذ مهاجرين سريين ابحروا من سواحل تازغين بالدريوش (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | القرقوبي واحتلال الملك العام يتصدران أشغال المجلس البلدي بالحسيمة

القرقوبي واحتلال الملك العام يتصدران أشغال المجلس البلدي بالحسيمة

ارشيف ارشيف

أثار مجلس بلدية الحسيمة خلال اجتماع الدورة العادية الثالثة لسنة 2013، المنعقدة يوم الثلاثاء 23 يوليوز الجاري، ظاهرة انتشار حبوب الهلوسة بمدينة الحسيمة، وحسب أعضاء المجلس فإن هذه المخدرات السامة أصبحت تهدد الناشئة بالخراب والدمار، كما أن ترويجها  حسب الأعضاء المتدخلين في الدورة أصبح مخيفا ويحدث نهارا جهارا، أمام الصمت المريب لكافة المتدخلين الموكول لهم أمر حماية صحة وعقل المواطنين.

الدكتور الطلحاوي مسؤول الصحة العقلية بالمستشفى الجهوي بالحسيمة أكد على وجود نقص فضيع في وحدات علاج هؤلاء المدمنين، وأضاف أن المخدرات خاصة " القرقوبي " تنتشر بقوة أمام ضعف التوعية حيث أكد على المجهودات التي يبذلها للحد من تعاطي هذا النوع من المخدرات، واعتبر أن سبل الوقاية والعلاج من هذا النوع من الإدمان تبقى محدودة في ظل غياب أقسام متخصصة، ما عدا بعض المراكز الخاصة بالمعالجة والموجودة بالقطاع الخاص حيث يقتضي علاج المدمن الكثير من المصاريف المكلفة الغير المتوفرة لدى جميع المواطنين في مجتمعنا وهو ما يأسر الشباب في عالم الادمان.

أعضاء مجلس بلدية الحسيمة أثاروا انتشار هذه الحبوب في أوساط الشباب وطالبوا بالحد من انتشارها وترويجها خاصة مع وجود العديد من المتاجرين ممن يستغلون الوصفات الطبية في تحصيل هذه الأقراص وترويجها في أوساط الشباب.

مشكل احتلال الملك العمومي حسب أعضاء المجلس أصبح يؤرق المواطنين خاصة بحلول فصل الصيف، حيث طالب العديد من الأعضاء بإيجاد الحلول المناسبة لتحرير الرصيف العمومي والحد من عمليات الترامي المستمر  على الملك العام.

وحظيت النقطة الأول في جدول الأعمال المتعلقة بإحداث خزان للماء بحي سيدي عابد لسد الخصاص بموافقة الأعضاء الحاضرين، كما تم التطرق إلى مناقشة مشكل معاناة ساكنة موروبييخو من نقص ضغط المياه الصالحة للشرب ودراسة الآثار المترتبة عن إقامة المحطات الهوائية فوق أسطح المنازل والتابعة لشركات الاتصالات على صحة المواطنين، من خلال تجديد المقرر المتخذ خلال دورة 2007، ونالت النقطتان الأخيرتان موافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين كما تم اتخاذ مقررين بشأنهما.

خالد الزيتوني

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
مراد
27 يوليوز 2013 - 16:55
هل سوف رئيس المجلس البلدي لإمزورن نفس القرار من أجل تحرير
الملك العمومي من المفسدين الذين عبثوا بالشوارع والأرصفة
ام ان رئيس المجلس لايستطيع اتخاذ مثل هذه القرارات لأن شخصيته
ضعيفة.
مقبول مرفوض
-1
-2-
رضا امين
28 يوليوز 2013 - 14:14
هل تقارن مدينة الحسيمة بمركزامزورن ؟ الحسيمة مدينة بكل المواصفات وان الباعة المتجولون الذين يحتلون الملك العمومي بها ياتون من مركز امزورن والمصيبة ايضا ان السعاية بالحسيمة من امزورن . وسكان امزورن شبه حضريون لاتزال البداوة تسيطر عليهم ويفضلون الشراء من الاسواق وعلى الرصيف .لذلك لاداعي الى مطالبة رئيس المجلس بقرارات في مستوى مدينة الحسيمة الجميلة والرائعة
مقبول مرفوض
2
-3-
Abdelkarim
29 يوليوز 2013 - 01:46
القرقوبي،الحشيش،الانحراف،التفكك الأسري،البطالة،الفقر، الرشوة،الفساد الإداري،المستقبل الضائع،التجارة الغير المهيكلة (السوداء)...الخ من الأوصاف الرذيلة التي نأسف لها.
ورغم وعي الجميع بخطورة هذه الأعمال الرذيلة فإن التدابير المتخذة لا ترقى إلى مستوى محاربة هذه الآفة بل الأسوأ أن هذه الأمور المشينة تزداد توسعا وانتشارا مع توالي الأيام.
مقبول مرفوض
0
-4-
يطفتي قح
29 يوليوز 2013 - 14:43
هذه القرقوبي تنتشر كثيرا وخصوصا بالجماعات القروية اما مروجها هم اصحاب صيادي الطائر الحسون الذهبي القادمين من مدينة وجدة ، نطالب السلطات ورؤساء المجالس الجماعية ان يتدخلوا لوقف هذا الترويج ...
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية