English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (4.00)

  4. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  5. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  6. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الوردي : رغم الحاق الطبيبة بالحسيمة، مستوصف بني عبد الله مازال يقدم خدماته

الوردي : رغم الحاق الطبيبة بالحسيمة، مستوصف بني عبد الله مازال يقدم خدماته

الوردي : رغم الحاق الطبيبة بالحسيمة، مستوصف بني عبد الله مازال يقدم خدماته

نفى الحسين الوردي وزير الصحة النبأ الذي كان رائجا بقوة وسط ساكنة آيت عبد الله حول اختفاء معدات طبية وتقنية من المركز الصحي الوحيد بالمنطقة، بل وأكد أن الوزارة قامت بعدة تحريات ومعاينات أثبتت وجود هذه المعدات في المؤسسة الصحية لغاية الآن.

ويأتي جواب الوردي بعد سؤال كتابي عاجل لعبد الحق أمغار حول الموضوع في 30 أبريل المنصرم،  حيث أضاف الوزير أن المركز كان قد استفاد آنذاك منذ تدشينه من طرف الملك محمد السادس سنة 2005 من تجهيزات متطورة ضمنها جهاز الكشف بالصدى، وأن ساكنة الجماعة تستفيد من خدمات المركز في أحسن الظروف حسب تعبير الوزير، في حين أن مواطني جماعة آيت عبد الله كانوا قد أكدوا اختفاء عدد من المعدات ووصول المركز الصحي حد الإغلاق نظرا لتردي وقلة خدماته.

واكد الوردي أن الطبيبة الوحيدة بالمركز الصحي لآيت عبد الله قد تم إلحاقها بقسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي للحسيمة، نظرا "لقلة الأطر الطبية وضرورة المصلحة" على حد قول الوزير، دون الكشف عن تفاصيل هذه المصلحة، مضيفا أن الوزارة ستقوم بتعيينات جديدة في إطار المناصب المالية المفتوحة برسم سنة 2013، والتي يبدو أنها قاربت الانتهاء دون أن يبدو في الأفق ما يؤشر على هذه التعيينات الجديدة، مما يعني أن ساكنة آيت عبد الله قد دخلت في طابور انتظار الأطباء الذين قد يأتون وقد لا يأتون.

بالمقابل اكدت مصادر لشبكة دليل الريف ان الساكنة جماعة بني عبد الله لا تستفيد من خدمات المركز في احسن الظروف كما قال الوزير وذلك لكون المركز لا يتوفر على طبيب بل فقط على ممرض تنحصر مهامه في تقديم العلاجات الاولية .

 

وكانت شبكة دليل الريف قد نشرت في ابريل الماضي مقال حول الموضوع بعنوان "المركز الصحي لجماعة بني عبد الله غياب طبيب المستوصف مسؤولية من" .

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية