English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.50

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | مقتل اشهر مقاتل بلجيكي من اصل مغربي في سوريا

مقتل اشهر مقاتل بلجيكي من اصل مغربي في سوريا

مقتل اشهر مقاتل بلجيكي من اصل مغربي في سوريا

رجحت مصادر مقربة من الحسين الوساقي (22 سنة) اشهر مقاتل بلجيكي من اصل مغربي في سوريا انه قد لقي مصرعه في المعارك الدائرة بين النظام السوري والمجموعات المتشددة .

اصدقاءه الذين كانوا يتواصلون معه عبر الموقع الاجتماعي الفيسبوك و الهاتف اكدوا ان اخباره انقطعت منذ 20 غشت الماضي وهو ما يرجح فرضية مقتله فيما قال والده الذي يقطن بمنطقة فيلفورده انه لن يحزن حتى يرى جثته ويتاكد من مقتله .

وكان الاخ الاصغر للحسين والمسمى عبد الحكيم قد اصيب بجروح خطيرة في معركة بسوريا دفعته للعودة الى بلجيكا للعلاج ويوجد الان رهن الاعتقال حسب ما علمته شبكة دليل الريف.

ويعتبر الحيسن الوساقي (الصورة) من ابرز اعضاء منظمة "الشريعة في بلجيكا" وتم اعتقاله عدة مرات خلال احتجاجات في بلجيكا كما تعتبره السلطان المسؤول الاول عن تجنيد الشباب للقتال في سوريا كما ترجح ان يكون هو من قام بقطع راس احد الشيعة في سوريا والذي ظهر في شريط فيديو قبل بضعة اشهر .

 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
عملاء بني صهيون بلباس ديني
13 شتنبر 2013 - 19:29
إلى جهنم أيها الإرهابي الوقح بعد شبعت الخبز في ديار الكفر بلجيكا. أوحى إليك شياطينك من الوهابيين الكفرة الفجرة أن دخول الجنة يمر عبر بوابة الشام.وليس من مدينة سبتة ومليلية وجزيرة النكور وبادس وليلى المحتلة من قبل أسيادك الإسبان منذ 750 عاماً.بئس لك ولكل خفافيش الضلام الذين كبروا بطونهم بالحرام وملذات الدنيا في ديار الكفرة ويتمنون الإلتحاق بحور العين بعد سفك دماء الأبرياء دفاعاً عن الصهيونية المسيحية.
مقبول مرفوض
-2
-2-
عقيدتهم سفك الدماء تقرباً إلى الله
13 شتنبر 2013 - 19:33
مراسل التايمز: القاعدة تذبح اسراها بوحشية القرون الوسطى
مشهد من ذبح جندي سوري على يد المسلحين نشرت صحيفة التايمز الاميركية تقريراً مصوراً عن مشاهدة مراسلها في سوريا لعملية ذبح جندي سوري أسير من قبل عناصر من تنظيم القاعدة، حيث وصف مراسل الصحيفة هذا العمل بـ “الوحشي الذي لم يراه إلا في العصور الوسطى”. وقال المراسل ويدعى “باتريك ويتي” انه كان في قرية "كفرغان" في حلب بعد ان دعي عناصر القاعدة الاهالي لمشاهدة عملية ذبح لجندي سوري قد اسر في وقت سابق خلال عملية عسكرية، حيث إحتشد المواطنون بالمئات وهم سعداء ينتظرون ما سيجري، بحسب وصفه.
واضاف ان جميع الحروب هي مفرغة، ولكن يبدو أن الحرب الأهلية في سوريا كل يوم تزيد وحشية حيث احصيت أعدادا متزايدة من الأعمال الوحشية من قبل المتمردين المسلحين والمتشددين من العديد من المجموعات. العنف هو في كثير من الأحيان ذات طبيعة طائفية، مع مقاتلين يدعون أنهم يتصرفون دفاعا عن عقيدتهم.
وفي وقائع عملية الاعدام قال المراسل بأن عناصر من ما يسمى "الدولة الاسلامية في العراق والشام" التابعة للقاعدة "إستقدمت جندي يافع، وقد عصبوا عيناه . كنت أشعر بألم فظيع بداخلي لما سيجري، ولكن كنت مجبوراً لانني اعمل على توثيق ما يجري؛ عدة مرات لقد كنت على وشك التقيؤ، ولكن بقيت تحت السيطرة".
مقبول مرفوض
3
-3-
إنــهم كانوا من الظالمين
14 شتنبر 2013 - 08:48
لقد تم إرسال أعراب الخليج وحمير شمال إفريقيا من ليبيا وتونس والمغرب ترافقهم بعض الفتيات لجهاد المناكحة التي أفتى بها الشيخ مستر العريفي الوهابي ومن على شاكلته من شيوخ بترودولارالى سوريا، من الذين غلبت شهواتهم على عقولهم، و تم تفصيل فتاوى لهم لتيسير الفواحش. إنها المرة الأولى في تاريخ الحروب الذي يتم فيها إغتصاب النساء من الطرفين و الجهة الفاعلة واحدة، حيث أن المجاهدين يقدمون نسائهم و بناتهم لجهاد النكاح، و في نزلةٍ أخرى يتم إغتصاب نساء القرى المغار عليها. و دللالات هذا الأمر هو قتل نساء العدو بعد إغتصابهم، مما يدل على عدم وجود الحاجة للإحتفاظ بالضحية لإن حاجتهم تقضيها لهم نساء الجهاد.
كان عرب الجاهلية ما قبل الإسلام يغيرون و يأسرون النساء، و يجعلون منهم إما جواري أو أزوجاً لهم. و هذا الأمر دفع عرب الجاهلية الى وأد البنات. لقد أتى الإسلام وقال: "وَ إِذَا الْمَوْؤُدَةُ سُئِلَتْ بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ"، وحرّم الإسلام الإغتصاب، و كل الخبائث و تعاليم الشيطان.
كان في فكر عرب الجاهلية أن قتل الإمرأة في الحرب هي إهانة تجعل من مقترفها يتوارى في البراري من الخزي و العار. أما ثوار من يدعون الإسلام و يقاتلون تحت رايته، فإنهم يغتصبون المحصنات، الأم و البنات، و يمثلون بقتلهم بعد فظاعة الإجرام.
مقبول مرفوض
-4
-4-
مسافر
14 شتنبر 2013 - 17:54
نطالب من بشار أن يسحق كل هؤلاء " الثيران " toros بالكيماوي
مقبول مرفوض
-2
-5-
حفظ الله العالم من شر الإرهابيين
15 شتنبر 2013 - 16:32
وبدأ يتساقط الإرهابيون القتلة في الحفر التي حفروها بأنفسهم في بلاد الشام. الخبر المفرح هو عدد الألمان الذين قتلوا مأخراً في سوريا وأتمنى لهم مقاماً محموداً في جهنم ::من الكفر إلى الجحيم أيها النازيون. نشرت مواقع للمسلحين التكفيريين مقطع فيديو لقتلى من الجنسية الألمانية يتضمن صوراً لعدد من المسلحين الألمان الذي قتلوا مؤخراً اثناء قتالهم في سوريا بريف اللاذقية. وقد أكدت مصادر المسلحين لوكالة أنباء آسيا أن معظم المسلحين الموجودة صورهم في الفيديو وعددهم ستة قد قتلوا في "معركة تحرير الساحل" التي أطلقها عدد من الكتائب التكفيرية منذ أكثر من شهر، وانتهت بانسحابهم من جميع القرى التي سيطروا عليها في بداية المعركة.
ويحتوي الفيديو صور لمسلحين بعضهم من أصل ألماني وبعضهم الآخر يحمل الجنسية الألمانية ولكنه من أصل عربي، وهؤلاء المسلحين هم على الترتيب الذي ظهروا به في الفيديو : "أبو مسعود الألماني" و"حمزة الألماني" و"أبو زياد الألماني" و"أبو ضاهر الألماني" و"منصور الألماني" و"القيرواني".
مقبول مرفوض
-2
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية