English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  5. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  6. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  7. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مهاجر من سواني امام ابتدائية الحسيمة بتهمة محاولة تهريب المخدرات

مهاجر من سواني امام ابتدائية الحسيمة بتهمة محاولة تهريب المخدرات

ارشيف ارشيف

أحيل مواطن مغربي يتحدر من منطقة السواني بإقليم الحسيمة وأب لخمسة أطفال، الثلاثاء الماضي، على المحكمة الابتدائية بالحسيمة، بتهمة حيازة المخدرات ومحاولة تهريبها الى إسبانيا. 

وتم إيقاف المتهم الذي يقطن بمدينة ألميريا بإسبانيا، بالمحطة البحرية بالمدينة على متن سيارة من نوع "أودي 4" مرقمة بإسبانيا، بداخلها كمية من مخدر الشيرا قدرت بحوالي 9 كيلوغرامات ونصف. وعمد المتهم الى إخفائها عن الأنظار بوضعها داخل تجويفات أسفل السيارة وفي الباب الأمامي للأخيرة، وهي عبارة عن كويرات بلغ عددها حوالي 70 كويرة. 

وأكد المتهم أثناء التحقيق معه أنه نفذ العملية بإيعاز من شخص ظل على اتصال به، وأنه قام بشحن الكمية المذكورة ومحاولة تهريبها، مقابل 6 آلاف درهم للكيلوغرام الواحد، للتغلب على بعض المشاكل المادية التي يعيشها. 

وعلم من مصدر مطلع أن عناصر الجمارك، حين ارتابت في أمر المتهم الذي بدا عليه ارتباك واضح وقت استكمال الإجراءات الأمنية بباحة ما قبل الإبحار، قامت بتفتيش دقيق لهيكل السيارة، أفضى الى اكتشاف كويرات من الشيرا مدسوسة بإحكام داخل تجويفات أسفل السيارة، ومربوطة بخيوط تسهل عملية سحبها وإخراجها من داخل التجويفات. 

وأنكر المتهم في بداية التحقيق التهمة المنسوبة إليه، قبل أن يعود ليعترف أنه كان سيتقاضي المبلغ المذكور مقابل تهريبه الكمية سالفة الذكر على متن الباخرة التي تؤمن الرحلات بين ميناءي الحسيمة وموتريل، وأرجع سبب إقدامه على هذه العملية الى مشاكله المادية المترتبة عن بنائه منزلا بالمنطقة التي يتحدر منها.

جمال الفكيكي 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية