English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. حصاد يطلع على قطعة ارضية مخصصة لبناء جامعة ببني بوعياش (فيديو) (4.00)

  2. برلماني يطلب من رئيس الحكومة الاستقالة بسبب حراك الحسيمة (2.00)

  3. وزير الداخلية يُواصل تحركاته داخل خريطة الحراك بالريف (2.00)

  4. الحكومة تخصص 10 ملايير درهم لتنفيذ المشاريع بإقليم الحسيمة (0)

  5. جلسة مساءلة رئيس الحكومة و حراك الحسيمة (0)

  6. قربلة بمجلس النواب بسبب حراك الحسيمة (0)

  7. البيجيدي : الفساد الانتخابي هو الذي افرز حراك الحسيمة (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حشود غفيرة تشارك في "جمعة رحيل المجلس البلدي " بتارجيست

حشود غفيرة تشارك في "جمعة رحيل المجلس البلدي " بتارجيست

حشود غفيرة تشارك في "جمعة رحيل المجلس البلدي " بتارجيست

شاركت حشود غفيرة في التظاهرة التي دعت اليها "حركة متابعة الشان المحلي بتارجيست والنواحي" التي نظمت مساء اليوم الجمعة 13 سبتمبر تحت شعار "جمعة رحيل المجلس البلدي"وسط انزال امني مكثف.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب برفع التهميش على مدينة تارجيست والمناطق المجاورة لها و التسريع بانجاز المشاريع التي المبرمجة بالمدينة منذ سنوات .


ولم يغب مطلب احداث العمالة عن شعارات المشاركين في الاحتجاج والذي يعتبرونه المطلب الاساسي لاحتجاجاتهم  وانه سيمكن المنطقة من الاستفادة من حصتها من المشاريع .

وتجدر الاشارة ان احتجاجات تارجيست التي انطلقت قبل اسابيع خلقت حالة من الارتباك لدى السلطات سواء على المستوى الاقليمي او الوطني بعد ان فشلت كل المساعي لاخمادها كان اخرها قيام والي الجهة محمد الحافي بزيارة الى المدينة الاسبوع الماضي وعقد لقاء مع المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني حيث تعهد بانه سيعمل على التسريع من وتيرة انجاز المشاريع المبرمجة .


من جهة اخرى عقد نور الدين مضيان البرلماني عن اقليم الحسيمة لقاء مع الشرقي الضريس يوم الثلاثاء الماضي بالرباط لتدارس موضوع الاحتجاجات فيما قامت الوزارة بارسال لجنة تفتيش الى بلدية تارجيست والتي وقفت حسب ما علمته شبكة دليل الريف من مصادر مطلعة على مجموعة من الخروقات همت بالاساس قسم التعمير.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
rif
13 شتنبر 2013 - 23:45
ومتى سيأتي دور بني بوعياش?
-2-
med
14 شتنبر 2013 - 09:02
الفساد في الريف محمي ويمتلك الحصانة كم من مؤسسة تم تفتيشها وظبط فيها تجاوزات خطيرة ولم يحركوا اجراءات المتابعة في حق لصوص المال العام كم من جماعة محلية على رأسها مصاص خيرات السكان يعرقلون المشاريع ويحاربون التنمية وينهبون المال العام ,, لا جهة تحركت نعم الدولة تخلت عن مواطنيها لسماسرة الانتخابات ومصاصي خيرات البلد
التفتيش ما هو الا اجراء روتيني وشكلي لتهدئة المواطنين وتغليطهم بان الدولة تحارب الفساد
-3-
samail
14 شتنبر 2013 - 11:08
lamnkar wa9a3 fah targuist majlis kamal chafrar natmnaw malah iakhd fihom alha9 3ala had lahala li raha fiha la chwar3 mazina lasbitar fahal 3ibdlah
-4-
مجرد سؤال بريء
14 شتنبر 2013 - 12:03
لمذا لم تخرج تاركيست حين كان حزب الاستقلال في الحكومة ؟ ... هل يمكن أن يكون ساكنة تاركيست كراكيز يحركهم حزب الاستقلال بخيوط اسمها النائب مضيان ؟
-5-
الصادق الشريبي
14 شتنبر 2013 - 19:50
بسم الله
في نظرنا وبجد حركة احتجاجية بجد قذفة الرعب في نفوس المسؤولين وجعلت مصالح ولاية الحسيمة تهب فيها الحياة كخلية نحل لاكن دون جدوا.
في نظرهم حركة احتجاجية تريد الركوب على انجازات المجلس البلدي بعدما استطاع جمع اغلبة غير محترمة وتمكنه من التوقيع على اتفاقية مع الجهات المعنية بمبلغ محترم. مدفوعة من جهات معروفة بوقوفها ضد المصلحة العامة.
في نظري ان الصحيح هو: كانت هناك اجتماعات مرتونية لاخراج هذه المشاريع المهمة لحيز الوجود لاكن بفعل تماسيخ وغفاريخ سيدنا بنكيران الموجودة بعمالة الحسيمة لم تظهر للوجود ولولا الحراك الشعبي لما ظهرة.
في نظري ان الخطا هو: السماح لحزب كان السبب الرئيس في ما وصلت له المدينة بعد فقدان المجلس للاغلبية واللبيب يفهم.
في نظري ان مايجب ان نفعله هو : عدم الدخول في انفاق الحوارات الطائشة مع السلطات. وانما نكون مستعدين دائما للخروج متى لاحظنا تماطل او فساد من قبلهم في انجاز المشاريع المعلنة والمدشنة.
في نظري ان الجميع رابح من هذه الاحتجاجات شعبا ومؤسسات فالشعب طالب والمؤسسات المحكوم عليها بوقف التنفيذ من قبل الوبي الحسيمي القوي في عمالة الريف.
-6-
nabil
14 شتنبر 2013 - 22:55
لصاحب الرقم 4

الاستقلال هو من يسير بلدية ترجيست الأن . وليس غيره
-7-
nabil
16 شتنبر 2013 - 10:12
لصاحب 7

ولكن بدون أغلبية ؟!!!
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية