English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. بلجيكا : المؤبد لـ "وحش بشري" قتل مغربيا بطريقة بشعة (3.50)

  2. "الديستي" تحقق في تورط امنيين كبار مع مافيا تهريب الحشيش من الريف (2.00)

  3. مسيرة احتجاجية بدينهاخ الهولندية تضامناً مع حراك الريف (0)

  4. اتحاد ايث بوعياش وشباب ميرادور يُحققان الصعود الى القسم الشرفي الأول (0)

  5. 68 مليونا عجز فريق رجاء الحسيمة خلال الموسم الحالي (0)

  6. صحفية جزائرية تثير حراك الريف بمقر الامم المتحدة (فيديو) (0)

  7. جديد حراك الريف على فرانس24 (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العماري في الشرق الاوسط لتشكيل جبهة مناهضة لمشروع الاسلاميين

العماري في الشرق الاوسط لتشكيل جبهة مناهضة لمشروع الاسلاميين

العماري في الشرق الاوسط لتشكيل جبهة مناهضة لمشروع الاسلاميين

ذكر بلاغ لحزب الاصالة والمعاصرة ان نائب الأمين العام عضو المكتب السياسي القيادي الياس العماري عقد سلسلة من الاجتماعات بمنطقة الشرق الأوسط، على مدى الأسبوع الجاري جمعته بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن،و نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واليلى خالد عضوة المكتب السياسي للجبهة الشعبية، وقياديين بأحزاب أردنية: حزب حشد وحزب الوحدة الأردني والحزب الشيوعي وأحزاب أخرى ديمقراطية حداثية أردنية وفلسطينية، وشخصيات نقابية وسياسية. 

وحسب البلاغ فقد تناولت مباحثات القيادي العماري الذي كان مرفوقا بعضو لجنة العلاقات الخارجية بحزب الأصالة والمعاصرة محمد الزيتوني الوضع الاقليمي بالمنطقة، والتحولات الجارية، وتطورات القضية الفلسطينية، ووضع المصالحة الفلسطينية الفلسطينية.


كما تطرق وفد الأصالة والمعاصرة خلال هذه اللقاءات التي احتضنتها رام الله وعمان إلى موضوع التحضير لمؤتمر الأحزاب الديمقراطية الحداثية في الوطن العربي وشمال افريقيا.

وتعد هذه الاجتماعات المحطة الأولى من جولة انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، ولاتزال متواصلة، حيث من المرقب أن تشمل عقد لقاءات بلبنان ومصر والجزائر وتونس وليبيا وموريطانيا، من أجل بلورة مشروع جبهة ديمقراطية حداثية في مواجهة المشاريع الشمولية على حد تعبير نفس البلاغ.

 

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
ramsis_narif
15 شتنبر 2013 - 20:42
amchoma na3ma kiposs ikhadmit 3awad
-2-
dadi
15 شتنبر 2013 - 22:52
وليني عفريت جن أول مول الخبزة
-3-
MRE
15 شتنبر 2013 - 23:50
BRAVO SI ILYASS...
-4-
16 شتنبر 2013 - 08:23
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .....ههههههههههههههيه يا النهج الديمقراطي
-5-
اماروك
16 شتنبر 2013 - 09:05
رجل بكل المقاييس بارك الله فيك afraoukh thouchan
-6-
Ilies.arifi
16 شتنبر 2013 - 11:24
Je suis très fière de voir au moin quelqu'un de cette région dans des cas comme ça
-7-
المنطقة مقبلة على أنهار من الدماء
16 شتنبر 2013 - 12:17
عين رئيس المخابرات السعودية الأمير بندر بن سلطان الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن على كمستشار لخليّة ضمن جهاز المخابرات السعوديّة مكلفة بالإطاحة بحكومات الإسلام السياسي. وذكر موقع “ماجريب اينتاليجانس” الفرنسي أنه تحصل على معلومات من مصادر الرياض تفيد أن الأمير بندر بن سلطان استعان بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي، المقيم حاليا في السعودية وعيّنه مستشارا خاصّا لخليّة ضمن جهاز المخابرات السعوديّة في محاولة منه للإطاحة بالحكومات الإسلامية التي تم انتخابها اثر الثورات العربية الأخيرة على غرار الإخوان المسلمون بمصر و حركة النهضة بتونس والعدالة والتنمية في تركيا
ورجح الموقع أن يكون تم الاعتماد على بن علي على خلفية ما شهدته فترة حكمه في تونس من حزم وإلى حد القمع ضد حركات الإسلام السياسي. يشار إلى الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود هو الأمين العام لمجلس الأمن الوطني السعودي ، ورئيس الاستخبارات العامة في السعودية، ووالده هو الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود. قضى الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز اثنين وعشرين سنه في السلك الدبلوماسي سفيراً للمملكة العربية السعودية لدى واشنطن، الولايات المتحدة، منذ 1983 وحتى 2005، ويوصف بأنه من أقرب الدبلوماسيين إلى الإدارة الأمريكية الجمهورية ويحظى بثقة خاصة من السلطات الأميركية رغم أحداث 11 سبتمبر 2001. يشار إلى أن هذا الأخير قد أسهم بانتقاداته اللاذعة في توتير الأجواء مع ة قطر، حيث نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصدر مطلع إن الأمير بندر بن سلطان والذي يتولي مهمة تنسيق المساعدات للمقاتلين .
-8-
شاب ريفي
17 شتنبر 2013 - 12:19
خويا إليالس صافي إيوسار إيساسيتيد..أستيقا غاس 60 سنة..مشحال زيلماشاكيل إيكيابو ...
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية