English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | لجنة تفتيش وزارة الداخلية ترصد عدة خروقات ببلدية تارجيست

لجنة تفتيش وزارة الداخلية ترصد عدة خروقات ببلدية تارجيست

لجنة تفتيش وزارة الداخلية ترصد عدة خروقات ببلدية تارجيست

أفادت مصادر أن لجنة التحقيق التي أرسلتها وزارة الداخلية إلى مدينة تارجيست وقفت عند مجموعة من الخروقات بلدية تارجيست خاصة بقسم التعمير.

وأوضحت نفس المصادر أن لجنة التفتيش التي حلت بالاقليم يوم الثلاثاء المنصرم رصدت عدة خروقات في مجال التعمير همت بالاساس رخص 90/25 ورخص صلاحية السكنى اضافة الى اكتشاف حالات موظفين بأقسام حساسة ويوقعون على وثائق مهمة، دون توفرهم على تفويض.

ومن الخروقات التي تم الوقوف عندها ايضا في عملية التفتيش اكتشاف تجزئات سكنية سرية وخروقات على مستوى الاتفاقية التي عقدها المجلس البلدي مع شركة العمران بخصوص تجزئة الامل.

ووفقا لنفس المصادر فان من بين الخروقات التي تم اكتشافها هو استفادة اقارب واصدقاء بعض المنتخبين من شقق بتجزئات سطنية بدون وجه حق وفقا لذات المصادر، هذا بالاضافة الى استفسار اللجنة عن الاسباب التي ادت الى عدم مباشرة العمل في بعض المشاريع التي سبق ان دشنها الملك محمد السادس منذ اكثر من اربع سنوات.

وتجدر الاشارة الى ان اللجنة المذكورة حلت باقليم الحسيمة مباشرة بعد اندلاع الاحتجاجات الاجتماعية الصاخبة التي تعرفها المنطقة منذ عدة اسابيع.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
مجهول
13 شتنبر 2013 - 21:15
اذا اكتشفت الاعتلالات فينبغي محاكمة المسؤولين عنها اما ان ترفع التقارير ا الدور لفلوس فالساكنة آنذاك ستطالب بمحاسبة اللجن ولكن لماذا لم تفتحص مالية والمشاريع التلربوية لمدرسة تارجيست 2 لماذا لم تفتحص الكيفية التي تم بها تعيين مدير المستشفى المحلي حيث طبيعة الصداقة التي بينه وبين المدير الجهوي هي سيدة الموقف بمعنى ان هذا المدير لا يتوفر على اقدمية ولا على كفاءة مهنية تخول له التدبير الاداري لهذة المؤسسة التي تشتكي الساكنة من ضعف خدماتها .
مقبول مرفوض
1
-2-
Abdelkarim
13 شتنبر 2013 - 22:56
إلى أي حد سيتحمل المواطن كل هذه الخروقات؟ ما هو دور السلطاط المعنية التي تتقاضى الأجور من قبل دافعي الضرائب؟الفساد استفحل في كل شىء
مقبول مرفوض
0
-3-
rif
13 شتنبر 2013 - 23:12
تفتيش مالية الجماعات المحلية في اقليم الحسيمة هو مجرد اجراء شكلي وروتيني لا غير القضاء في بلادنا لا يعاقب لصوص المال العام وانما يحميهم ويعطيهم الحصانة كم من جماعة في اقليم الحسيمة تم تفتيشها وضبطت تجاوزات خطيرة هل طبق القانون على ذلك ؟ ابدا القانون بقي ساكنا ولم يتحرك المجرمون كما العادة احرار ومحميين من كل الملاحقات ومناهضي نهب المال العام
اموال كثيرة تهدر وتسرق بسبق الاصرار والترصد وامام مرىء الجميع وفرص التنمية تضيع والمشاكل الاجتماعية تزداد والظالمون احرار .... هذا هو الريف والحالة الى اين ....؟؟؟












ظ
مقبول مرفوض
0
-4-
14 شتنبر 2013 - 15:20
اين نتائج اللجنة التي حلت بمدينة بني بوعياش والتي رصدت جرائم بالجملة .
ولم تحرك ساكنا .
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية