English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة : تأسيس مجلس المجتمع المدني لتتبع و تدبير الشان المحلي

الحسيمة : تأسيس مجلس المجتمع المدني لتتبع و تدبير الشان المحلي

الحسيمة : تأسيس مجلس المجتمع المدني لتتبع و تدبير الشان المحلي

تحت شعار "المجتمع المدني رافعة للتنمية المحلية" تم يوم الجمعة 6 سبتمبر بمقر بلدية الحسيمة تأسيس مجلس المجتمع المدني لتتبع و تدبير الشان المحلي بالحسيمة .

وحضر هذا الاجتماع فعاليات المجتمع المدني بالحسيمة ورئيسة المجلس البلدي للحسيمة وعدد من المنتخبين كما حضر ممثلي مجموعة من فروع المجلس بمختلف مناطق المغرب كرئيس المجلس بالرباط وممثلة المجلس بالاقاليم الجنوبية و رئيسة المجلس بالدار البيضاء .

وناقش المشاركون في هذا الاجتماع طريقة عمل مكتب فرع المجلس المجتمع المدني لتتبع و تدبير الشان المحلي وكذا المهام المنوطة به لتحقيق اهداف هذا الاطار .

وتجدر الاشارة الى انه من بين اهداف مجلس المجتمع المدني لتتبع تدبير الشأن المحلي اشراك المجتمع المدني في تدبير الشأن المحلي وضع شركات مع المجالس الجهوية و الإقليمية و البلدية و تزويدها بأفكار ومشاريع واقتراحات حتى تعتمد عليها في دورتها العادية والمساهمة في خلق ديمقراطية محلية ،تدعيم اللامركزية والحكمة المحلية و دعم سياسة القرب،

المساهمة مع جميع أطراف الدولة في تشكيل قوة إقتراحية مع وضع إستراتيجية التنمية على الصعيد الوطني و الجهوي و الإقليمي و المحلي ، السهر على تنزيل مقتضيات الدستور الجديد فيما يتعلق بالديمقراطية التشاركية  .

اضافة الى خلق شراكات مع جمعيات و مقاولات وطنية أو أجنبية من أجل النهوض بالاقتصاد المحلي و تقليص معدل البطالة والمشاركة في وضع برامج تهدف إلى حل مشاكل البطالة و السكن غير اللائق و محاربة كل ما يؤدي إلى إفساد المجتمع إثر استعمال المخدرات و محاربة الإجرام و الإرهاب و التطرف.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
جمال
10 شتنبر 2013 - 18:00
تأسيس مجلس المجتمع المدني لتتبع و تدبير الشان المحلي ما هي الا خطة لصاحبة شبكة الجمعيات التنموية بالحسيمة الغالية عن التعريف و التي يعرفها الجميع انها تملك نعم تملك"المركز الإجتماعي للإستقبال والإستماع والتوجيه للنساء في وضعية صعبة" و تعمل به ما تشاء متى شاءت، والذي بنئ من المال العام.
ان ما يحدث يعكس ما يمر به العمل الجمعوي بالحسيمة لقاءات سرية مع رئيسة البلدية التي لم تستقبل يوما جمعية واحدة لتدارس مشاكل المنطقة لكنها تجد القت للجلوس مع معشر من المسترزقين منهم رئيسنا العزيزة المنتمية الى نفس الحزب الذي تنتمي اليه الرئيسة، ولتنوير الرأي العام المحلي والوطني نخبر الجميع ان التي نظمت هذا اللقاء و اتت بمجموعة من العناصر الخارجية عن المدينة لتسويق فكرتها ماهي الا """"""تقوم بالإستهتار بحقوق النساء المعنفات وتسترزق بسببهن وتستغل المركز المذكورلأغراض غير التي اسس من اجلها، ونتمنى ان يقام تحقيق حول الاموال التي استقبلتها شبكتها من تميل خارجي.
اما هذه المسرحية الجديدة للسيدة س. بق ماهي الا خطة مفبركة لجلب الانظار و استغلال العقول المتخلقة التي يصاحبونها لجعل هذا الاطار مجلس المجتمع المدني لتتبع و تدبير الشان المحلي بالحسيمة بقرة جديدة لمص الدعم و المال العام، اتذكر كم من مرة سبت و شتمت الرئيسة بكونها لا تقدم اي دعم لشبكتها و الآن هاهي جالسة معها في نفس الطاولة "ان النساء لكيدهن عظيم".
مقبول مرفوض
3
-2-
10 شتنبر 2013 - 20:22
tout ce que vous voulez mais ejectez les gens pure d'alhoceima si que vous declarer une guerre et cette derniere a des consequences horribles kama tu dien tu dan les arabes ont dit cela
مقبول مرفوض
0
-3-
10 شتنبر 2013 - 21:50
تواجد (موحا) في هذا اللقاء يعني (خاويطا)
مقبول مرفوض
2
-4-
Abdelkarim
10 شتنبر 2013 - 22:49
تتعدد الأهداف لكن الضحية واحدة والضحية هنا هي ساكنة الحسيمة .الأسباب عديدة أذكر منها على الخصوص:
ـ فكرة المشروع مهمة لكنها للأسف ستولد ميتة،
ـ لا يمكن للذين لا يعلمون أن يعلموا الذين لا يعلمون،
ـ الغش والنفاق والأنانية والاسترزاق يقتلون العمل التضامني والتشاركي . وعليه نأمل أن لا نعمل على إنتاج الأنماط السابقة المبنية على مبدأ جماعية التكاليف وخصوصية الربح، أي أن الفاتورة تحسب على جميع الساكنة لكن المستفيدين هم أفراد معروفون. بدأ بملف إعادة الإعمار وانتهاءا بخلق العديد من المشاريع العمومية بدون جدوى اقتصادية.
مقبول مرفوض
1
-5-
مواطن
10 شتنبر 2013 - 23:24
كفاكم حقدا وكرها وحسدا والله العظيم لم يكن للسيدة لقاءات سرية مع رئيسة المجلس البلدي انا كنت في اللجنة التحضيرية وانا رجل بعي عن العمل الجمعوي ولم تكن لنا لقاءات لا سرية ولا علنية مع اي منتخب سواء رئيسة المجلس او غيرها وها انت يا جمال او جميلة تتناقض مع نفسك تقول السيدة س كانت تسب رئيسة المجلس كونها لم تقدم لها دعم رغم ان الاولى لم تسب ابدا الثانية وتتكلم في نفس الوقت عن الاموال الطائلة سبحان الله اتقوا الله في انفسكم يا عباد الله
مقبول مرفوض
-1
-6-
جمال
11 شتنبر 2013 - 09:38
لمواطننا العزيز اقول و ما اقول قلته لانني كنت حاضرا وقت الكلام على السيدة الرئيسة من طرف السيدة س النفاق و الكذب من سيم هؤلاء المسترزقات على العمل الجمعوي اذا كنت معهم في اللجنة التحضيرية فهنيئا لك لقد اصبحت طرفا في هذه المسرحية، كيف يعقل ان مجموعة مغلوقة هم من عملوا في اطار مشروع مع اخواننا الاسبان لخلق فضاء بين الحسيمة، الناظور، وجدة، و مدينة فالينسيا اطار مات قبل ان يولد يريدون خلق اطار آخر لكن بينهم فقط و ترى من الرئيسة نعم هي س، اليس هذه مسرحية جديدة كفافكم نفاق من يجب ان يتقي الله و اتمنى ان لا توظفوا الدين في هذه الاشياء لانكم كلكم مسترزقين و لا تقل انك بعيد عن العمل الجمعوي لانك ربما لك علاقة بشكل او بآخر مع المجتمع المدني و الكلمة الاخيرة للسيد موحى احترمه وهو صديق عزيز و اتمنى ان يدرك قبل فوات الاوان مع من يجلس.
مقبول مرفوض
0
-7-
من انتم
11 شتنبر 2013 - 10:53
اللجنة خلقت من اجل الهجوم على لجنة الدفاع عن حرية التعبير والرأي والتضامن مع جريدة أصوات الريف اثر تسرب خبر انها عازمة على تحويل نفسها الى مؤسسة تهز كيان المنتخبون والمجتمع المدني اثر تسطيرها في جدول عملها ان كل فريق سوف يقوم بالمتابعات القضائية على كل من سولت نفسه أو درة شك في المحاكم التجارية والآدراية اثر ابداء ثلة من المحامين الفكرة وامستشاروين قانويين . اللعنة سوف تنزل على البعض أنشاء الله . أننا وراء المفسدين الدين حلبو الريف . وسوف ندلخلكم الجن بادن الله
مقبول مرفوض
0
-8-
اا
12 شتنبر 2013 - 15:55
اطمن يا من تريد تنوير الراي العام الاطار الي تتكلم عليه مع الاخوان في الناظور ووجدة ما زال حي يرزق وفي طور انجازمشروع كبير ان شاء الله اما لمن يقول ان المجلس خلق من اجل الهجوء على لجنة الدفاع عن حرية التعبير والراي فهده مغالطة وادعاء لا محل لهما من الاعراب المجلس خلق للدفاع عن حقوق المواطنين كيفما كان انتمائهم واعطائهم الكلمة في ابداء رايهم بعيدا عن الحسابات الشخصية وحقد وكراهية بعض المحسوبين على رؤوس الاصابع ومن لم يجدوا ضالتهم وما ارادوه من ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ ارجو ان يفهم البعض من من لا يريدون ان يفهموا ومن اعماهم الحقد والكراهية والحسد بالله عليكم كيف تنامون وضميركم مرتاح وكيف تستطيعون النظر في اعين اطفالكم انتم الدين تربنوهم وتكلمونهم عن المبادئ والاخلاق وعدم الكدب وانتم تكدبون وتفترون على اشخاص انتم اول من يعرفهم جيدا اتقوا الله في انفسكم اولا وفي اشخاص بعيدين كل البعد عن ما تدعونه الكلام لك يا "جمال"ام تفشل ان اناديك باسمك الحقيقي,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
مقبول مرفوض
0
-9-
jamal-akian@hotmail.com
12 شتنبر 2013 - 18:59
لماذا تتعصبين يا أنسة قريبا سيرى الرأي العام الحقيقة حول شبكة الجمعيات التنموية والفضاء المترابط للتنمية المشتركة بين أوروبا والبلدان المغاربية الذي أسس من طرف جمعية اسبانية مشبوهة.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية