English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | السفير الهولندي يحل بالحسيمة ويعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين

السفير الهولندي يحل بالحسيمة ويعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين

السفير الهولندي يحل بالحسيمة ويعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين

حل السفير الهولندي المعتمد بالمغرب رونالد جيرارد ستريكر بمدينة الحسيمة مرفوقا  بكل من  القنصل الشرفي بالناظور ، و المكلف بالشؤون الإقتصادية بالسفارة في زيارة استهلها بلقاء مع والي جهة تازة الحسيمة تاونات وعدد من المنتخبين والفاعلين المحليين تلتها تثم جلسة عمل مع مدير وأطر المركز الجهوي للاستثمار كما قام بتفقد للقافلة الطبية الهولندية لعلاج الأسنان لفائدة الأطفال المعوزين بالحسيمة.

ذات السفير قام ايضا بزيارة الى مقر جهة تازة الحسيمة تاونات زوال يوم الخميس 19 شتنبر 2013 عقد خلاله لقاء حضره نورالدين بلوقي   المقرر العام لميزانية الجهة معية مدير غرفة التجارة والصناعة  والخدمات  بالحسيمة وبحضور أطر الجهة.

نور الدين البلوقي عبر باسم رئيس الجهة محمد بودرا عن مشاعر الفرح والسعادة بمناسبة بهذه الزيارة التي يقوم بها السفير للمنطفة والتي تاتي حسب تعبيره من أجل تعميق التعاون وتقوية العلاقات  بين الجهة وهولندا وتوفير فرص تقوية سبل التعاون الاقتصادي في مجالات عدة .

واضاف البلوقي أن مملكة هولندا "تلعب دورا كبيرا  وإيجابيا إزاء الجهة وساكنتها التي تراهن على المزيد من التعاون المثمر خصوصا و أن الجهة رهن الإشارة لاستقبال المستثمرين والسياح الهولنديين لاكتشاف مؤهلاتها وإمكانيتها وإقامة شراكات".

كما أثار قضية تخفيض التعويضات العائلية وحذف مجموعة من الامتيازات الاجتماعية تمس بعمق أفراد الجالية المغربية بهولندا والتي تركت انطباعا سلبيا وتأثيرا كبيرا على عائلتهم ماديا ومعنويا.

 

من جانبه ، عبر السيد السفير عن امتنانه وشكره على حسن الاستقبال والضيافة التي حضي بها ،  موضحا على أن الروابط التي تجمعه بمنطقة الشمال تجعله يقوم بشكل منتظم بزيارات  لها ، كما نوه بما عرفته الحسيمة في العقد الأخير من منجزات ومشاريع ، وبما تزخر به من مؤهلات وفرص الاستثمار والتي تحتاج الى تسويقها بكل الوسائل على حد تعبيره.

السفير اشار ايضا الى وجود عدة عقبات تحد من الاستثمار بالمنطقة والتي يجب تذليلها عبر إقامة حوار واتصال مستمر بين مقاولات ومستثمري الطرفين.

 وفيما يخص قضية التعويضات العائلية أكد على أن الأمر بين يدي القضاء والجميع  ينتظر كلمة محكمة الاستئناف في الموضوع .

في تدخله ، قام السيد مدير غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالحسيمة  بعرض مختلف المؤهلات والفرص التي تقدمها الجهة في عدة مجالات كالصناعة والتجارة والفلاحة والصيد البحري والسياحة أمام المستثمرين ، مؤكدا على أن الأجواء مواتية للاستثمار بالمنطقة رغم ظروف الأزمة الاقتصادية لاسيما في المشاريع الصغيرة والمتوسطة ،  ولمالا إعداد برنامج للتعاون والتشاور في مجال الاستثمار بين الجهة وهولندا وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالحسيمة  واقتراح إقامة شراكة بين غرفتي مدينة الحسيمة  ومدينة وأمستردام.

 

دليل الريف : تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
lahit
20 شتنبر 2013 - 22:39
GOOD JOB FRIENDS
مقبول مرفوض
0
-2-
kaka
21 شتنبر 2013 - 03:14
i soufian figo mindin itag oman l3ala9a ighass !!??
مقبول مرفوض
0
-3-
kimador
21 شتنبر 2013 - 08:53
jullie zijn juist begonnen met echt betekennis van het investeren in al hoceima het paradijs van marokko. 1 infrastructuur
2-herstellen van wegens en uitbereden
3-electreciteit- zuiver water- telefoon - internet-vuilwater
-4 bioscoop-theater-bibliotheek-footballvelden in de wijken-zwembaden-kleine ziekenhuizen in de wijken dag en nacht presteren voor mensen in dringent gevallen reden....wordt vervolged.
er is geen stad dan mijn stad villa san gorgo.
مقبول مرفوض
0
-4-
21 شتنبر 2013 - 15:30
L'Ambassadeur a alhoceima dans le cadre dossier cherche info sur .....
مقبول مرفوض
0
-5-
MAROKKANEN IN NEDERLAND 2015
21 شتنبر 2013 - 16:01
في بداية عام 2015 ستنزل الكارثة على أهل منطقة الريف الذين يشكلون 65% من المغاربة المنحدرين من الحسيمة القانطين في الديار الهولندية بسبب الأموال المهربة من قبل تجار المخدرات المغاربة وتطبيق الضرائب على من يملك منزلاً خارج هولندا وقطع المساعدات الإجتماعية والراتب الشهري لمن له منزل بإسمه في كل من المغرب وتركيا.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية