English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الاستثناء المغربي .. رئيس بعض الوزراء ومرؤوس لدى آخرين (5.00)

  2. مهاجر من بني بوعياش يحفر قبره قرب قنصلية مغربية في فرنسا (فيديو) (5.00)

  3. رأي : حراك الريف يكشف عن ضرورة مراجعة ظهير 1959 المتعلق بالتقسيم الإداري (5.00)

  4. الخلفي في حديث الصحافة حول احتجاجات الحسيمة (5.00)

  5. هذا ما قاله حزب اخنوش عن احتجاجات الحسيمة في ختام مؤتمره (4.00)

  6. شقيق محسن فكري يتحدث عن الحراك (3.50)

  7. وزير الداخلية لفتيت يحل بالحسيمة في زيارة جديدة (3.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حقوقي يصف بنشماس بـ"المخازني" ويطرده من حفل الإنسانية بباريس

حقوقي يصف بنشماس بـ"المخازني" ويطرده من حفل الإنسانية بباريس

حقوقي يصف بنشماس بـ"المخازني" ويطرده من حفل الإنسانية بباريس

أفادت مصادر صحفية أن القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة تعرض للطرد من قبل بعض الحقوقيين من رواق الجمعية المغربية لحقوق الانسان في حفل الإنسانية الذي ينظم كل سنة بمدينة باريس الفرنسية.

وأوردت جريدة هيسبريس الالكترونية انه بعد تقدم بنشماس لمطالعة بعض معروضات الجمعية الحقوقية تقدم نحوه يوسف الريسوني، كاتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان السابق بالرباط التقدم طالبا منه المغادرة مخاطبا إياه بالقول "المخازنية غير مرحب بهم فهاد الخيمة..".

هذا المشهد خلف نقاشا ثنائيا بين الطرفين حيث رد بنشماس على وصفه بالمخازني  "أنا راني من المخزن الحداثي.." فيما رد عليه الناشط الحقوقي بالقول "المخازنية عندنا حنا بحال بحال".

وتجدر الاشارة الى حفل الانسانية هذا ينظم كل سنة بباريس وتحضره مختلف المنظمات الحقوقية والفعاليات التقدمية واليسارية العالمية وذلك من اجل التعريف بمختلف القضايا الحقوقية والانسانية.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
assekkaj@hotmail.com
15 شتنبر 2013 - 22:38
hokouki bi douna chak min hizb l,istiklal oua yada3a ana ben chamach mkhazni bi hadihi tarika yoghlitouna nas fayatara hal honaka man yathiko bi mithli hda l,achkhas
-2-
حقوقي من الحسيمة
16 شتنبر 2013 - 08:19
إذا كان فعلا هذا "الحقوقي" فعل هذه الفعلة، فاعلم أنه لا علاقة له، لا بمبادئ حقوق الإنسان ولا أصلا بالسياسة.
...فالجمعية المغربية لحقوق الإنسان أصبحت الآن تمارس تلك السياسة الاقصائية مع نفسها، إذ صارت يتحكم فيها فصيل واحد وهو النهج "الديمقراطي"....
-3-
سعيد
16 شتنبر 2013 - 09:22
المشكل ليس هو المخزني بل انه من الريف و نحن الريفيين لا نريد العز لبعضنا البعض هكذا نحن، كيف يمكن مخاطبة من مر حياته في المعتقل و الآن مادام في حزب الوحيد الذي قادته من الريف اصبح يزعج الكثيرين .
-4-
Ilies.arigfi
16 شتنبر 2013 - 11:36
Il a fait quoi lui pendant tous ce temps qui a passé avec ces pote pour (soit disent les droits d'homme )franchement moi a ça passe j'aurais hente. Alors laissé nous tranquille band de jalouse c'est on étais la avant le Maroc il sera pas comme ça avec tout les rêches se quel a vous avez voulez tout les richesse de Maroc est voilà vous accuse syadkom qui veux de ce paye que de bien
-5-
16 شتنبر 2013 - 11:49
مجرد برتوكولات مخابراتية 100 /100 و الهدف واضح التضليل و التعتيم المثل يقول الكلاب لا تعض الكلاب
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية