English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. بالصور .. عودة لأحداث "محرقة الحسيمة" وحقيقتها "الضائعة" (5.00)

  2. حزب "البام" يبحث عن التنسيق مع الحركة الامازيغية (0)

  3. بنكيران وبنشماس يتبادلان "القصف" الكلامي في البرلمان (0)

  4. الحسيمة .. ورود ومسيرة عفوية تستنفر الأمن في ذكرى 20 فبراير (0)

  5. الذكرى السادسة لـ20 فبراير بالحسيمة (0)

  6. التساقطات المطرية تعيد الحياة الى الوديان وتنعش حقينة سد الخطابي (فيديو) (0)

  7. دور حسناوات اسبانيا في حرب الريف سيناريو سلسلة درامية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عمالة الحسيمة تستعد لتوزيع دراجات نارية على اعوان السلطة بعد تراجع دورهم الاستخبارتي

عمالة الحسيمة تستعد لتوزيع دراجات نارية على اعوان السلطة بعد تراجع دورهم الاستخبارتي

عمالة الحسيمة تستعد لتوزيع دراجات نارية على اعوان السلطة بعد تراجع دورهم الاستخبارتي

علمت شبكة دليل الريف ان ولاية الجهة تستعد لتوزيع مجموعة من الدراجات النارية على اعوان سلطة ومقدمين بمختلف مناطق اقليم الحسيمة وذلك بعد ان قامت في وقت سابق بتوزيع هواتف محمولة .

نفس الصادر اشارت ان هذه الخطوة تاتي لتشجيع اعوان السلطة على القيام بالمهام الموكولة اليهم خصوصا بالجانب المتعلق بالاستعلامات علما ان اغلب هؤلاء الاعوان لا يتوفرون الدراجات النارية خصوصا بالجماعات القروية.

وكانت مصادر صحفية قد افادت أنّ وزارة الداخلية وجهت رسالة عاجلة إلى عدد من الولاة والعمال تنبّههم فيها إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لوضع خارطة طريق جديدة في التعامل مع قسم الشؤون الداخلية، بعدما لاحظت المديرية العامة للشؤون الداخلية في الوزارة ضعف مردودية أعوان السلطة في الآونة الأخيرة، خاصة في ما يتعلق بالجانب «الاستعلاماتي» من المهامّ الموكولة إليهم .

واضافت نفس المصادر ان الرسالة دعت مسؤولي الإدارة الترابية إلى عقد اجتماعات مع رؤساء ما يعرف اختصارا بـ «D.A.I»، لدراسة سبل تجاوُز ما وُصف بالضعف الاستعلاماتي الذي سجلته مصالح الداخلية في أكثرَ من قضية والتراجع الملفت في المعلومات الاستباقية، إلى درجة أضحت فيها المعلومة تصل إلى الصّحافة قبل أن تلتقطها عناصر الأجهزة المذكورة، حسب تعبير المصادر ذاتها.

ولم تخلُ رسالة الداخلية حسب ذات المصادر من عبارات تحمل في طياتها تحذيرات شديدة اللهجة من مغبّة الاستهتار بأدوار ضبط المحيط الترابي والقطاعات التي تقع تحت نفوذ القيادات والدوائر والملحقات الإدارية، مذكرة في هذا الإطار بأنّ أولوية مهام المقدّمين والشيوخ تنحصر أساسا في السّرعة في الإخبار ونسج علاقات تتيح لهم الوصول إلى المعلومة في الوقت المناسب وفي ظرف وجيز.

 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية