English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  4. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  5. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

  6. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  7. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بودرا : لا ديمقراطية في دولة التمركز ولابد من الجهوية

بودرا : لا ديمقراطية في دولة التمركز ولابد من الجهوية

بودرا :  لا ديمقراطية في دولة التمركز ولابد من الجهوية

قال الدكتور محمد بودرا رئيس لجنة الصداقة البرلمانية المغربية الإسبانية، أن المغرب يمر اليوم بمنعطف تاريخي حاسم في مجال الإصلاحات السياسية الشاملة.

وأكد النائب في فريق الأصالة والمعاصرة والعضو في لجنة الخارجية والتعاون بمجلس النواب في لقاء مع نواب إسبان ونظرائهم المغاربة صباح امس الخميس بمقر مجلس النواب بالرباط، أن المغرب يمر بمحطة تاريخية هامة حيث الظروف مناسبة للقيام بإصلاحات حقيقية وفي جميع المجالات.

وأشار رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات أمام الوفد البرلماني القادم من إسبانيا للوقوف على التطورات التي يقطعها المغرب في عدد من المجالات وبخاصة في مجالات التنمية البشرية والمرأة والصحة، أنه لا ديمقراطية في دولة التمركز بل لابد من الجهوية وأنه لا ديمقراطية بدون مساواة في الحقوق بين النساء والرجال.

وحول الصعوبات التي يعاني منها قطاع الصحة بالمغرب شرح عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة للوفد الاسباني أن خمسين بالمائة من الموارد البشرية في قطاع الصحة تتمركز في محور الرباط والدار البيضاء، موضحا أن المخرج يكمن في اعتماد جهوية متقدمة قادرة على تعبئة الموارد المادية والبشرية الكفيلة بالنهوض وبتنمية مختلف جهات المملكة على قدم المساواة.

 

الجدير بالذكر أن لقاء اليوم الذي ضم عدد من النواب والنائبات المغربيات مع نظرائهم من البرلمان الاسباني ومن جهة كطلانيا ومن الباسك، يأتي في إطار سلسلة لقاءات وحوارات هامة يجريها الوفد الاسباني في المغرب مع عدد من أعضاء الحكومة والبرلمان وعدد من ممثلي المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني إضافة إلى الزيارات الميدانية لعدد من المستشفيات المغربية قصد الوقوف على التطورات التي قطعها المغرب في هذا المجال.

تقرير اخباري 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
nabil
6 شتنبر 2013 - 18:21
يحب ان تمارسوا الديموقراطية اولا على صعيد الاقليم .
جميع مشاريعكم بحساب قبلي .الحسيمة امزورن بني بوعياش. وتتحدثون عن الديمقراطية .
مقبول مرفوض
5
-2-
dcrcferclke
7 شتنبر 2013 - 16:18
حقا انت يا ,,,, لا تستحي كيف تتحدث عن الديمقراطية ؟؟؟ وانت لا تئومن بالحوار و حرية الراي التعبير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
2
-3-
وعواع
7 شتنبر 2013 - 16:23
هههههه اين انت يا حليمة محامية بودرا التي كادت ان تدخل في شجار في الايام القليلة الماضية مع احدهم قرب مجلس الجهوي عندما كان يسب بودرا. اين انت يا... ام انك اعتزلت وتركت كل شيئ ورائك ؟؟؟؟
مقبول مرفوض
2
-4-
حرية التعبير
7 شتنبر 2013 - 17:12
الانسة حليمة المحترمة الملقبة بوردة الفيلسوفية ومديرة شركة حديثة وعمرها لا يتجواز 24 سنة التي كانت تدافع بشراسة عن كل ما يقال عن السيد الغير المحترم الدكتور بودرا - """"" - وكدت ان تدخل في شجار مع احدهم في الايام القليلة الماضية عندما كان يسب بودرا ولكن في الاخير ردت عليه قالت قائلة :
( لن أرد عليك بالمثل ، لأن تربيتي تمنعني ، و أنا أكبر من ذلك ) هل تتذكرين يا حليمة ؟؟ هذا الرد لا يفجئني لان حليمة اعرف انها رزينة اعطى لها الله ذكاء طبيعي والكل يعترف بذكائها ولكن مع الاسف نزلت مؤخرا الى مستوى رخيص جدا جدا لم نكن نتوقعه منها , لقد طبعت الحديث الذي جرى بينها وبين السيد المحترم السكناوي عن قضية بودرا بالمحكمة عبر الفيس بوك واعتطها للسيد بودرا, هيهات يا حليمة هيهات فقد اكتشف امرك. انت تلعبين بالنار ومن يلعب مع النار سوف يحرق يده اجلا ام عاجلا,
والغريب في الامر ان من كانت تساند هو من فضحها امام اصدقاء السكناوي, وهنا ياخواني يبين لنا بودرا انه ليس مخلص حتى مع الاشخاص الذي يسانده اذا كيف له ان يكون مخلص مع كافة سعب المنطقة ؟؟؟؟ هو فقط يريد مصلحته ومصلحة عائلته لاداعي ان ندخل في التفاصيل
نهايتك قريبة يا سيدي والنهاية ستكون باذن الله على يد الاخ السكنوي الشريف
قد تستطيع ان تخذع الناس في بعض الوقت لكن ليس كل الوقت
انت لست ديمقراطي ولا تؤمن بالرأي الاخروحرية التعبير كيف لك ان تكون سياسي بارع و تسيير الشان العام ؟؟
من الاحسن نصحتي لك ان تترك السياسة والحسيمة بعزتك وكرامتك قبل ان تندم ولا ينفع الندم فكل خطوة منك قد نتقلب عليك وتندم و يكون فات الاوان
مقبول مرفوض
1
-5-
فيلسوفية
7 شتنبر 2013 - 18:17
لو كان كل الناس مثل بودرا .. كان الوفاء تاج على كل مخلوق .
مقبول مرفوض
0
-6-
7 شتنبر 2013 - 22:23
أغلب التعليقات أعلاه أصحابها جاحدين، إذن قولوا ما شئتم وأما الدكتور محمد بودرا يبقى رقم صعب في كل المعادلات وأنتم تدركون ذلك
مقبول مرفوض
3
-7-
شريف
8 شتنبر 2013 - 03:56
بودرة إلى الجحيم في مايتعلق بسكناوي فهو سمسار صغير ولايعدو أن يكون غير مرتزق من حجم دبرو عليا أصلا نكرة
مقبول مرفوض
0
-8-
مذير الطريق ومنبه
8 شتنبر 2013 - 15:57
أيها الاخوة اقرأؤ السطر 11- 12 -13 في المقال المشؤوم لبودرا الذي يدعي الكتابة في القانون وهو امي في المجال بامتياز.
قال بودرا في هذه السطور ان المغرب يمر بتطورات هامة في عدة ميادين وذكر منها الصحة وووووووو..... وو................وووو الخ.. هل لا يحشم هذا المخلوق بتعليط الناس؟ اين الصحة؟ اينك انت اولا من واجبك في الصحة ؟ ام ان صحة الناس لا تعنيك ؟ الناس تموت على ابواب المستشفيات ، النساء تلد في الشارع ، معاناة السكان بالجملة في الصحة وقس على ذالك في باقي القطاعات؟ وما هذا التمويه اذن؟ اليس عار عليك؟ ولكنك فتنت نفسك وتربصت وغراك الدنيا والحرام والبهتان فانتظر الساعة.
مقبول مرفوض
-1
-9-
simo
10 شتنبر 2013 - 10:41
نحن نعرف هذا الشخص المسمى بودرر ايام كان يشتغل طبيبا ...انسان انتهازي بامتياز وقبلي الى حد لا يتصور ..لا يستحيي من التحدث عن الجهوية ان الان رئيس جهة ماذا قدمت فقط لاقليم الحسيمة ككل ولا اتحدث عن الجهة لانها كبيرة على امثالك ...اصدقك القول ان كل مشاريعك منصبة على منطقة امزورن بني بوعياش اجدير ...اما باقي مناطق الاقليم وتارجسيت والنواحي خير مثال لتهميشك وقبليتك المتعفنة ....انت شخص انتهازي وقبلي متعصب..
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية